افضل 10 مسلسلات اجنبية ممتعة يمكن أن تشاهدها

مسلسلات اجنبية

افضل مسلسلات اجنبية سنويًا يتم إنتاج عدد كبير جدًا منها لكن قلة هي التي تحظى بإعجاب الجمهور وتنتشر بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

هناك مسلسلات استطاعت أن تترك بصمة لا تمحى لدى المشاهدين، فتجدهم دائمًا ما يستخدمون مصطلحات الأبطال، أو يلبسون مثلهم، ويتحرقون شوقًا في انتظار الحلقات الجديدة والمواسم المتتالية.

وبسبب هذا الشغف الذي تخلقه المسلسلات الأجنبية، فقد أعددنا لكم قائمة بأفضل المسلسلات في التاريخ، لكن من وجهة نظرنا الشخصية والتي اعتمدنا فيها على آراء الجمهور على الإنترنت واختيارهم للمسلسلات الأكثر شهرة حتى الآن، بالإضافة إلى تقييمات المسلسل.. وبعض المسلسلات في هذه القائمة لم تنته كل أجزائها بعد. اقرأ أيضا: افلام بوليود وافضل 10 افلام يمكن ان تشاهدها على الاطلاق

10

Chernobyl

Chernobyl
تعد كارثة تشيرنوبيل واحدة من أسوأ الكوارث التي تسبب فيها الإنسان، كل ما عليك فعله لتحويل الأشياء إلى فوضى هو إهمال طفيف، الاستهانة بمشكلة صغيرة، أو تجاهلها تمامًا.

تذكرنا كارثة تشيرنوبيل النووية عام 1986 بهذه الفكرة، وهذا ما يقوم عليه المسلسل الدرامي التاريخي القصير Chernobyl.

يتناول المسلسل مسألة ما حدث في تلك الليلة، ولكن الأهم من ذلك أنه يغطي قصة الأشخاص الذين أنقذوا الموقف، حيث يدفع معظمهم ثمنها بحياتهم الخاصة.

حقق المسلسل نجاحا على مستوى العالم حيث فاز بجائزة إيمي، ويعد من أفضل مسلسلات 2019 الأجنبية.

إذا كنت تفضل المسلسلات القصيرة فنحن ننصحك بهذا المسلسل المتميز إذا لم تكن قد شاهدته من قبل.

9

House of Cards

House of Cards
العضو في الكونغرس الأمريكي فرانك أندروود من ولاية كارولينا الجنوبية يبدأ كسياسي قاس سعيا للانتقام. وُعِد بمنصب وزير الخارجية مقابل دعمه، وساعدت جهوده في ضمان انتخاب غاريت ووكر للرئاسة.

لكن ووكر يغير رأيه قبل التنصيب، ويخبر أندروود أنه ذو قيمة أكثر في الكونغرس. ظاهريا، يقبل أندروود مساعدة ووكر في أموره الرئاسية، ولكن سرا هو وزوجته، الناشطة البيئية، عقدا اتفاقا لتدمير ووكر وحلفائه.

نال المسلسل بيت من ورق مراجعات إيجابية وعدة ترشيحات للجوائز، بما في ذلك 33 ترشيح لجائزة إيمي برايم تايم.

8

Stranger Things

Stranger Things
عندما يختفي ويل البالغ من العمر 12 عاما، تقوم أمه جويس بشن تحقيق مرعب حول اختفائه مع السلطات المحلية.

بينما يبحثون عن إجابات، يكشفون سلسلة من الأسرار الغامضة تنطوي على تجارب الحكومة السرية، قوى خارقة للطبيعة، وفتاة صغيرة استثنائية جدا.

تم عرض الموسم الأول من المسلسل أشياء غريبة على نتفليكس في 15 يوليو 2016. وتلقى إشادة نقدية جد إيجابية نظرها للتشخيص، سرعة الأحداث، التمثيل، الموسيقى التصويرية، الإخراج، والكتابة. وقد حصل المسلسل كذلك على ترشيحات وجوائز عديدة.

7

Dexter

Dexter
ديكستر مورغان هو خبير في تحليل بقع الدم مستقر بميامي والذي لا يحل فقط جرائم القتل – هو يرتكبها أيضا.

في الواقع، هو قاتل متسلسل، لكنه يقتل فقط المجرمين، لذلك فهو يشعر بأن نمط حياة الذي اختاره مبرر.

شقيقته الشرطية وزملائه في العمل الشرطيين ليس لديهم فكرة أن ديكستر يعيش حياة مزدوجة. ومع ذلك، أبوه بالتبني هاري يعلم بسره، ويقوم، في الواقع، بمساعدة ديكستر في شحذ مهاراته.

إنه شكل فريد من العدالة التي يشعر ديكستر بجوع نفسي تجاهه.

حصل المسلسل ديكستر، الذي يعد من أجمل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق، على معظم المراجعات الإيجابية وشعبية كبيرة طوال فترة عرضه، بما في ذلك ترشيحات لأربع مرات متتالية لجائزة إيمي برايم تايم لأفضل مسلسل دراما ابتداءا من الموسم الثاني.

6

Sherlock

Sherlock
الدكتور جون واطسون هو طبيب في الجيش عاد للتو من خدمته في أفغانستان. يلتقي بهولمز الذكي والغريب الأطوار عندما هذا الأخير، والذي يعمل مستشارا لسكوتلاند يارد، يعلن عن طلب شريك سكن.

بمجرد انتقال واطسون إلى شقة في بيكر ستريت، فإنهما يتورطان في غموض، ويبدو أن عدو شرلوك اللدود يدعى مورياتي له يد في الجرائم.

تلقى المسلسل شرلوك إشادة نقدية، مع العديد من المراجعات تشيد بجودة الكتابة، أداء الممثلين والإخراج.

وقد ترشح المسلسل لعدة جوائز ونال العديد منها في مختلف الفئات. لا عجب أنه واحد من أقوى المسلسلات الأجنبية على الإطلاق.

5

The Walking Dead

The Walking Dead
استنادا إلى سلسلة القصص المصورة من تأليف روبرت كيركمان، هذه الدراما الجريئة تصور الحياة في الأسابيع والأشهر الموالية لاجتياح العالم من طرف الزومبي.

بقيادة ضابط الشرطة ريك غرايمز، عائلته ومجموعة من الناجين الآخرين يجدون أنفسهم في تنقل باستمرار بحثا عن ملجأ آمن ومنيع.

لكن وطأة البقاء على قيد الحياة كل يوم تنزل بالكثير ضمن المجموعة إلى أعمق أعماق القسوة البشرية، ويكتشف ريك أن الخوف الساحق من الناجين يمكن أن يكون أكثر فتكا من الموتى السائرين بينهم.

لدى المسلسل الموتى السائرون أكثر مجموع عدد مشاهدات لمسلسل في تاريخ القنوات التلفزيونية بالإشتراك. ويعد من ضمن أحسن المسلسلات الأجنبية على الإطلاق. وقد حصل على عدة جوائز وترشيحات، وتلقى انتقادات إيجابية من لدن النقاد.

4

Breaking Bad

Breaking Bad
معلم الكيمياء بالثانوية والتر وایت يعتقد أن حياته لا يمكن أن تزداد سوءا.

راتبه بالكاد كاف، وهو وضع ليس من المرجح أن يتحسن عندما تضع زوجته الحامل مولودها، وابنهما المراهق يصارع الشلل الدماغي.لكن والتر يصاب بالذهول عندما يعلم أنه لديه سرطان مزمن.

إدراكا منه أن مرضه ربما سوف يعرض عائلته للإنهيار ماليا، يقوم والتر بمحاولة يائسة لكسب المال بقدر ما يستطيع في الوقت الذي بقي له من خلال تحويل عربة كرفان قديمة إلى مختبر ميثامفيتامين على عجلات.

يعتبر مسلسل بريكينغ باد على نطاق واسع أعظم مسلسل تلفزيوني في كل العصور. حصل المسلسل على العديد من الجوائز ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر مسلسل تلفزيوني تقييما في كل العصور حيث حصل على تقييم بلغ 99 من أصل 100 على موقع ميتاكريتيك.

3

Game of Thrones- مسلسلات اجنبية

Game of Thrones
في القارة الأسطورية ويستروس، العديد من الأسر القوية تكافح من أجل السيطرة على الممالك السبع.

ومع اندلاع الصراع في ممالك الرجال، يبزغ عدو قديم مرة أخرى ليهددهم جميعا.

في الوقت نفسه، آخر وريثة للسلالة المُغتصَبة السابقة تخطط لاستعادة وطنها من عبر البحر الضيق.

يعد مسلسل صراع العروش الأشهر على الإطلاق عبر العالم، وأحد أفضل المسلسلات الأجنبية المشهورة على الإطلاق.

وقد حصل المسلسل على 38 جائزة إيمي برايم تايم، وحصل الممثلون أيضا على جوائز إيمي نتيجة لأدائهم.

2

Lost- مسلسلات اجنبية 

Lost
كان الناجون من رحلة أوشيانيك الجوية 815 على بعد ألف ميل من مسارها عندما تحطمت على جزيرة غريبة وغامضة.

كل شخص منهم يمتلك سرا مروعا، ولكن ليس لديهم شيء في الجزيرة نفسها، التي تؤوي نظام أمن وحشي، وسلسلة من المخابئ تحت الأرض ومجموعة من الناجين العنيفين مختبئين في الظلال.

بعد أن حقق كل من الشهرة الواسعة والنجاح التجاري طوال عرضه الأصلي، فقد تم تصنيف المسلسل لوست بإجماع من قبل النقاد كواحد من أعظم الدراما التلفزيونية في كل العصور ومن بين أفضل المسلسلات على الإطلاق.

1

Friends من افضل عشر مسلسلات اجنبية

Friends
ثلاثة شبان وثلاث شابات، تجمع بينهم رابطة صداقة قوية، يعيشون في نفس المجمع السكني ويواجهون الحياة والحب في نيويورك.

يقومون بكل ما بوسعهم دون خجل بالتطفل في العلاقات الحميمية لبعضهم البعض ومبادلة الشركاء الرومانسيين، الأمر الذي يؤدي دائما إلى نوع من المرح حيث الناس العاديين لن يختبروه أبدا – وخصوصا خلال الانفصالات.

تلقى المسلسل فريندز إشادة واسعة طوال فترة عرضه، وأصبح واحدا من البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في كل العصور وضمن أفضل المسلسات الأجنبية في التاريخ.

المراجع / https://collider.com/best-tv-shows-on-netflix-right-now/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *