Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 افلام اجنبية لسنة 2020

افلام اجنبية كثيرة نزلت في السينمات  لهذا العام. فعام 2020 يعتبر من أسوء الأعوام السينمائية على الإطلاق، ليس على مستوى جودة الأفلام التي صدرت فيه لكن على مستوى الشلل الذي خلفته جائحة فيروس كورونا. فكانت من بين أعراضه إغلاق جميع دور العرض السينمائية عبر العالم تقريباً. وبالتالي تم تأجيل أو إلغاء إصدار العديد من الأعمال السينمائية التي كانت منتظرة جداً.

رغم ذلك، صدرت العديد من الأفلام الأخرى إما خلال بداية السنة قبل أن يتم إغلاق قاعات السينما، أو أفلام تم عرضها عبر منصات العرض والتأجير عبر الأنترنت. من خلال القائمة التالية سنتعرف معكم على الأعمال السينمائية التي كانت في نظرنا تستحق أن تكون من أفضل وأقوى أفلام سنة 2020.

10

فيلم Bloodshot

فيلم Bloodshot
بينما عاد ذا روك لشباك التذاكر بفضل الجزء الجديد من فيلم (جومانجي) بالفترة الأخيرة، يجب أيضًا أن يعود فان ديزل للساحة مرة أخرى. في الواقع لا أعلم لماذا يقترن ذا روك وفان ديزل سويًّا بعقلي، ربما الرابط هو العضلات والغضب المستمر. وبالمناسبة، أجل، هذا ليس عملًا جديدًا من سلسلة Fast and Furious. إنه فيلم جديد تمامًا، بقصة جديدة تمامًا.

تتحدث قصة الفيلم عن محارب قوي، وقوته للأسف لم تُسعفه بينما هو يغرق بآتون الحرب. مات في النهاية، لكن بفضل التكنولوجيا، تمكن من العودة للحياة. وهذه المرة، لديه قدرات خارقة. مثل العضلات القوية للغاية، والقدرة غير الطبيعية على الشفاء السريع من الجروح.

تبدأ القصة فعليًّا عندما يستغل البطل قدراته الجديدة، للبحث عن الشخص الذي قتله (أو الذي يعتقد أنه قتله). حتى تتصاعد الحبكة لنصل إلى سؤال واحد ونهائي: “هل يمكن الوثوق في أي معلومة تُقال لنا فعلًا؟”.

9

فيلم Greyhound

فيلم Greyhound
هذا ربما واحد من أعلى الأفلام تقييمًا بين جميع أفلام الأكشن التي صدرت في 2020، ولما لا وبطله هو العبقري الذي جعلنا نبكي على كرة: توم هانكس – Tom Hanks.

الفيلم مبني على رواية بعنوان The Good Shepherd، ويتحدث عن قائد أسطول بحري أمريكي، يجب عليه العبور بجنوده وسفنه بأمان إلى الناحية الأخرى من المحيط الأطلنطي، بينما القوّات النازية تشكل له تهديدًا لا يستهان به. لذلك القصة كلها تدور في فترة الحرب العالمية الثانية، وتُسلط الضوء على كيفية تعامل القائد، مع القوات الناحية من جهة، وبرودة الجوّ من جهة أخرى.

المميز في القصة هو أن هذه المرة الأولى للقائد في عبور الأطلنطي، لذلك هناك شيء من نقص الخبرة في الأمر. ذلك النقص ربما يجعله في مأزق مع العدوّ، وربما أيضًا يُظهر بعض الجوانب الإنسانية التي تُطمس عند الاندماج مع برودة المياه لسنين طويلة.

والجدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج أبل، وهذا يعني وجود ميزانية ضخمة للغاية خلفه.

8

Honest Thief

Honest Thief
اشتهر الممثل ليان نيسون بتقديم أدوار الأكشن بطريقة مميزة جدًا، فلا نجده يقفز هنا وهناك دون فائدة كما الآخرين، بل أفلامه تعتمد بنسبة كبيرة على الرزانة والهدوء أمام الكاميرا، وتسديد عبارات الغل والانتقام بكاريزما طاغية للغاية، هذا ما يبرع فيه، وهذا ما نحبه من أجله. ويستمر معنا هذا الحب في هذا الفيلم الذي ضرب شباك التذاكر الأمريكي في أكتوبر 2020، وحقق نجاحًا لا بأس به فعلًا.

تتحدث القصة عن سارق بنوك كان أشهر من نار على علم لدى الشرطة، ولم يستطع أحد أن يقبض عليه لسنين طويلة. لكن تظهر عنده صحوة الضمير في النهاية، ليقرر تسليم نفسه وعيش حياة خالية من الندم والحسرة. لكن لا تدعه الحياة يفعل ما يشاء، ويجد مصيره متقاطعًا مع اثنين من عملاء الـ FBI اللذان لا يرحمان. فهل سيستطيع البطل تسليم نفسه في هدوء بعيدًا عنهما؟ أم سيقبضا عليه ويخسر فرصته في التكفير عن خطاياه بنفسه؟

7

Godzilla VS Kong

Godzilla VS Kong
بطولة ميلى بوبى براون- جوليان دى نيسون- الكسندر سكارسجارد
من اقوى افلام خيال علمي واكشن انتظاراً ، تدور أحداثه عن صراع الوحشين جودزيلا وكونج حول من الأفضل بينهم يستحق لقب ملك الوحوش . من اقوى افلام اكشن 2020 انتظاراً
تاريخ العرض 20 نوفمبر 2020.

6

Bad Boys for life

Bad Boys for life
بطولة : ويل سميث-مارتن لورانس
الفيلم هو الجزء الثالث من السلسلة ويأتى بعد 17 عاماً من الجزء الأول ويستكمل فيه الشرطيان مايك وماركوس محاربتهم للجريمة فى المدينة وسط أحداث مشوقة مليئة بالأكشن والإثارة … من افلام اكشن 2020 ذو آراء إيجابية قوية.

5

فيلم Tent

فيلم Tent
بطولة : روبرت باتينسون – جون ديفيد – مايكل كين
تدور أحداثه عن عالم التجسس الدولي فى إطار السفر عبر الزمن كما فعل كريستوفر نولان فى فيلمى inception & Interstellar ولكن حتى الآن لم يتم طرح الفكرة الأساسية للفيلم وقصته بشكل رسمى و الفيلم معد بميزانية ضخمة تقدر ب 205 مليون دولار وهو ما يجعله ثاني أعلى ميزانيات أفلام نولان وتم تصويره فى 7 دول . اقرأ أيضا:افلام بوليود وافضل 10 افلام يمكن ان تشاهدها على الاطلاق

4

Black Box

Black Box
بعد فقدانه لزوجته وذاكرته في حادث سير، رجل أعزب يخضع لعلاج تجريبي صعب ومؤلم سيتسبب له في التساؤل حول منه هو في الحقيقة.

فيلم غموض درامي سيؤثر فيك بفضل قصته الغير معتادة والتي تلامس الواقع رغم كونها تبقى في إطار الخيال العلمي. سيشدك الفيلم لتعرف أسباب العقدة التي سيخلقها في الأحداث، لكن احذر من أن يحرق عليك أحدٌ ما القصة وتفاصيلها، لأن روعة الفيلم تكمن في عيش المُشاهدة للمرة الأولى وعدم معرفة ما الذي سيحدث.

3

Enola Holmes – افلام اجنبية

Enola Holmes
فيلم مغامرة وكوميديا مليء بالتسلية تقوده الممثلة الشابة “ميلي بوبي براون” في واحد من أفضل الشخصيات التي قدمتها في مسيرتها التي بدأت مؤخراً مع مسلسل Stranger Things. فيلم يستحق المشاهدة إذا كنت تبحث عن شيء مختلف نوعاً ما عما يوجد في الساحة السينمائية، حيث يشدك الفيلم إليه منذ البداية مروراً بوسط الأحداث إلى أن يصل إلى النهاية التي كانت لا بأس بها إلى حدٍّ ما. بالإضافة إلى الأداء الرائع الذي يميز الفيلم، وقصته الغريبة والفريدة، يأتي مجال الديكور والإكسسوارات والملابس التي كانت كلها مذهلة بألوانها الفاتحة والجميلة.

وتدور قصة الفيلم حول المراهقة “إينولا هولمز” التي تكتشف أن أمها قد اختفت فجأة بدون سبب، الشيء الذي سيجعلها تنطلق في رحلة لإيجادها حيث ستصبح محققة بارعة بالاعتماد على نفسها متفوقة على أخوها المحقق الشهير شيرلوك هولمز، إذ ستكشف النقاب عن مؤامرة خطيرة حول أمير شاب غامض.

2

Sputnik افلام اجنبية –

Sputnik
نعدكم دائما بانتقاء أفلام مختلفة ورائعة من شتى اللغات والدول، وهذه المرة مع فيلم روسي جديد اسمه “سبوتنيك Sputnik” تدور قصته الغريبة حول ناجي وحيد من حادثة سفينة فضائية غامضة كانت عائدة إلى الأرض في زمن الاتحاد السوفياتي سنة 1983، لكن هذا الناجي لم يرجع لوحده فهو يخبئ داخل أحشائه مخلوق فضائي خطير.

1

فيلم The hunt – افلام اجنبية

فيلم The hunt
يعتبر فيلم The Hunt تجربة مجنونة وغريبة حول اصطياد البشر وقتلهم في إطار من التشويق والأكشن الذي قد يبدو لك في بعض الأحيان وكأنه عبارة عن كوميديا مليئة بالقتال، وفي بعض الأوقات قد يظهر لك وكأنه فيلم رعب مليء بالإثارة، لكن بدون شك الفيلم سيشد انتباهك إلى نهايته من أجل معرفة السبب وراء هذه التجربة البشرية المتوحشة والدموية.

تجربة دموية تجري خيوط أحداثها حول إثنا عشر شخص غرباء عن بعضهم البعض يستيقظون فجأة في أرض خالية وسط غابة بعيدة جداً. لا يعلمون أين هم بالتحديد أو كيف وصلوا إلى هناك، الشيء المريب هو أنهم لا يعلمون أنه تم اختيارهم لسبب محدد!

 

المراجع/https://editorial.rottentomatoes.com/guide/the-best-movies-of-2020/

التعليقات