Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 اجهزة لاب توب للطلبة في 2020 .. مواصفات وأسعار

اجهزة لاب توب مميزة صمعت لتناسب الطلاب فمع بداية العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب إلى المدارس والجامعات، ليس من السهل على الإطلاق إيجاد أفضل لابتوبات الطلاب المناسبة لدراستهم ومشاريعهم وبالسعر والمواصفات التي يريدونها.

عند البحث عن أفضل حواسيب الطلاب، قد تدخل في دوامةٍ من كثرة الأنواع والمواصفات المتواجدة في الأسواق بحيث نجد الرخيص والغالي، الرديء والجيد وغيرها الكثير من الأنواع. وها نحن هنا لخّصنا في هذا المقال، أفضل الحواسيب بمختلف المواصفات بحيث أنها تلبّي حاجة مختلف الطلاب والمدرّسين ومنها:

10

لاب توب Surface Laptop 2

لابتوب Surface Laptop 2
لابتوب Surface Laptop 2 يحتوى على معالج Intel Core i5 – i7 من الجيل الثامن، وكارت شاشة Intel UHD Graphics 620 ، وذاكرة داخلية متسعة من 128GB – 1TB ، وذاكرة وصول عشوائى 8-16 جيجا بايت رام.

وسعر لابتوب Surface Laptop 2 800 دولار أمريكى.

9

  Google Pixelbook Go اجهزة لاب توب

لابتوب Google Pixelbook Go
ويتميز لابتوب Google Pixelbook Go بمعالج Intel Core m3 – i7 ، وكارت شاشة Intel UHD Graphics 615 300MHz ، وذاكرة داخلية متسعة من 64GB – 256GB ، وذاكرة وصول عشوائى 8GB – 816GB جيجا بايت رام.

وسعر لابتوب Google Pixelbook Go يبلغ 650 دولار أمريكى.

8

 اجهزة لاب توب  MacBook Pro ,15-inch, 2019

لابتوب MacBook Pro ,15-inch, 2019
لابتوب MacBook Pro ,15-inch, 2019 يحتوى على معالج ، Intel Core i7 – i9 من الجيل التاسع ، وكارت شاشة Radeon Pro 555X – Radeon Pro Vega 20 ، وذاكرة داخلية متسعة من 256GB – 4TB ، وذاكرة وصول عشوائى حتى 32 جيجا بايت رام.

وسعر لابتوب MacBook Pro يبلغ 2.250 دولار أمريكي.

7

لابتوب Huawei Matebook 13

لابتوب Huawei Matebook 13
ويتميز لابتوب Huawei Matebook 13 بأنه من أفضل أجهزة لابتوب للطلبة الجامعيين، حيث يحتوى على معالج Intel Core i5 – i7 من الجيل الثامن، وكارت شاشة Intel UHD Graphics 620, Nvidia ، وذاكرة داخلية متسعة من 256GB – 512GB ، وذاكرة وصول عشوائى 8 جيجا بايت رام.

وسعر لابتوب Huawei Matebook 850 دولار أمريكى.

6

لاب توب  أيسر سويفت  3 

لابتوب أيسر سويفت 3
يعد لابتوب آيسر سويفت 3 أفضل الحواسيب المحمولة حاليًا كقيمة مقابل سعر، حيث يأتي بمميزات عديدة مناسبة للسعر الذي يُطرح به في الأسواق، لكن المميز وجود معالج رايزن من AMD وينافس بشكل مباشر لابتوب ديل XPS 13، ويأتي الحاسوب بلوحة مفاتيح جديدة وهيكل مصنوع من الألومنيوم والماغنسيوم وليس البلاستيك بالرغم من انخفاض سعره قليلًا عن المنافسين.

مميزات آيسر سويفت 3:
· أداء قوي بالنسبة لسعره.
· أمان جيد باستخدام بصمة الإصبع.
· هيكل من الألومنيوم ذو ملمس متميز.
· عمر بطارية جيد يصل إلى 11 ساعة.
· سعر مناسب لشريحة كبيرة من الطلاب.
· تعدد منافذ الجهاز ليناسب جميع الاتصالات.
· سطوع جيد وتعدد ألوان الشاشة.
· استجابة جيدة لأزرار لوحة المفاتيح.

5

ديل XPS 13

ديل XPS 13
يصنف لابتوب XPS 13 من شركة Dell كأفضل الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 حاليًا في سوق الأجهزة الإلكترونية، حيث يحتوي على معالج من الجيل العاشر من شركة انتل، وتصل قدرة البطارية حتى 12 ساعة، ويعتبر هذا الحاسوب أصغر وأخف في الوزن من الطرازات السابقة، مع شاشة مقاس 13.4 خالية من الحواف. كما يتميز الحاسوب بسرعته العالية ودقة الشاشة المتميزة 4K لذا فهو مناسب جدًا للطلاب والأكاديميين الذين يبحثون عن حاسوب ذو أداء قوي وعمر بطارية طويل.

مميزات حاسوب ديل XPS 13 للدراسة والجامعة:
· هيكل جذاب وخامات جيدة.
· أداء قوي ورامات ممتازة.
· ليس هناك حواف.
· عمر بطارية ممتاز.

4

Apple MacBook Air 2019

Apple MacBook Air 2019
يأتي هذا اللابتوب بمعالج من النوع إنتل core i5، وبذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 غيغابايت. يتميّز الحاسب بتصميمه العصري والحديث، فضلًا عن أدائه السريع في إنجاز المهمّات والمعالجات الحسابية. يأتي الحاسب بوزنٍ خفيفٍ للغاية، مما يسهل حمله ونقله معك في حقيبتك، وشاشة عرضه تقدر بـ 13.3 بوصة مزوّدة بإضاءة LED. يبلغ ثمن الحاسب 850 دولارًا أمريكيًا. قد لا تكون أجهزة آبل مناسبة من بين لابتوبات الطلاب إلا أنه قد يكون هناك من يرغب بالتميز لا سيما أن حواسب الماك تأتي بتصميم مبهر. اقرأ أيضا:10 مواقع تسوق عالمية موثوقة لتشتري منها كل ما يلزمك

3

لابتوب Lenovo Ideapad S340

لابتوب Lenovo Ideapad S340
يعتبر من أفضل الحواسيب العملية والرخيصة المناسبة لكافة طلاب الجامعات، حيث يأتي هذا اللابتوب بشاشة عرض ذات 14 بوصة وبدقةٍ عاليةٍ جدًا. ومعالجه رباعي النواة من النوع إنتل core i5، مزودٌ بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى غيغابايت. كما أنه مزوّد بمحرّك أقراص صلب من النوع SSD مما يجعله في مقدمة الحواسيب من ناحية الأداء وتشغيل التطبيقات بالإضافة إلى إمكانية نقل الملفات بسرعةٍ عاليةٍ. يتميّز الحاسب بنظام تشغيل حديث مقدّم من ويندوز 10 مما يمكّنه من تشغيل أحدث البرامج والتطبيقات الهندسية. فضلًا عن ذلك كلّه، يأتي الحاسب بمكبّرات صوت عالية الجودة، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمحبّي الأفلام والمسلسلات. يبلغ ثمن اللابتوب 500 دولارًا أمريكيًا، ويصل وزنه إلى 1.59 كيلوجرام لذلك أحد أهم الخيارات التي ينبغي النظر إليها.

2

لابتوب HP Pavilion 15t

لابتوب HP Pavilion 15t
تقدّم لنا شركة إتش بي شاشة عالية الدقة تدعم نظام اللمس ذات حجمٍ 15.6 بوصة. كما أنه يأتي بمعالجٍ جيدٍ من النوع إنتل core i5، وبالتالي فهو لابتوب يمكن استخدامه لتنفيذ مهامٍ متنوعةٍ. يصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي لديه 8 غيغا بايت، لذلك فهو من الحواسيب التي تمتلك سرعةً عاليةً في تنفيذ المهام والاستجابة للأوامر. للحاسب بطارية تدوم لفترةٍ تتجاوز الـ 5 ساعات عملٍ متواصلة وذلك بفضل مكوّناته التي توفر أكبر قدرٍ من الطاقة اللازمة لعمل البطارية. يزن الحاسب 1.91 كيلوجرام، مما يسهل حمله ونقله معك أينما ذهبت. يبلغ ثمن اللابتوب 490 دولارًا أمريكيًا.

1

لابتوب Dell Inspiron 3593

لابتوب Dell Inspiron 3593
تقدّم لنا ديل هذا الحاسب العصري والجديد كليًا وذلك بأحدث المكوّنات الداخلية، حيث أن معالجه من الجيل العاشر من نوع إنتل core i5 بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 غيغابايت، وهو شيء مهم للغاية من أجل تشغيل العديد من البرامج والتطبيقات الكبيرة سويةً. يصل وزن اللابتوب إلى حوالي 2.7 كيلوجرام، ويأتي هذا الحاسب بلوحة مفاتيح مريحة وسهلة الاستخدام، وببطارية تدوم لفترةٍ أكثر من 5 ساعات عملٍ متواصلةٍ، مما بجعله من أفضل الحواسيب العملية والرائدة في مجال التصميم. يأتي الحاسب بسعر مناسب يقدر بـ 520 دولارًا أمريكيًا. ويعتبر هذا الخيار من أحدث لابتوبات الطلاب المناسبة لطيف واسع من الكليات.

 

المراجع/https://www.techradar.com/news/mobile-computing/laptops/10-best-laptops-for-students-983385

You may also like...

التعليقات