Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغنى 10 طباخين فى العالم

طباخين انشهروا حول العالم بأنهم الاغنى ، فإذا كنت تعتقد للحظة بأن مهنة الطباخ أو الطاهي هي مهنةٌ غير مرموقة فهذه القائمة قد تغير رأيك؛ ففي السنوات الأخيرة تصدر كثير من الطهاة شاشات التلفزيون وأغلفة المجلات، وأصبحوا هدفًا للبحث على الإنترنت وأصبحت لوصفاتهم شهرةً عالمية. بعضهم تحول إلى رجال أعمال يديرون شركات تقدم خدمات الطعام والشراب وتملك أو تدير مطاعم كبرى تدر عليهم أموالًا طائلة.

هذه قائمة بأغنى عشرة طهاة أو طباخين في العالم و قيمة ثرواتهم:

10

ماركو بيير وايت

ماركو بيير وايت
صافي الثروة المقدرة هى 40 مليون دولار (30.3 مليون جنيه إسترليني) بعد ترك المدرسة بدون أموال أو بدأ ماركو بيير وايت حياته المهنية الشهيرة في الطهي في مطعم Le Gavroche المرموق في لندن. وطوال الثمانينات وأوائل التسعينات، جعلته سمعته المزدهرة أصغر طاهٍ على الإطلاق في سن 33، بينما الآن البالغ من العمر 57 عامًا مسؤول أيضًا عن توجيه مجموعة من طهاة مشهورين، على الرغم من تقاعده من المطبخ في عام 1999، استمر وايت في تحقيق عائدات مالية كبيرة من مشاريعه التليفزيونية المختلفة وكتب الطبخ ، بالإضافة إلى شركاته التجارية المختلفة.

9

إينا جارتن

إينا جارتن
وتقدر ثروته بـ50 مليون دولار (37.8 مليون جنيه إسترليني) على الرغم من انخفاضها بثلاثة مراكز عن المركز السادس في العام الماضي، تظل Ina Garten مثالًا ساطعًا على سبب عدم فوات الأوان لتغيير مهنتها، كانت في البداية محللة للميزانية في البيت الأبيض، كما عملت كمطور عقارات بدوام جزئي، واشترت Garten متجر الأطعمة Barefoot Contessa الشهير الآن في عام 1978، حيث ظل حتى انتهاء عقد الإيجار في عام 2004، وقد استخدمت ثروتها وخلفيتها السياسية للمساهمة في الحملات الرئاسية للعديد من المرشحين الديمقراطيين، بينما استمرت في إنتاج كتب الطبخ الأكثر مبيعًا مثل Cook Like a Pro لعام 2018.

8

إمريل لاجاسى

إمريل لاجاسى
صافي الثروة 60 مليون دولار (45.4 مليون جنيه إسترليني) تلقى تعليمه في مدرسة الطهي بجامعة جونسون وويلز المشهورة عالميًا، بدأ حياته المهنية وأفتتح مطعمه الأول في عام 1990.

ومنذ ذلك الحين أصبح المالك والشيف التنفيذي لـ11 مؤسسة من هذا النوع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، ظهر مواطن ماساتشوستس البالغ من العمر 59 عامًا في مقدمة مجموعة كاملة من عروض الطبخ والمواهب.

7

رايتشل راى

رايتشل راى
صافي ثروتها 77.5 مليون دولار (58.7 مليون جنيه إسترليني) وعلى الرغم من تراجعها ثلاث مرات عن المركز الثالث في العام الماضى، إلا أن راشيل راي شهدت بالفعل زيادة في صافى ثروتها بعد عام 2018 الناجح.

بعد تدريس دورات طبخ مدتها 30 دقيقة في مسقط رأسهان رصدتها شبكة تلفزيونية محلية، وبعدها نشرت كتابها الأول “وجبات مدتها 30 دقيقة” ، كما نشرت ما يقرب من 30 كتابًا للطبخ ، مما يجعلها واحدة من أنجح رائدات الأعمال على الإطلاق.

6

جوردون رمزى

جوردون رمزى
يحقق “جوردون” أرباحًا سنوية تقدر بـ 60 مليون دولار، وبلغ إجمالى ثروته هذا العام 175 مليون دولار، وذلك من الطهى وكونه شخصية تلفزيونية شهيرة وصاحب مطعم يحمل اسمه.

معروف عن “جوردون” أنه شخص سريع الغضب وصوته عالِ ولكنه مع ذلك لديه مهارات طهى عالية وطموح كبير.

5

آلان ونج من طباخين الصين

آلان ونج
يعد آلان ونج الطاهى الأكثر شهرة وصاحب الثروة الأكبر فى العالم، وهو نصف صينى ونصف ياباني، عمل فى العديد من المطاعم فى اليابان وهاواي، وهو من مؤسسى مدرسة الطبخ المعروفة Hawaii Regional Cuisine. Together والتى تهدف إلى تسليط الضوء على الأكلات المحلية فى هاواى وأساليبها العرقية المتنوعة.

يملك “آلان ونج” مطعمًا احتل المرتبة السادسة فى قائمة أفضل 50 مطعمًا فى أمريكا التى تصدرها مجلة “جورميه” كما حصل هو شخصيًا على جائزة “شيف العام 2001” من مجلة سانتي.

4

جيمي أوليفر

جيمي أوليفر
شيف بريطاني يمتلك عددًا من المطاعم، وشخصيةٌ إعلامية معروفة من أهم نجوم البرامج التلفزيونية الخاصة بإعداد الطعام مثل “أوليفرز تويست” و”مطبخ جيمي” و”ذي نيكد شيف”. أطلق جيمي مؤخرًا حملةً ضد الطعام المعالج ويُعرف بعمله الدؤوب على تحسين عادات الطعام ومحاربة الحمية غير الصحية. جيمي متخصص بالمطبخ الإيطالي بشكلٍ رئيسي. اقرأ أيضا:10 فوائد لإستخدام الحلبة

3

بول بوكوز

بول بوكوز
بول بوكوز (Paul Bocuse) هو طاه فرنسي يملك العديد من المطاعم وقد أمضى معظم حياته المهنية محاولاً التركيز على أهمية الخضار الطازجة في الطهي.

ويُعتبر مطعمه الخاص Auberge du Pont de Collenges في مدينة لندن أحد المطاعم القليلة جداً الحاصلة على تقييم 3 نجوم. في سنة 2011 قامت مؤسسة الطبخ الأمريكية Culinary Institute of America’s Chef بمنحه جائزة القرن في فن الطبخ وهو سفير المطبخ الفرنسي حول العالم. تُقدر ثروة بول بوكوز بـ 185 مليون دولار أمريكي.

2

ماريو باتالي من اشهر طباخين العالم

ماريو باتالي
ماريو باتالي (Mario Batali) هو طاه محترف يمتلك حصصاً في مطاعم عديدة في هونك كونغ ولاس فيغاس ولوس أنجليس ونيويورك وسنغابورا، بالإضافة لكونه كاتباً وشخصية مشهورة على المحطات التلفزيونية. وقد كان يعمل ككبير الـ”طهاة” في فندق الفورسيزونز في مدينة سانتا باربرا الأمريكية عندما كان في سن الـ27 فقط. وبين سنوات 1996 و 2004 قامت شبكة Food Network التلفزيونية باستضافته في برنامجه الخاص Molto Mario. وقد حصل مطعمه على تقييم 4 نجوم من قِبل مجلة New York Times ليصبح أول مطعم إيطالي يحصل على هذا التقييم منذ أكثر من 40 سنة. وتُقدر ثروة ماريو باتالي اليوم بـ 25 مليون دولار أمريكي.

1

وولفغانغ باك من امهر طباخين العالم

وولفغانغ باك
شيف نمساوي وشخصية تلفزيونية ورجل أعمال يمتلك مجموعةً من المطاعم. بدأ بتعلم الطهي على يد والدته ثم انخرط في التدريب الاحترافي عندما كان عمره 14 عامًا، عمل بعدها في عددٍ من المطاعم المرموقة في باريس قبل أن يستمع لنصيحة صديقة ويتجه إلى الولايات المتحدة حيث حصل على أول وظيفةٍ في إنديانابوليس قبل أن ينتقل الى لوس أنجلوس ليلفت أنظار مجتمع هوليوود ويلمع نجمه.

 

المراجع/https://www.careeraddict.com/richest-chefs

You may also like...

التعليقات