Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغلى 10 مطاعم في العالم

إذا كنت من الأشخاص الذين يتذمرون من دفع 7 دولارات لقاء مشروب غازي في أحد المطاعم، فعليك المتابعة وقراءة هذه المقالة. فبحسب مجلة فوربز الأمريكية، سنعرض قائمة بأغلى 10 مطاعم في العالم، قد تصل تكلفة الطبق الرئيسي في بعضها إلى أكثر من 1،800 دولار أمريكي للشخص الواحد:

10

مطعم مايسون بيك، فالينسيا – 350 دولار للشخص الواحد

مطعم مايسون بيك، فالينسيا - 350 دولار للشخص الواحد
في سنة 2007، أصبحت أنا صوفي بيك رابع إمرأة في العالم تحصل على ثلاثة نجوم من ميشلين بعدما افتتحت مطعم مايسون بيك (بالإنجليزية: Maison Pic) في مدينة فالينسيا الفرنسية. وعلى الرغم من عدم تلقي بيك أية تعليم مهني في مجال الطبخ إلا أنها ورثت هذه الموهبة عن أبيها جاك وجدها أندريه الحاصلين على ثلاثة نجوم من ميشلين أيضاً. ويبلغ سعر الطبق الرئيسي في هذا المطعم ما يُقارب من الـ 350 دولار أمريكي للشخص الواحد وهو يقع ضمن فندق ريليه أند شاتو في فالينسيا.

9

مطعم أوراساوا، لوس أنجيلس – 395 دولار للشخص الواحد

مطعم أوراساوا، لوس أنجيلس - 395 دولار للشخص الواحد
لقد تدرب الشيف هيرو أوراساوا علي يد الشيف الشهير ماسا تاماياكا، ثم افتتح مطعمه الخاص أوراساوا (بالإنجليزية: Urasawa) في بيفرلي هيلز وهي احد أشهر ضواحي مدينة لوس أنجيلس الأمريكية. وعلى الرغم من أن هذا المطعم لا يتسع إلا لعشرة زبائن فقط، إلا أن تكلفة طبق الأوماكاسي لديه تبلغ 395 دولار أمريكي للشخص الواحد.

8

مطعم لاربيغي، باريس – 400 دولار للشخص الواحد

مطعم لاربيغي، باريس - 400 دولار للشخص الواحد
تم افتتاح مطعم لاربيغي (بالفرنسية: L’Arpège) في سنة 1996 في العاصمة الفرنسية باريس وهو من أشهر وأفخم المطاعم الفرنسية حيث حصل على تقييم ثلاثة نجوم ميشلين منذ أكثر من 20 عاماً. ويُعتبر طبق البيض الساخن-البارد من أشهر الأطباق التي يُقدمها وتبلغ كلفته 400 دولار للشخص الواحد.

7

مطعم ألين دوكاس، باريس – 425 دولار للشخص الواحد

مطعم ألين دوكاس، باريس - 425 دولار للشخص الواحد
أفتتح الشيف ألين دوكاس (بالإنجليزية: Alain Ducasse) مطعمه في فندق بلازا أثينا (بالإنجليزية: Plaza Athénée) في باريس في سنة 2014. وتتكون أغلى وجبة على قائمته من ثلاثة أطباق بالإضافة إلى الجبن والحلويات وتبلغ كلفتها 425 دولار للشخص الواحد، وبهذا يحتل المركز السابع بين أغلى 10 مطاعم في العالم.

6

مطعم جويل روبوتشون، لاس فيغاس – 425 دولار للشخص الواحد

مطعم جويل روبوتشون، لاس فيغاس - 425 دولار للشخص الواحد
لا تعتبر فاتورة مطعم جويل روبوشون (بالإنجليزية: Joël Robuchon) غريبةً جداً في لاس فيغاس الأمريكية. فهذه المدينة معروفة بفنادقها الفارهة وخصوصاً فندق أم جي أم غراند الشهير في قلب لاس فيغاس حيث يقع هذا المطعم. وتبلغ كلفة الطبق الرئيسي لديه 425 دولار أمريكي للشخص الواحد.

5

مطعم أولترافيوليت، شانغهاي – 450 دولار للشخص الواحد

مطعم أولترافيوليت، شانغهاي - 450 دولار للشخص الواحد
في سنة 2012 قام الشيف الفرنسي بول باريت بإفتتاح مطعمه الفاخر أولترافيوليت (بالإنجليزية: Ultraviolet) في مدينة شانغهاي. وقد عمل على هذه الفكرة لأكثر من 6 سنوات حيث تتميز غرفه بجدران يمكن تغيير الصور على جدرانها. ويتميز هذا المطعم بعروضه الموسيقية وأضوائه الخلابة بالإضافة إلى عرض أسماء ضيوفه على الطاولات بإستخدام الأضواء. ويُعتبر مطعم أولترافيوليت نسخة مطابقة عن مطعم سابليموشن الإسباني، إلا أن تكلفة الوجبة هنا هي 450 دولار فقط للشخص الواحد.

4

مطعم كيتشو، اليابان – 475 دولار للشخص الواحد

مطعم كيتشو، اليابان - 475 دولار للشخص الواحد
ورث الشيف كونيو توكيوكا موهبة الطهي عن أبيه وجده من قبل وقام بإفتتاح مطعم كيتشو (بالإنجليزية: Kitcho) في مدينة كونيو اليابانية. هناك العديد من الوجبات المميزة على قائمة هذا المطعم ولكن أفخرها هي وجبة مكونة من 10 أطباق يبلغ سعرها 475 دولار للشخص الواحد.

3

مطعم غاي سافوي، باريس – 525 دولار للشخص الواحد

مطعم غاي سافوي، باريس – 525 دولار للشخص الواحد
في سنة 2015، قام الشيف غاي سافوي بنقل مطعمه الباريسي Guy Savoy إلى مبنى شُيّد في القرن الثامن عشر ومُطل على متحف اللوفر وجسر نيوف. وعلى الرغم من إمكان أي شخص أن يتناول طبق اليوم في هذا المطعم مقابل 250 دولار فقط، إلا أن طبقه الرئيسي الفاخر والمكون من جراد البحر المشوي وحساء الخرشوف مع الكمأة السوداء تبلغ 525 دولار للشخص الواحد. وبإمكانك أيضاً تناول نفس الوجبة في هذا المطعم مقابل 375 دولار للشخص فقط ولكن عليك الجلوس في الجانب المطل على برج إيفل وليس على متحف اللوفر.

2

مطعم ماسا في نيويورك – 595 دولار للشخص الواحد

مطعم ماسا في نيويورك – 595 دولار للشخص الواحد
عندما افتتح مطعم ماسا (بالإنجليزية: Masa) في سنة 2011، كانت تكلفة العشاء تبلغ 450 دولار للشخص الواحد، وقد تسائلت صحيفة النيويورك تايمز في أحد مقالاتها عن مبررات هذه التكلفة المتضخمة. وبعد مرور 6 سنوات، أصبحت تكلفة العشاء في هذا المطعم تبلغ 595 دولار للشخص الواحد من دون احتساب المشروبات والضرائب. ويقوم الشيف ماسا تاماياكا بتقديم أفضل وجبات سوشي من خلال مطعمه في مدينة نيويورك بحسب النقاد.

1

مطعم سابليموشن، إسبانيا وأغلى مطاعم العالم – 1،850 دولار للشخص الواحد

مطعم سابليموشن، إسبانيا وأغلى مطاعم العالم – 1،850 دولار للشخص الواحد
قام الشيف باكو رونكيرو بإفتتاح مطعم سابليموشن (بالإنجليزية: Sublimotion) في سنة 2014. ويقع هذا المطعم الفاخر في فندق هارد روك في مدينة إبيزا الإسبانية. وتبلغ كلفة العشاء في مطعم سابليموشن أكثر من 1،800 دولار أمريكي للشخص الواحد حيث يجلس 12 شخصاً على كل طاولة لتناول عشاء يدوم لثلاثة ساعات. ويتميز هذا المطعم بتصميم عصري يمزج بين الفن والتكنولوجيا وفن الطهي ويحتل المركز الأول بين أغلى 10 مطاعم في العالم.

التعليقات