Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغرب 10 مطاعم حول العالم

مطاعم حول العالم اشتهرت بسبب الاشياء القديمة التي تقدمها . تتضمن هذه القائمة مجموعة من أغرب المطاعم حول العالم، ربما لن تزورها في حياتك ولكن تستحق المعرفة على الأقل، فهذه المطاعم تتميز بواجبها الاعتيادي في تقديم الاكل والأطعمة المختلفة لكنها تفردت بغراتها دعنا نلقي نظرة.

10

مطعم السكتة القلبية

مطعم السكتة القلبية
يقع هذا المطعم بلاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية وهو مطعم مستوحى من طراز المستشفيات، لكنه على عكس المستشفى، قد يُسبب لك أزمات صحية بسبب قائمة الطعام الغنية بالسعرات الحرارية. وأشهر ما يُقدمه المطعم هو شطيرة البرجر من اللحم البقري واللحم المقدد الدسمة. وترتدي النادلات في المطعم زي الممرضات، في حين يرتدي الزبائن ملابس تُشبه ملابس المرضى في المستشفى.

9

مطعم العش الطائر من اكثر عشر مطاعم رومانسية

مطعم العش الطائر
يوجد هذا المطعم في تايلاند تحديدًا في منتجع سونيفا كيري البيئي، الغريب في هذا المطعم أن الزبائن تتناول الطعام وهم داخل أعشاش معلقة بين الأشجار تشبه أعشاش الطيور، وترتفع تلك الأعشاش عن سطح الأرض 16 قدمًا، الغريب أيضًا أن الجرسونات تنتقل بين الأعشاش عن طريق الحبال المُعلقة.
تكلفة وجبة لفردين في هذا المطعم حوالي 283جنيها استرالنيا وطاولات المطعم مصنوعة من الخوص ويستطيع من يتناول الغذاء في هذا المطعم مشاهدة الغابات الممطرة الرائعة والسواحل المحيطة بالمطعم وبدلا لاستخدام السلم للصعود للاعلى هناك رافعة ترفع الطاولات لاعلى ولاسفل.

8

مطعم Buns and Guns – بيروت، لبنان

مطعم Buns and Guns - بيروت، لبنان
من الطبيعي أن يظهر مطعم بهذه الفكرة “العسكرية” في لبنان، الذي عاش سنوات عديدة من الحرب الأهلية والحروب التي شنتها عليه إسرائيل.

كل شيء في مطعم “بنز آند غانز” في بيروت يوحي بالحرب، أسماء الوجبات، أصوات الطلقات النارية (مسجّل)، أكياس التحصين الرملية المحيطة بالمطعم، ..إلخ

7

مطعم “سجن جزيرة الشيطان” الصين

مطعم “سجن جزيرة الشيطان” الصين
هواة أفلام الرعب والأكشن سيجدون ضالتهم في الصين، حيث يوجد مطعم زينه صاحبه بأجواء الخوف والرعب والسجون مع ديكور الدماء السائلة من الجثث والزنازين.
قبل أن تختار وجبتك من قائمة الطعام، يتم وضع القيود في يديك، بينما العاملين في المطعم يرتدون زي حراس السجون ويعطوك قطعة خبز محمصة ومقطعة على شكل تابوت، وسوف تستمتع بصحبة الناس حيث يشهد المطعم إقبالا كبيرا من الجمهور.

6

مطعم “نينجا” اليابان من اكثر عشر مطاعم طرافة

مطعم “نينجا” اليابان
إذا كنت من عشاق النينجا فمن المؤكد أن تجربة الطعام في هذا المطعم هي تجربة شيقة، مطعم “النينجا” الياباني في نيويورك بديكوراته الغريبة، يجعلك تعيش في أجواء النينجا منذ دخولك المطعم واستقبالك من قبل اثنين من محاربي النينجا واللذين يقومان بصيحة النينجا التقليدية، بالإضافة إلى ملابس العاملين الذين يرتدون الأسود ويحملون السيوف، وصولا إلى الأطباق المقدمة مثل محار البحر بالزبدة والثوم المشوي وأطباق أخرى كثيرة لكن حاذر وأنت تتناول الطعام من أي لحظة هجوم لسيوف النينجا. اقرأ أيضا:أفضل 10 عصائر مفيدة للحامل في الشهور الأولى ‎

5

مطعم بوب داون” فنلندا

مطعم بوب داون
هل تخيلت يومًا بتناول الطعام فى منجم على عمق 80 مترًا تحت سطح الأرض، حيث نجح الشيف الشهير”تيمو ليناماكى” فى إفتتاح هذا المطعم الفريد من نوعه، ويعد من ضمن أشهر الطهاه المميزين وإستطاع حصد الكثير من الجوائز العالمية، على الجانب الأخر يستضيف المطعم 64 شخصًا ويقدم فيه أشهى الأكلات العالمية بالإضافة إلى أن أجواء المطعم تتميز بالهدوء والإثارة لما تعكسه الأضواء على الجدران وهذا يساعد الطاهى على التفنن فى الأكلات وتقديم أفضل جودة.

4

مطعم إل ديابلو”أسبانيا من اغرب عشر مطاعم


إذا كنت تحب جو الإثارة والمغامرة فعليك بتجربة تناول الطعام فوق فوهة بركان، ويقع هذا المطعم وسط جزيرة “لانزورت” فى “جزر الكنارى”، حيث يتم طهى الطعام على الحرارة المنبعثة من فوهة البركان ويكون له طعم مميز بسبب طهوه على الحرارة المنبعثة من الطبيعة، ويزور المطعم الكثير من السياح لتناول أشهى الوجبات بالإضافة إلى إلتقاط الصور جانب فوهة البركان، ولكن يوجد معالم أخرى مثل السخانات المائية التى تبعث الماء الساخن من الفوهات.

3

مطعم التواليت (Toilet restaurant)

مطعم التواليت (Toilet restaurant)
مطعم التواليت ويوجد هذا النوع من المطاعم أيضًا في كل من الصين وروسيا وماليزيا، تقدر مساحة المطعم حوالي 260 متر مربع، مالك المطعم والإدارة قرروا ابتكار طريقة جديدة وغريبة لتحضير وتقديم الطعام للزبائن من خلال استخدام تصاميم وديكورات ووسائل معينة توحي للزبون وكأنه في الحمام تمامًا، فلم تجد فكرة أفضل من تقديم الطعام في صحون تشبه مراحيض الحمام وأكواب تحتوي أنواع من المشروبات شكل الأكواب يشبه المكان الذي يتبول فيه الإنسان، رغم الصورة المقززة التي يرسمها دماغك، إلا أن هذا المطعم يلاقي نجاحًا كبيرًا هناك.

2

مطعم إيثا (Itha Restaurant)

مطعم إيثا (Itha Restaurant)
مطعم إيثا في جزر المالديف والذي تم افتتاحه في نيسان عام 2005م على أيدي العاملين بشركة ام جي مورفي، يتميز بأنه أول مطعم يتم تأسيسه تحت سطح الماء مصنوع من مواد مقاومة للصدمات وعازلة للمياه، على عمق حوالي 16 قدمًا بمساحة تقدر بـ 45 متر مربع، يحتوي على 12 طاولة تكفي ل 14 زائرًا، حيث يتم تناول الطعام تحت سقف زجاجي شفاف يمكنك من رؤية كل شيء موجود في المحيط من كائنات وأسماك وقروش (زاوية الرؤية 270 درجة)، ومعنى الاسم يعود إلى اللؤلؤ الجميل الموجود بكثرة في تلك الجزر وبالفعل يعتبر من الأماكن الفريدة من نوعها والتي تحفز محبي المطاعم الغريبة لزيارتها بالإضافة إلى الأطباق المالديفية الشهية التي تقدم، أما بالنسبة لطريقة الوصول إلى ذلك المطعم فهي كالتالي عليك أن تصل إلى الميناء والنزول عبر درج لولبي الشكل مسقوف، يفضل الحجز قبل الذهاب إلى المطعم وتبلغ كلفة وجبة الغداء حوالي 120 دولار.

1

عشاء في السماء من اجمل عشر مطاعم- بروكسل- بلجيكا

عشاء في السماء- بروكسل- بلجيكا
من المعروف حب الإنسان للسماء منذ العصور القديمة وهو يحاول الوصول إليها، ولذا ولتحقيق هذا الحلم قررت منظمة عشاء في الساء تحقيق هذه الرغبة لعشاق السماء، ويتم الارتفاع بهم في السماء وهي منتشرة في 40 دولو تقريبا مثل دبي وأستراليا والهند وكندا ، من خلال شراكة مع منظمات أخرى في هذه البلاد.

 

المراجع/https://www.forbes.com/sites/ceciliarodriguez/2019/10/22/worlds-top-10-restaurants-2019-chosen-by-travelers-revealed-by-tripadvisor/#36793be337f7

التعليقات