Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغرب 10 حقائق حول الفياجرا

اعتُبرت الفياجرا الدواء المعجزة منذ إكتشافها قبل سنوات قليلة وقد تخطت استخدامتها توقعات الأخصائيين في مجالات عدة بسبب تأثيراتها على الرجال والنساء والأطفال… نعم والأطفال أيضاً.

في بادئ الأمر تم تطوير الفياجرا كعلاج لضعف الإنتصاب عند الرجال عبر حث الجسد على تحويل كميات أكبر من الدم إلى الأعضاء التناسلية. ولكن سرعان ما تم اكتشاف فوائد أخرى لهذا الدواء السحري كقدرته على علاج أمراض عديدة كإرتفاع ضغط الدم والكآبة.

لنلقي نظرة إذا على أغرب 10 حقائق يصعب تصديقها حول الـ فياجرا :

10

إسترداد صحة النباتات المنزلية

إسترداد صحة النباتات المنزلية
هل تُعاني نباتاتك المنزلية ؟ لا مشكلة، بإمكانك إذابة 25 مليجرام من الفياجرا في وعاء من الماء ثم ري النباتات به وستستعيد هذه النباتات عافيتها وتبدوا أكثر نضارة وقوة. ولكن هناك مشكلتان أساسيتان في هذا الحل السحري: الأولي هي أنه لا يمكنك الحصول على الفياجرا من دون وصفة طبية ولن يقوم أي طبيب بوصفه لنباتاتك. أما المشكلة الثانية فتكمن في السعر المرتفع لهذا الدواء مما يجعله غير عملي في معالجة النباتات المريضة. ولهذه الأسباب، بدأ بعض علماء النبات بإجراء أبحاث حول تطوير فياجرا خاصة للنباتات وسيتم طرحها في الأسواق خلال السنوات القليلة القادمة.

9

بإمكانها مساعدة النساء أيضاً

بإمكانها مساعدة النساء أيضاً
تستطيع حبوب الفياجرا مساعدة النساء في أوجهٍ عدة. بدايةً بإمكانها خفض حدة الأوجاع والتقلصات المصاحبة للدورة الشهرية بحسب موقع webmd.com. فقد أظهرت العديد من الأبحاث بأن الفياجرا تقوم بتوسيع الأوعية الدموية حول الرحم مما يؤدي إلى تخفيف حدة الآلام في هذه المنطقة. ولكن لا يُنصح بإستخدامها في هذا المجال إلا إذا كانت الأوجاع شديدة جداً وتُبقي المرأة في الفراش لساعات أو أيام متواصلة.

8

هل تحب البوظة ؟

هل تحب البوظة  ؟
خبرٌ عاجل ! لقد تم عرض بوظة فياجرا في بريطانيا مؤخراً، وتحتوي هذه البوظة على 25 ميليجرام من الفياجرا ولكن لا يُمكن الحصول عليها إلا بوصفة طبية.

7

الأخ الأصغر للفياجرا

الأخ الأصغر للفياجرا
يُطلق إسم “ريفاتيو” (بالإنجليزية: Revatio) على هذا الدواء ويُستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يُعانون من إرتفاع ضغط الدم في المرتفعات الشاهقة. ويعمل هذا الدواء عبر تنظيم ضغط الدم والتحكم به بحيث لا يؤدي إرتفاعه إلى نوبات قلبية. وعلى الرغم من تطابق تركيبة ريفاتيو مع مكونات الفياجرا، إلا أن تأثيراته أقل حدة.

6

الحبوب المغشوشة

الحبوب المغشوشة
تُعتبر الفياجرا من أكثر الأدوية التي يتم تزويرها في السوق السوداء، ويعود السبب في ذلك إما لمعاناة عدد كبير من الرجال من الضعف الجنسي أو بسبب خجل الرجال من الحصول على هذا الدواء من الأطباء مباشرة. وعلى الرغم من خطورة هذه الحبوب المزيفة على صحة الإنسان، إلا أن كثيراً من الرجال لا يزالون يستخدمون أجسامهم لإختبار هذه الأدوية مهما كلّف الأمر. وبحسب مجلة فوربز الأمريكية، فإن 77% من الفياجرا التي يتم بيعها على شبكة الإنترنت هي مقلدة وتشكل خطراً على صحة الإنسان.

5

المأكولات الغنية بالدهون تُبطل مفعول الفياجرا

المأكولات الغنية بالدهون تُبطل مفعول الفياجرا
هذه المعلومة قد تصدم الكثيرين، فكيف يمكن للمأكولات الغنية بالدهون أن تُبطل مفعول هذه الحبوب القوية ؟ لا نستطيع أن نحدد بالضبط سبب قدرة الدهون على جعل الفياجرا غير فعالة ولكن في جميع الأحوال يجب الإبتعاد عن هذه الوجبات للمحافظة على صحتك. وكما هو الحال بالنسبة للسباحة، يجب الإنتظار 30 دقيقة على أقل تقدير بعد تناول أي طعام غني بالدهون.

4

إنقاذ الأطفال الصغار

إنقاذ الأطفال الصغار
يتم إجراء اختبارات حالياً لمعرفة ما إذا كانت الفياجرا قادرة على مساعدة الأجنّة الذين لا ينمون بشكل طبيعي خلال فترة الحمل. فبحسب الأطباء، تستطيع الفياجرا زيادة كمية الدم المتدفق إلى الرحم والمشيمة وبالتالي إيصال كميات أكبر من الغذاء والأوكسجين إلى الجنين ومساعدته على النمو بشكل أفضل وتجنب الولادة المبكرة.

ومؤخراً تم إستخدام الفياجرا لعلاج طفل لا يتجاوز عمره السنتان كان يُعاني من ارتفاع في ضغط الدم مصحوباً بأمراض رئوية مزمنة. وإستطاعت الفياجرا توسعة الرئتين وزيادة كمية الدم المتدفقة من وإليهما وقامت بخفض ضغط الدم إلى مستوياته الطبيعية بشكل أثار إعجاب الأطباء.

3

إزالة دهون البطن

إزالة دهون البطن
يعتبر خفض وإزالة دهون البطن المستعصية من أهم العوارض الجانبية الإيجابية للفياجرا. فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن الفياجرا قادرة على إذابة الدهون المخزنة حول البطن عند الفئران. وأظهرت الدراسات أيضاً أن المأكولات التي تحتوي على دهون عالية والتي يتم تناولها بعد الفياجرا يتم حرقها بسرعة كبيرة.

2

خطورتها على العضو الذكري

خطورتها على العضو الذكري
هل من الممكن أن تؤدي الفياجرا إلى فقدان العضو الذكري في الوقت الذي يتم إستهلاكها لعكس ذلك ؟ في ولاية كولومبيا الأمريكية قام رجل يبلغ 66 عاما من العمر بتناول كميات كبيرة من الفياجرا مما دفع الأطباء إلى بتر عضوه الذكري بعد إستمرار انتصاب عضوه لأيام عديدة. وقد صرح الأطباء بأن العضو الذكري لهذا الستيني يُعاني من إلتهابات وكسر وغرغرينا في مراحل متقدمة جداً. وخوفاً من انتشار الغرغرينا في سائر جسده، تم بتر عضوه لإنقاذ حياته.

1

الفياجرا غير قادرة على زيادة الإثارة

الفياجرا غير قادرة على زيادة الإثارة
إنها مفاجئة للكثيرين بالفعل… فلا يوجد أي تأثير للفياجرا على مستوى الإثارة أو الشهوة الجنسية على الإطلاق، إنما تقتصر تأثيرات هذه الحبة على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية فقط. لهذا السبب لا يُنصح بأخذ الفياجرا إلا إذا كنت بحاجة لها.

التعليقات