Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغرب واطرف 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

ظهرت فكرة كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 1955، عندما دخل “هيوغ بيفر” المدير الإداري لشركة تقوم بتصنيع النبيذ في نقاش حاد مع شخص ما حول أسرع طائر في العالم، ومن هنا جاءت فكرة كتابة موسوعة تتضمن إجابات عن هذه الأسئلة. أما سبب تسمية الكتاب بـ”غينيس”، فجاء على اسم الشركة التي كان يديرها بيفر.
ويحتوي كتاب غينيس للأرقام القياسية على الكثير من الأرقام الغريبة وغير المتوقعة، التي ربما لم تسمع عنها من قبل،
عدد كبير من الناس لديه هاجس حول دخول موسوعة جينيس لـ الأرقام القياسية، وهم مستعدون لفعل أي شيء مقابل الحصول على 15 دقيقة من الشهرة. وهنا مجموعة من الأرقام القياسية الغريبة حقاً والتي كرّس أصحابها قدرا كبيرا من الوقت والجهد من أجل تأديتها. في حين أن كثيرا من الناس يحبون دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلا أنه يوجد عدد آخر من الناس يريد تحطيم الأرقام القياسية السابقة والتنافس على المركز الأول بها. ورغم كل هذا إلا أن هناك مجموعة من أغرب الأرقام القياسية التي لم يتم تحطيمها حتى الآن وهنا نستعرض لكم 10 أرقام شكلت أغرب اوأطرف لأرقام القياسية في الموسوعة.

10

أعلى صرخة

أعلى صرخة
على الأقل قد تكون هذه الموهبة مفيدة بعض الشيء في حالة ما كان يتبعك لص من الوراء وذلك لطلب النجدة. لكن رغم ذلك فهي تبقى سخيفة ويعود الرقم القياسي لأعلى صرخة لمعلمة من أيرلندا الشمالية تدعى “أناليزا فلاناغان” والذي سجلته في عام 1994 عن طريق صراخ هادئ مذهل وصلت درجته 120 ديسيبل. وهذا أعلى من صوت المحرك النفاث. ظل هذا الرقم صامدا لمدة 6 سنوات متتالية قبل أن يتم تحطيمه من قبل معلم آخر في بريطانيا يدعى “جيل دريك” والذي وصلت قوة صرخته لـ 129 ديسيبل. كيف ستكون نفسية التلاميذ اللذين يدرسان عند هذان المعلمان لما يصرخان عليهما، ربما عتابهما ستسمعه المدرسة بأكملها.

9

أوسبيرت هامبردينك – أسرع كلب يعبر على حبلِ مشدود

أوسبيرت هامبردينك – أسرع كلب يعبر على حبلِ مشدود
دخل الكلب “أوسبيرت هامبردينك” أو المشهور بـ “أوزي – Ozzy”، وكان عمره عمره 4 سنوات، موسوعة جينيسبعبوره حبل طوله 11.4 قدم (3.5 متر) خلال 18.22 ثانية، وهو يسير على قائمته فقط، كما ذكر مالك الكلب، أنه كلب نشيط للغاية، وبوسعه التنقل على الحواف الضيقة، والتأرجح بالسلسلة.

8

صاحب أقوي لحيه في العالم

صاحب أقوي لحيه في العالم
هذا الرجل حطم رقماً قياسياً، بقدرته على حمل الأثقال بلحيته، فقد دخل “أنتاناس كونتريماس” من “ليتوانيا” موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

7

أكل أكبر عدد من الفلفل الحار

أكل أكبر عدد من الفلفل الحار
الكثيرين هم الذين يعشقون الفلفل الحار ولكن من يستطيع أن يتصور أن هناك رجل يأكل كمية كبيرة من الفلفل الحار ،إنه الأمريكي “جايسون مكناب” الذي حطم الرقم القياسي في أكل أكبر عدد من الفلفل الحار في وقت قياسي, إذ استطاع تناول 66 جرامًا من الفلفل الحار في أقل من دقيقتين.

6

أطول مراهق في العالم في موسوعة جينيس

أطول مراهق في العالم
المراهق “بروك براون”، والذي كن يبلغ من العمر17 عاماً عندما حطم الرقم القياسي ، الذي كان أطول مراهق رسميّ في العالم قبل أن يكبر على اللقب الذي يُمنح لأعمار 18 وما تحت، يزداد طوله بنسبة 15 سنتمتراً في العام الواحد.
وكان قد حُرم من ممارسة لعبة كرة السلة بسبب طوله الزائد، إلا أن طوله هذا، الذي يبلغ سبعة أقدام، أدخله كتاب موسوعة جينيس الجديد،
والدته دارسي تقول بأنّ ابنها كان طوله 1.58 متراً حين كان في الحضانة، وفي المدرسة المتوسّطة 1.82 متراً، وفي الثانويّة 2.13!
أمّا السبب في سرعة نموّه هذه، فيعود إلى خللٍ في الجينات ولا يوجد أي حلٍّ لإيقاف العمليّة. فقد تمّ تشخيصه بمتلازمة “سوتوس” المعروفة بالعملقة الدماغية حين كان في سنّ الخامسة، وقبل لأمّه وقتها بأنّه لن يعيش أبعد من سنوات مراهقته.

5

اطفاء الشموع بواسطة إخراج الريح

اطفاء الشموع بواسطة إخراج الريح
هل تصدقون هذا إنه “جيرارد جيسي” من الفلبين وهو الحامل للرقم القياسي في اطفاء الشموع بواسطة اخراج الريح. حيث استطاع اطفاء 5 شموع في وقت وجيز.

4

عنزة على لوح تزلج في موسوعة جينيس

عنزة على لوح تزلج
أيضا من غرائب أرقام غينيس أن تأتي العنزة الأمريكية “هاربي – Harpie ” من “فلوريدا” برقم قياسي جديد؛ كونها العنزة الوحيدة التي تزلجت على اللوح تزلج خشبي قطعت 118 قدماً في 28 ثانية، من دون أن تقع ،يبدو أنها عنزة طريفة وتستحق أن تكون ضمن غينيس .

3

صنع أكبر فقاعة علكة دخل موسوعة جينيس

صنع أكبر فاعة علكة
استطاع تشاد صناعة فقاعة من العلكة يبلغ قطرها 50.8 سم (20 بوصة) دون استخدام يديه وذلك في مدرسة دوبل سبرينغز الثانوية، مقاطعة وينستون، ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية في 24 أبريل 2004.

2

كسر أكبر عدد من مقاعد المراحيض باستخدام الرأس في دقيقة واحدة

كسر أكبر عدد من مقاعد المراحيض باستخدام الرأس في دقيقة واحدة
من أغرب ما قد يمر عليك أيضا في موسوعة غينيس أن هناك رجل يدعى كيفن شيلي سجل أكبر عدد لكسر مقاعد المراحيض والذي بلغ 46 مقعد خلال دقيقة واحدة في داي غروتن ويلتركورد في كولونيا، ألمانيا، في 1 سبتمبر 2007.

1

أطول قصّة شعر – موهوك

أطول قصّة شعر - موهوك
أطول قصّة شعر “موهوك”، طولها أكثر من 3 أقدام، وهي لمصمم الأزياء الياباني كازوهيرو واتانابي.
بدأت قصة الشعر الشهيرة “الموهوك” في الانتشار في ثمانينيات القرن الماضي بعد أن اتخذتها الكثير من الفرق الموسيقية كعلامة لها، وقد حصلت على هذا الاسم نسبة إلى قبائل “الموهوك” الهندية من سكان أميركا الأصليين، هذه القَصة حظيت بشهرة جديدة بعد أن قرر الياباني “كازوهيرو واتانابي” كسر الرقم القياسي بها. يبلغ طول قصة شعر “الموهوك” للياباني “كازوهيرو واتانابي” 90 سم، وقد استغرقه الأمر 15 عاماً حتى تصل القصة إلى هذا الطول، مع العلم أن طوله هو نفسه لا يتخطى الـ1.7 متر.

اما مبيعات موسوعة غينيس فقد حقّق الكتاب رقماً قياسياً نتيجة بيعه لما يزيد عن مئة مليون نسخة موزّعة على مئتي دولة وبأربعين لغة مختلفة.
وملكية موسوعة غينيس فهي تعدّ فرعاً من مؤسّسة هيت الترفيهية، والتي تعتبر رائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية عالية الجودة وتوزيعها على أنحاء العالم المختلفة، ولقد تمّ إنشاء مؤسسة هيت الترفيهية في العام 1989م، وهي من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكية الفكرية تطوراً في العالم، وهي متخصّصة في شخصيات البرامج المصنّعة للأطفال، وتمتلك شبكة توزيع شاملة إضافة إلى علاقات قوية مع أكبر قنوات البث التلفزيونيّ والإذاعيّ.
اما التحرير في موسوعة غينيس فيعدّ كريج جلينداي رئيس التحرير في الموسوعة، وهو من مواليد العالم 1973م، وقد تعيّن في منصبه هذا في مايو من العام 2002م وحتّى الآن.اطول 10 اشخاص مازالوا على قيد الحياة في العالم

https://www.guinnessworldrecords.com/products/books/guinness-world-records-2019//المراجع

التعليقات