Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اشهى 10 انواع بيتزا في العالم ستتعرف عليها وتذوقها

بيتزا (بالإيطالية: Pizza) هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا. حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليين لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا ثم نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا.

واقتصر بيعها في البداية على الأحياء الإيطالية في المدن الكبرى في أمريكا، وتعد مدينة نابولي مركز البيتزا الإيطالية, وأصبحت معروفة عالميًا.
البيتزا من أكثر أنواع الفطائر المخبوزة انتشاراً في العالم، فهي قديماً كانت حكراً على إيطاليا، ثمّ انتشرت إلى كلّ أنحاء العالم ،حيث أصبحت من أكثر الأكلات تنوعاً، كما أصبح الجميع يتفنّون بإضافة الحشوة المفضّلة لديهم عليها. سنقدّم لكم في هذا المقال أنواعاً مختلفة من البيتزا الشهية في العالم ومتنوعة.
من منا لا يحب البيتزا؟ أعني بعيداً عن كارهي البيتزا. الجواب الصحيح: الجميع! لكن هل كنت تعلم أن بعض البيزا أفضل من غيرها؟ بالطبع، البيتزا المجمدة بنكهة الورق المقوى تكون رائعة عند الساعة 2:00 صباحاً يوم السبت عندما يكون عقلك في عالم آخر. وفي الوقت نفسه، شريحة من التوست مع مسحة من الكاتشب ليست جيدة. يجب أن تطمح لأكثر من ذلك! مع وضع ذلك في الاعتبار,

هل ترغبون بتجربة أنواعٍ مختلفة من الثقافات اثناء تناولكم للبيتزا؟ طبعاً نحن لا نتحدث عن إضافات جديدة للبيتزا الإيطالية التي نعرفها جميعاً! لذلك دعونا نتعرف على 10 أنواع من البيتزامن حول العالم بطريقة مختلفة ستثير حواسكم!

10

بيتزا بوينس ايريس الارجنتين

بيتزا بوينس ايريس الارجنتين
تعد من اجمل انواع البيتزا حول العالم , فهي رقيقة ومقرمشة وقليلة الجبن ,
فالارجنتين ليست مشهورة فقط ب مارادونا او ميسي

9

بيتزا فلامكوشن, ألمانيا

بيتزا فلامكوشن, ألمانيا
نشأت هذه البيتزا من إقليم ألساكي مع طعم لذيذ و مريح. حيث أن استبدال صلصة الطماطم بالكريمة الطازجة او (الساور كريم) أعطى البيتزا طعماً رائعاً, و من ثم تغطى العجينة بالبصل الحلو و اللحم المقدد. و بالتالي إذا كنتم تبحثون عن الطعم اللذيذ الخالي من التكلف يجب ان تجربوا الفلامكوشن.

8

بيتزا فوغازيتا, الأرجنتين

بيتزا فوغازيتا, الأرجنتين
تعتبر بيتزا الفوغازيتا المستوحاة من خبز الفوكاشيا الإيطالي نسخة مبتكرة من البيتزا. فعدم وجود صلصة الطماطم قد يُفاجئ عشاق البيتزا. لكن بمجرد تذوق تلك الجبنة اللذيذة في منتصفها سوف تدمنون على تناولها. فالعجينة مقرمشة للغاية و على سطحها يوجد الكثير من البصل الحلو و الموزاريلا و خليط الاوريغانو. فبعد رؤية كل ذلك لن تترددوا بالتقاط شوكتكم و سكينكم للانغماس في هذه البيتزا الأرجنتينية.

7

البيتزا المتوسطية, اليونان

البيتزا المتوسطية, اليونان
سواء أن كانت أصول هذه البيتزا تعود الى مصر او إيطاليا او اليونان, لا شك أنها تملك تاريخاً غنياً. فمنذ القدم كان الرومان يضيفون الجبنة و الخضار و الزيت للعجين ليمنحوه مذاقاً أغنى و مع مرور الوقت انتشرت هذه الوصفة عبر أوروبا لتتحول الى البيتزا التي نعرفها جميعنا.

6

بيتزا هاواي

بيتزا هاواي
تمزج هذه البيتزا بين الطعم الحلو للأناناس و ملوحة اللحم المقدد. تعود أصول البيتزا الهاوايية الى مدينة شاذام في اونتاريو الكندية. حيث ابتكرها اليوناني سام بانوبولوس و اطلق عليها هذا الاسم نسبة الى علامة الفواكه المعلبة التي كان يستخدمها. بالرغم من وجود الكثير من المنتقدين لهذه البيتزا إلا أنها ستبقى جزءاً من حياة الكثيرين. اقرأ أيضا:أغرب 10 وجبات تقدم في المطاعم حول العالم

5

البيتزا النيويوركية, الولايات المتحدة الاميركية

البيتزا النيويوركية, الولايات المتحدة الاميركية
نؤكد لكم أنكم لن تكتفوا بقطعة واحدة من هذه البيتزا. يمكنكم تناول هذه البيتزا الأيقونية في مدينة نيويورك مع مجموعة متنوعة من الإضافات. لكن هنالك قانون واحد لتناولها: و هو طي قطعة البيتزا أثناء تناولها. يتساءل الكثيرون عن أصول هذه البيتزا حيث يقول البعض انها تعود لعام 1905. لكن المهم هو أنكم ستستمتعون بالطعم الأصلي لهذه البيتزا في مدينة نيويورك فقط.

4

بيتزا بيتزا شيكاغو , الولايات المتحدة الاميركية

بيتزا بيتزا شيكاغو , الولايات المتحدة الاميركية
ستختفي احزانكم بعد تناول القضمة الأولى من هذه البيتزا ذات العجينة المقرمشة المليئة بالجبن. تعود أصول هذه البيتزا الى ايكي سيويل و ريك ريكاردو المهاجرَين الذين قدما من نابولي عام 1943. ابتكر هذين المهاجرين هذه البيتزا بعد أن انهكتهم مشاعر الحنين الى الوطن و مع مرور الوقت ذاعت شهرتها و تم تطويرها للشكل الذي نعرفه اليوم. يقال أن هذه النسخة المعدلة تملك النكهة الاغنى بين منافساتها.

3

بيتزا هابي هيرب, كمبوديا

بيتزا هابي هيرب, كمبوديا
اذا احسستم ببعض التعب بعد زيارتكم لمعابد Siem Reap الكمبودية سترغبون بتناول شريحة من هذه البيتزا لإشباع حواسكم و حليماتكم الذوقية. حيث ستتمكن بيتزا هابي هيرب من ضرب عصفورين بحجر واحد فهي تجمع بين غضارة البيتزا و الحشيش. حاولوا ان لا تتناولوها دفعة واحدة لكي تستمتعوا بمشاهدة فيلمكم بدون الغرق في النوم.

2

 بورتوغيزا , البرازيل

بيتزا بورتوغيزا, البرازيل
من الصعب ألا تجدوا هذه الوجبة اللذيذة في أي مطعم للبيتزا بين ريو ديجينيرو و غابات الامازون في البرازيل. تمنح هذه البيتزا الدفء لقلوب البرازيليين و أولئك الذين اعتادوا على تناولها باستمرار. فنكهاتها الغنية بالبيض و الزيتون و اللحم و البازلاء تجعل منها وجبة ديناميكية و شهية.

1

بيتزا المارغاريتا, ايطاليا

بيتزا المارغاريتا, ايطاليا
تُعبر ألوان بيتزا المارغاريتا عن علم إيطاليا الحقيقي منشأ البيتزا الأصلي و التي تعود الى عام 1889. سُميت هذه البيتزا نسبةً الى مارغاريتا ملكة سافوي, حيث قام الشيف الإيطالي رافايلي ايسبوسيتو بابتكار هذه الوصفة الفنية مع زوجته خصيصاً للملكة.

 

المراجع/ https://www.webstaurantstore.com/article/101/types-of-pizza.html

التعليقات