Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخطر 10 سجون بالعالم لعام 2020

سجون العالم كثيرة منها من يعد الاخطر عالميا، على الرغم من أن عقوبة السجن تهدف في الأساس إلى تأهيل المجرمين ومحاولة جعلهم عناصر منتجة في المجتمع، إلا أن الكثير من مؤسسات الإصلاح تلك قد تناست الهدف من إنشائها؛ بحيث أصبحت مرتعًا للفساد والجريمة بدلًا من أن تكون مؤسسات إصلاحية وتربوية.

ونرصد لكم فيما يلي أخطر 10 سجون في العالم

10

سجن جزيرة «بِتاك»- روسيا

سجن جزيرة «بِتاك»- روسيا
يمكن اعتبار هذا السجن هو نسخة روسية من سجن «ألكتراز» الأميركي؛ إذ شُيد على جزيرة وسط البحيرة البيضاء، وتحيط به المياه المتجمدة من كل جانب طوال الوقت.

وتعد تجربة السجن فيه شبيهة بالعيش في الجحيم؛ إذ يُحبس كل سجين داخل زنزانة ضيقة شديدة الحراسة، لمدة 22 ساعة ونصف، ثم يُنقل المساجين خارج الزنازين إلى أقفاص مسيجة بالأسلاك الشائكة لمدة ساعة ونصف يوميا، الأمر الذي يصيبهم بالأمراض النفسية، والعقلية، ويوصلهم فعليا للجنون.

9

سجن«إيفين» إيران

سجن«إيفين» إيران
يقع في منطقة إيفين شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران، أنشئ السجن عام 1962 في عهد محمد رضا شاه، وافتتح عام 1972، واحتجز في هذا السجن السجناء السياسيون قبل وبعد الثورة على نظام الشاه.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أنه كان مسرحًا لتنفيذ جرائم سياسية ضد المعارضين، كما يُعرف أيضا بسجن جامعة «إيفين»؛ لأن معظم نزلائه من المثقفين وأساتذة الجامعة المعارضين، وبعد انتشار العديد من الأخبار عن جرائم التعذيب التي تحدث بداخله، اضطرت السلطات الإيرانية إلى نقله خارج العاصمة طهران، وتحويل المبنى إلى حديقة عامة.

8

سجن الشاطي الأسود ، مالابو | غينيا الإستوائية

سجن الشاطي الأسود ، مالابو | غينيا الإستوائية
تتمثل أكبر مشكلة في هذا السجن في جرائم حقوق الإنسان التي تحدث للنزلاء ، وهناك كذلك مشكلة المعاملة الوحشية من قبل الحراس و المجاعة و اكتظاظ أعداد النزلاء و العدوى الناتجة من تواجد الفئران ، وطبعا نتيجة لذلك يموت السجناء بسبب الأمراض المزمنة الناتجة عن تلك الظروف القاسية وبسبب التعذيب و الضرب لفترات طويلة وبعض السجناء يختفوا في ظروف غامضة تماماً .

7

سجن إيه دى إكس فلورنسا –الولايات المتحدة الامريكية

سجن إيه دى إكس فلورنسا –الولايات المتحدة الامريكية
واحد من أسوأ السجون في العالم، ويقع في ولاية كولورادو الأمريكية، تم افتتاح هذا السجن عام 1994 ليستقبل عتاة المجرمين الخطرين جداً، من الإرهابيين وأسوأ قتلة مسلحين، ومن تتعدى مدة حبسهم الـ25 عامًا، وفيه يتم السماح للسجناء بالخروج خارج زنزانتهم لمدة 9 ساعات فى الأسبوع فقط، بينما عليهم أن يقضوا باقى حياتهم داخل الزنزانة التى لا يصلها ضوء الشمس، إضافة إلى ذلك أن كل شىء داخل الزنزانة مصنوع من الأسمنت المسلح.

6

سجون كامب –اسرائيل

سجن كامب –اسرائيل
تحتفظ إسرائيل بأكثر من 7000 سجين فلسطينى فى سجونها، ويعانى معظمهم من مشاكل صحية خطيرة دون توفير الرعاية اللازمة لهم، بالإضافة إلى ذلك، هناك المئات من السجناء الفلسطينيين تحت “قيد الاحتجاز الإدارى” ، وهى طريقة قانونية تسمح بالسجن بدون تهمة أو محاكمة لفترات تصل إلى ستة أشهر، ويمكن تمديدها لعدد غير محدود من المرات.

ولكن سجن كامب يعتبر من أخطر السجون السرية الإسرائيلية، يطلق عليه “جوانتانمو اسرائيل”، ولم تعرف غالبية دول العالم عن السجن إلا فى عام 2003، ولا تزال إسرائيل ترفض تحديد الموقع الدقيق للسجن، لكنه يقع على بعد حوالى 100 كم شمال القدس، حسبما قالت قناة “إسبان” الإسبانية.

5

جزيرة ريكرز في نيويورك

جزيرة ريكرز في نيويورك
ثالث أكبر سجن في الولايات المتحدة، جزيرة ريكرز تستضيف الجناة المحليين بعقوبات قصيرة (سنة واحدة أو أقل)، والذين ينتظرون المحاكمة، والذين ينتظرون الانتقال (بمن في ذلك الأسماء الشهيرة مثل ديفيد بيركوفيتش ومارك ديفيد تشابمان وليل وين).

جزيرة ريكرز لديها سجل سيئ السمعة من سوء المعاملة. غالبًا ما يعيش السجناء في رعب شديد من ضباط الإصلاح التعسفي… في عام 2009، ذكرت صحيفة “النيويورك تايمس” أن هناك سبع دعاوى قضائية على الأقل قد رفعت ضد إدارة السجون بسبب الحراسة.

في إحدى هذه الحالات زُعم أن أحد الحراس أمر ستة سجناء بضرب اثنين من السجناء بوحشية، وتم نقل أحدهما إلى المستشفى بسبب إصابة بالرئة. وذكرت الصحيفة عينها أيضًا أنه خلال فترة 11 شهرًا في عام 2013، أصيب 129 سجينًا بجروح خطيرة على أيدي الحراس.

شملت الإصابات كسور العظام، والجروح العميقة، وإصابات شديدة في الرأس. و77 في المئة من أولئك الذين عانوا من إصابات خطيرة في مشاجرات قد تم بالفعل تشخيصهم بمرض عقلي.

4

سجون الروديو | فنزويللا

سجن الروديو | فنزويللا
مرة أخرى لازلنا في فنزويللا حيث كانت فترة حكم هيوجو تشافيز تشهد معدلات مرتفعة من الجرائم في أنحاء البلاد ، كان هناك حوالي50 ألف سجين مكتظين مع بعضهم داخل هذا السجن ، ولكن في عام 2011 حدث في يوم ما حمام من الدم نشأ بين العصابات المتناحرة داخل السجن وتسبب في حصار مشدد للسجن لمدة شهر .

3

سجن جيتاراما المركزي | رواندا

سجن جيتاراما المركزي | رواندا
يقال أنه مكان من الجحيم تم استدعاءه إلى الأرض ، ينام المساجين ببساطة ويعيشون ويأكلون و يموتون كذلك ويتعفنون دون أن يهتم بهم أحد ، يترك أربعة رجال في كل ياردة مربعة تحت الشمس الحارقة حتى تحترق وتلتهب جلودهم ، خلال عمليات الإبادة الجماعية داخل السجن كان يترك المساجين لقتل بعضهم البعض ، ومن الأمور الشائعة داخله انتشار الغرغرينا لدى النزلاء من الإهمال الطبي كما ينتشر أكل لحوم البشر فيما بين السجناء لسوء الظروف داخله .

2

سجن تَدمُر العسكري | سوريا

سجن تَدمُر العسكري | سوريا
تصف منظمة العفو الدولية سجن تدمر العسكري في سوريا على أنه واحد من أكثر المنشآت القمعية في العالم فهو يجرد البشر من إنسانيتهم تماماً ، ولقد حدث به ما يطلق عليه مذبحة التنظيف أو التطهير والتي أودت بحياة ما بين 800 إلى 2400 سجين يعيشون فيه في خلال أسبوعين فقط .

1

سجون لاسانت – فرنسا

سجن لاسانت – فرنسا
ربما يستبعد الكثيرون منّا، أن تكون مدينة باريس، مدينة الأضواء والفن والجمال والموضة، ضمن قائمتنا العنيفة هذه بأسوأ السجون في العالم، ولكن ذلك يحدث فعلاً، ويعد سجن لاسانت في العاصمة باريس، واحدًا من هذه السجون.
هذا السجن الذي شهد المئات من حالات الانتحار بين السجناء بداخله، وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة للغاية التي يعيشون فيها، وذلك بسبب النظام التراتبي الذي يحتويه السجن؛ حيث هناك بعض السجناء يمتلكون سلطة أكبر بكثير من غيرهم، وذلك بناءً على مكانتهم في عالم الجريمة وبين العصابات الخطيرة؛ مما يترك السجناء الضعفاء أو الأقل مكانة بحالة دائمة من الخوف والقلق على حياتهم، وزيادة على ذلك، ومحاولةً من إدارة السجن للتخفيف من العنف هناك، يُسمح للنزلاء بقضاء 4 ساعات فقط خلال اليوم للخروج من زنازينهم. اقرأ أيضا:زنزانات الجحيم… أكثر 10 سجون مروعة في العالم

 

المراجع/https://www.criminaljusticedegreehub.com/most-violent-prisons-in-the-world/

التعليقات