Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخطر 10 بنادق تم تصنيعها في العالم

العلاقة بين الأسلحة والبشر عميقة وقوية ومتجذرة عبر التاريخ، فقد استخدم الإنسان مختلف انواع الأسلحة للحفاظ على سلامته. وفي العصر الحديث ظهرت العديد من الأسلحة النارية بأشكال متنوعة منها الرشاش الأكثرها استخداما.

وفيما يلي نتعرف على قائمة من 10 أسلحة رشاشة الأكثر خطورة في العالم و التي تتميز بقوة الاختراق، و المدى، وقابلية الاستخدام:

10

كلاشينكوف AK-47

كلاشينكوف AK-47
بندقية كلاشينكوف AK-47 هي من أشهر الأسلحة حول العالم وأكثرها انتشاراً. فهي سلاح هجومي رشاش صممه الروسي ميخائيل كلاشنكوف أثناء إقامته في المستشفى خلال الحرب العالمية الثانية سنة 1941. وقد قام بدراسة عدة تصاميم بنادق وانتهى إلى وضع تصميم لبندقية آلية مشتقة من بندقية استعملها الألمان في الحرب واسمها MP44-STG. وقد تم استخدامها لأول مرة من قبل اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في سنة 1946.

ويتميز هذا السلاح بقدرة إطلاق 580 طلقة في الدقيقة الواحدة ولذلك فهو لا يزال يستخدم من قبل العديد من الأجهزة الأمنية حول العالم حتى يومنا هذا.

9

المدفع الرشاش HK MG4 MG 43

المدفع الرشاش HK MG4 MG 43
المدفع الرشاش HK MG4 MG 43 هو من انتاج الشركة الألمانية Heckler & Koch تم تطويره وتصميمه في التسعينيات من القرن الماضي ثم دخل الخدمة في سنة 2001. ويتميز بمهارة اطلاق النار في وقت قليل وبإمكانه اصابة الأهداف بدقة عالية جدا.

8

بندقية HK416 الهجومية

بندقية HK416 الهجومية
بندقية HK416 الهجومية هي من أفضل الـ”بنادق” التي صنعتها شركة Heckler & Koch. وتُعرف أيضا بكونها النسخة المحدثة لبندقية M4 الأمريكية، كما تستخدمها قوات السيلز والدلتا الأمريكية بالإضافة إلى القوات المسلحة النرويجية.

7

رشاش طومسون M192

رشاش طومسون M192
يملك رشاش طومسون M192 مهارة اطلاق 600 رصاصة في الدقيقة الواحدة، وهذا مدهش للغاية. هذا التفوق يضع رشاش طومسون M192 في مجموعة الاسلحة شبه آلية.

6

بندقية F-2000 الهجومية

بندقية F-2000 الهجومية
أنتجت شركة FN Herstal البلجيكية بندقية F-2000 الهجومية وقد تم عرضها في أبوظبي أول مرة سنة 2001. وتملك هذه البندقية القاتلة عيار 5.56×45 ميليمتر ناتو وقدرة إطلاق 850 طلقة في الدقيقة الواحدة. كما تتميز أيضاً بحجمها الصغير وثباتها وقدرتها على اطلاق قنابل غازية مسيلة للدموع مما يجعلها من أقوى البنادق وأكثرها فعالية في الحروب. وقد استخدمت بندقية F-2000 على نطاق واسع في أفغانستان سنة 2001 وخلال الثورة الليبية سنة 2011.

وتعد بلجيكا والباكستان وكرواتيا والهند والأرجنتين وبولندا والسعودية من أبرز الدول التي أدخلت هذه البندقية إلى ترسانة أسلحتها.

5

رشاش MG3

رشاش MG3
صنع رشاش MG3 على يد الألمان سنة 1951 وظل لفترة طويلة واحدا من أشهر الـ”بنادق” خلال الحرب العالمية الثانية. ويستخدم هذا السلاح طلقات من عيار 7.62×51 ناتو مطلقاً إياها بسرعة فائقة.

وقد قامت إيطاليا وإسبانيا والباكستان واليونان وإيران والسودان وتركيا بشراء حقوق إنتاج هذا السلاح من ألمانيا وتم إنتاجه على نطاق واسع لاحقاً.

4

المدفع الرشاش الثقيل المتطور XM307 ACSW

المدفع الرشاش الثقيل المتطور XM307 ACSW
يستخدم المدفع الرشاش الثقيل المتطور XM307 ACSW من قِبَل الجيش الأمريكي و يتم تفعيله من قبل شخصين. وبإمكانه إطلاق النار بسرعة تصل تقريبا إلى 260 طلقة في الدقيقة الواحدة مع دقة عالية في إصابة الأهداف على بعد 2،000 متر. وبإمكان هذا الرشاش تدمير العربات المصفحة والطائرات المروحية من مسافة 1،000 متر. ومن أهم ميزات رشاش XM307 قدرته على إطلاق طلقات من دون أية إرتدادات، لهذا ليس من الضروري تثبيته بأكياس رملية عند استخدامه.

3

رشاش عوزي

رشاش عوزي
رشاش عوزي هو رشاش إسرائيلي أوتوماتيكي ونصف أوتوماتيكي يعتبر من أول الأسلحة التي استخدمت تصميم الترباس المصغر. وقد تم تصميم أول نسخة منه بواسطة الرائد عوزيل غال في أواخر الأربعينيات ويستخدم كسلاح دفاع عن النفس بواسطة الضباط، وجنود المدفعية والدبابات، كما تستخدمه عدة دول بالإضافة إلى الكيان الصهيوني مثل بلجيكا وهولندا وألمانيا الاتحادية وعدة دول أخرى في أمريكا اللاتينية وأفريقيا.

2

رشاش طومسون M1921

رشاش طومسون M1921
يحتل رشاش طومسون M1921 المركز الثاني في لائحة أخطر الاسلحة الرشاشة في العالم وهو رشاش فعال جدا يتم استخدامه من قبل عدد كبير من المسؤولين والجنود ورجال الشرطة بالإضافة إلى العديد من المجرمين حول العالم. وقد قام الكابتن الأمريكي جون طومسون بتطويره في سنة 1916 واستخدم على نطاق واسع خلال الحرب العالمية.

وعلى الرغم من تكلفته العالية ووزنه العالي وتصميمه المعقد إلا أنه لا يزال يُستخدم على نطاق واسع حول العالم نظراً لقوته وسرعة إطلاقه النار أوتوماتيكيا.

1

بندقية القنص DSR-50، اخطر بنادق في العالم

بندقية القنص DSR-50، اخطر بنادق في العالم
بندقية القنص DSR-50 هي احد الـ”بنادق” الألمانية الصنع من إنتاج شركة DSR-Precision GmbH وهي نسخة معدلة من بندقية DSR-1. وتتميز هذه البندقية بحامل رصاص إضافي لتقليل الوقت اللازم لإعادة حشوها كما يبلغ طول ماسورتها 800 ميليمتر ووزنها فارغة 10.3 كجم وهي من عيار 12.7×99 ميليمتر ناتو، مما يجعلها من اخطر بنادق العالم.

التعليقات