Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اجمل 10 انواع ورود في العالم

ورود كثيرة هي الهدية المفضلة لكل شخص ،تعرف على قائمة أجمل ورد في العالم إستناداً إلي أحدث المقاييس و المعايير التي وضعها الخبراء في هذا المجال عالمياً. أحياناً تعجز الكلمات عن التعبير و يعجز اللسان عن الكلام ليأتي دور التعبير عن المشاعر ولو حتى رمزياً بواسطة الورد. تم إستخدام الورد في الإحتفالات على مدار ألاف السنين لجماله و أريجه البديع و ليمثل معنى معين. بإمكانك الإستنتاج و بكل بساطه أنه لا يمكن حصر أجمل وردة تحديداً و تتويجها بكونها أجمل وردة في العالم، ذلك لإختلاف أنواعها و أشكالها و ألوانها فكل منها له طابع خاص و سحر مميز. لكن بعض منها يستحق بالفعل أن يكون في مقدمة أجمل ورد في العالم، لا يعني ذلك أن باقي أنواع الورد التي تزيد عن المائة نوعاً لا تتسم بالجمال. لكن، بعضها بالفعل يستحق أن يكون بالمراتب العليا عندما نتحدث عن الجمال.

10

ورد هجين الشاي

ورد هجين الشاي
تعتبر وردة هجين الشاي من اقدم الانواع في العالم كما ان لها شعبية كبيرة جدا ، ولهذه الورود مجموعة مميزة من الالوان. وتوجد هذه الورود في مدينة ( اسلام اباد ) عاصمة باكستان ، وتتميز ورود هجين الشاي بكبرها و طولها وشكلها المستقيم ولها العديد من الانواع المختلفة ، وهناك بعض الآراء التي تقول ان هذه الوردة تستحق ان تكون اجمل وردة في العالم.

9

ورود البوربون

ورود البوربون
يعتبر هذا النوع من الورود من الانواع المميزة و الجميلة جدا ، و تجمع هذه الورود بين خاصتين وهما الجمال و القوة كما انها تعتبر من الورود الانيقة و الفاخرة. ولكن ما يعيبها انها عرضة للامراض الفطرية و كذلك العفن ، وكان اول مرة عُرضت فيها هذه الورود في فرنسا وكان ذلك عام 1820 م بواسطة ( هنري انطوان جاك ) حيث تم اكتشافها على جزيرة في المحيط الهندي. وتتميز هذه الوردة بالوانها الابيض وكذلك الوردي العميق ، ولذلك فهي تعتبر من اجمل الورود في العالم.

8

ورود فيكتور هوجو

ورد فيكتور هوجو
ورد فيكتور هوجو بين أجمل ورد في العالم. حيث ينتج أزهار كبيرة حمراء داكنة اللون مع 25 – 30 بتلة. أريجها القوي يعد إحدى مميزات تلك الوردة. يعد ورد فيكتور هوجو إختيار جيد لعمل بوكيهات الورد و الباقات.

ورد فيكتور هوجو ينمو حتى يصل إلي إرتفاع 1 متر. حيث يحتاج للتعرض إلي ضوء شمس كامل. يجب تهذيبها جيداً خاصة في فصلي الشتاء و الربيع. إزهار ورد فيكتور هوجو يبدأ في الربيع و يستمر حتى الخريف.

7

زهرة اللوتس

زهرة اللوتس
– تتميز زهرة اللوتس بأنها واحدة من اجمل انواع الزهور الموجودة في دول العالم.
– فهي ترمز إلى العديد من الثقافات التي تتواجد في الكثير من الدول حول العالم.
– بالإضافة إلى أنه ينظر إلى زهرة اللوتس على أنها تكون علامة خاصة بالنقاء للكلام والعقل أيضاً.
– وأنه في الحضارة الفرعونية ينظر إلى زهرة اللوتس على الوقوف للشمس.
– وأن زهرة اللوتس في الهند ترتبط بالجمال وأيضاً يكون لها صلة بالواقع الروحاني.
– ويشير المعنى الخاص بزهرة اللوتس على الولادة الجديدة والألوهية.

6

زهرة طائر الجنة

زهرة طائر الجنة
– يرجع موطن زهرة طائر الجنة الأصلي إلى جنوب أفريقيا.
– حيث أنه عندما تبدأ الزهرة في الإزهار تأخذ شكل الطائر، وأن ألونها تتميز بأنها تكون مميزة وجذابة للغاية.
– وأنه تبدأ الزهرة في الظهور بداية من شهر مايو وتتواجد حتى شهر سبتمبر.
-ويجب العلم بأن زهرة طائر الجنة من أنواع الزهور تحتوي على ثلاثة أوراق لونها برتقالي.
– بالإضافة إلى وجود تلاثة كاسات أفقية، ويكون لها ورقة خضراء طويلة.
– زهرة طائر الجنة تحتاج لكي تنمو هواء طلق بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى أشعة شمس كاملة.

5

ورود البكارا الأسود

ورد البكارا الأسود
عند النظر إليه لأول وهله، تشعر في نفسك بمدى جمال ورقي هذا الورد. فهو يستحق بالفعل أن يقوم في صداره قائمة أجمل ورد في العالم. على الرغم من أسمه لا يعد لونه أسود بشكل كامل. خاصة أن بتلاته الفريده لها تناسق رائع مع اللون الأسود. الباكارا الأسود يعرف بين محبين الورود بلونه المائل للأسود. كل زهرة تتفتح حتى 4 إنش و تحوي 45 من البتلات.

ورد الباكارا الأسود يعد إضافة رائعة لحديقتك و للإستخدام في المعارض المختلفة. ستحتاج أن تختار مكان يتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر من أجل زراعته. و من أجل نموه بشكل سليم يجب أن تقوم بزراعته على تربة جيدة الصرف. ستظهر الأزهار ما بين فصلي الربيع و الخريف.

4

ورود كاتدرائية وينشستر

ورد كاتدرائية وينشستر
يعتبر من الورد الإنجليزي متكرر الإزهار الذي يحتوي على أزهار بيضاء مقعرة. هذه الأزهار تتفتح حتى 2.25 إنش تحوي 80-85 بتلة. من عوامل جمال ورد كاتدرائية وينشتسر أنه يعرف بأريجة القوي. حيث ينتج رائحة لطيفة قريبة من رائحة اللوز و العسل.

3

زهرة الأوركيد (Orchid Flower)

زهرة الأوركيد (Orchid Flower)
جمالها وغرابتها يزيدان من جاذبيتها، سماها الفيلسوف الصيني كونفوشيوس بزهرة عطر الملوك، قد تنمو في المناطق شبه الاستوائية أو جبال الألب أو المناطق شبه الصحراوية، يختلف قلب الزهرة من نوعٍ لآخر، ولكنها تُعرف بزهرة (الثلاث بتلات)، تتنوع ألوانها بين الأبيض الناصع، الأحمر، البنفسجي الداكن، الأخضر، البرتقالي، الوردي، الذهبي ودرجات البني، قد تكون الزهرة ذات لونٍ واحد أو عليها بعض النقوش؛ مما يزيدها جمالاً.

2

ورد الميدالية الذهبية

ورد الميدالية الذهبية
كما يتضح من الإسم، ورد الميدالية الذهبية هو ورد يحتوي أوراق كبيرة تتميز بلونها الذهبي الداكن المميز ليستحق عن جدارة لقب أجمل ورد في العالم ذهبي اللون. أزهار ذلك النوع تتواجد في تجمعات كل زهرة تحوي 30 – 40 بتلة. اللون. يصبح لون الورد الذهبي الداكن أكثر تركيزاً خلال درجات الحرارة المعتدلة. بينما رائحة الأريض العطري تجعله واحداً من أجمل الورود التي بإمكانك زراعتها في حديقتك. اقرأ أيضا:اسماء 10 أشجار غريبة حول العالم

1

ورد جنة عدن

ورد جنة عدن
ورود جنة عدن تعد وروداً متسلقة رائعة يتميز بلونه الأحمر القديم الطراز و الأنيق. الزهرة الواحدة من ورد جنة عدن تتميز بقطر يصل في المتوسط إلي 5 إنش يحتوي على عدد من البتلات يصل إلي110 بتلة. إضافة لكونه ضمن قائمة أجمل ورد في العالم، يعد هذا الورد من أفضل الزهور العطرية على الإطلاق حيث يصدر رائحة قوية كلاسيكية.

 

المراجع/https://www.verdissimo.com/en/news/the-most-beautiful-flowers-in-the-world

You may also like...

التعليقات