Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف يفكر الرجل…10 أسرار عن دماغ الرجل يجب أن تعرفها المرأة

كيف يفكر الرجل ؟ لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة وجود إختلافات كبيرة بين دماغ الرجل والمرأة، وقد يكون سبب كثير من الخلافات بينهما هو الإختلاف في طريقة عمل الدماغ لدى كل طرف، وعدم وعي كل منهما ومراعاته لهذه الفروق.

سنكشف هنا بعض الأسرار عن دماغ الرجل التي يجب على المرأة معرفتها حتى تعلم كيفية التعامل مع الرجل:

10

حل المشاكل

حل المشاكل
عند مواجهة الرجل للمشاكل يقوم عقله تلقائيا بتصنيفها وفصل كل مشكله ثم يبدء في التفكير في حلول لكل مشكله علي حده. وبعكس المرأة التي لا يستطيع عقلها تصنيف المشكله وغالبا ما تلجأ لمساعدة الآخرين وتحتاج دائما إلي من يسمعها وبمجرد البوح عن مكنونتها يخف عنها حمل المشاكل بغض النظر عمّا إذا وجدت حل لها أو لا.

9

الكذب

الكذب
يفشل الرجل في الكذب علي المرأه اذا كانت أمامه لأن عقل المرأة يمكنها من ملاحظة تعابير الوجه ولغة الجسد وحركة الشفاه، بعكس الرجل الذي لا يمتلك تلك الهبة ويمكن للمرأة أن تكذب عليه بسهوله وهي امامه.

8

المهارات التحليلية

المهارات التحليلية
يحتوي عقل الرجل علي مساحة كافية مخصصة للمهارات التحليلية، فإذا عرضت عليه خريطة بإمكانه تحليلها وفهم المشكلة وإيجاد حل أو وضع خطة بديلة لإعادة البناء. أما المرأة فمن الصعب عليها إدراك التفاصيل الموجودة في الخريطة وهي بالنسبة لها هي مجرد خطوط.

7

الدفاع عن النفس

الدفاع عن النفس
يملك الرجال خلايا عصبية خاصة تقوم بإكتشاف بيئته والتحديات التي تحيط به، فهو يتوقع المخاطر بطريقة فطرية، لهذا تجده دائماً يحدد منطقة سلطته وخطوط الدفاع ويعتبر أي تعدي على منطقته تهديداً شخصياً له. أما النساء فلا توجد لهم منطقة خاصة بهن.

6

الألم

الألم
النساء يشعرن بالألم أكثر من الرجال بسبب طبيعة أجسامهن، وبينما يستجيب الرجال للألم بطريقة تحليلية، تستجيب النساء بطريقة عاطفية.

5

التستوستيرون

التستوستيرون
دماغ الرجل مشبع بهرمون الذكورة التستوستيرون والذي يجعله منافساً شرساً وقوياً بينما تملك النساء هرمون السيروتونين الهادئ.

4

البكاء

البكاء
للأسف الشديد هذه حقيقة علمية: الرجال لا يبكون لأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء، ونسبة 60 بالمائة أقل من البرولاكتين، الهرمون الذين يسبب البكاء. لذلك فإن الرجال قد خلقوا بطريقة تجعلهم يستجيبون للمواقف الحزينة بطريقة مختلفة عن النساء. وفي هذه الحالات عليك مساعدته عن طريق الدعم المعنوي ولكن الافضل أن تتركيه لوحده ليستجمع قوته.

3

العواطف

العواطف
أظهرت عدة دراسات بأن الرجال يملكون ردود فعل عاطفية قوية أقوى من النساء، فالرجال لا يولدون عديمي الإحساس أو الشفقة كما تتخيل بعض النساء، ولكن مع أسلوب التربية يتعلم الرجل أن يخبئ مشاعره أو يكبتها. ولهذا أحياناً نرى رجالاً لا زالوا يملكون هذه العاطفة لأن أهلهم أو مجتمعهم لم يقمع مشاعرهم. ساعديه عن طريق السماح له بإظهار مشاعره ومن دون الإستخفاف به أو محاولة الحكم عليه مسبقاً بأنه بارد الإحساس أو قاس.

2

الإستماع

الإستماع
يستعمل الرجل جزءاً واحداً من الدماغ للإستماع بينما تستخدم النساء الجزئين معاً. لذا إذا شعرتي بأن عقله ليس معك بالكامل، فأنت محقة، هذه طريقة عمل عقول الرجال ولن تتغير ابداً. لذا لا تتحدثي عن أمور هامة بينما يقوم هو بعمل آخر مثل مشاهدة التلفاز أو التحدث على الهاتف، لأنه لن يستوعب شيئا، ساعديه عن طريق إختصار المواضيع الهامة والطويلة، إعطيه رؤوس أقلام أو تحدثي معه في مكان هادئ بعيداً عن الضوضاء.

1

الذاكرة

الذاكرة
يستعمل الرجال والنساء الذاكرة بطريقة مختلفة، فالرجال يملكون ذاكرة تصويرية وتكتيكية بينما تملك النساء ذاكرة عاطفية كبيرة تختزن الكثير من التفاصيل. لذا إذا لم يتذكر عيد ميلادك فليس لأنه لا يحبك بل لأن ذاكرته غير مبرمجة على حفظ التواريخ. هل تريدين منه أن يتذكر عيد ميلادك؟ ساعديه عن طريق تعزيز الذاكرة التصويرية، مثلا علقي صورة من عيد ميلادك السابق على الجدار مع التاريخ، ولن ينساه ابدا.

التعليقات