Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 عادات سيئة عند الرجل وتكرهها الزوجة

هناك عادات سيئة عند الرجل يجب أخذها بعين الاعتبار، ويمكن للزوجة أن تصارح زوجها بها، وتلفت انتباهه لها قبل أن تتفاقم، ويصبح من الصعب التعامل معها، فتؤدي إلى الإضرار بالعلاقة الزوجية، وربما تصل إلى درجة الطلاق، وهي كالآتي:

10

الكذب

الكذب
من أكثر الأخطاء شيوعاً عند الزوج هو الكذب على زوجته، وللنساء حاسة قوية تمكنها من كشف كذب الرجل بسهولة. وتنفر الزوجة من الرجل الضعيف الذي يخاف أن يصارحها بالحقيقة والذي يكذب لإخفاء أخطائه وعيوبه.

9

النظافة الشخصية

النظافة الشخصية
عدم إهتمام الرجل بنفسه وبرائحته هي من العادات الشائعة عند الرجال، حيث يعتقد معظمهم بأن الزوجة سوف تُعجب بهم بكل حالاتهم، ويجهلون بأن الزوجة تحب زوجها طيب الرائحة، جميل المظهر، ويهتم بملبسه كما يحب هو أن يري منها ذلك.

8

العدوانية

العدوانية
العدوانية سواء كانت لفظياً كالسب، والإنتقاد الدائم، والسخرية اللاذعة، أو جسدياً كالضرب، هي عدوان ينزع الحب والإحترام من العلاقة الزوجية ويجعله أقرب لعلاقة سيد ظالم بجارية مظلومة.

7

البخل

البخل
يعد البخل مسبب رئيسي لكثير من المشاكل بين الزوجين، فالمرأة لا يمكنها تحمل فكرة عدم رغبة الزوج في توفير متطلباتها، خاصة إذا كانت تتوفر الأموال لديه.

6

لعبة القوة من أجل التحكم

لعبة القوة من أجل التحكم
كون الزوج رجلاً لا يعني تحكمه بكل شيء في الحياة الزوجية، فتحكمه بالمرأة في الحياة الزوجية هي عادة قديمة لم تعد تنفع في وقتنا الحاضر. كما أن الزواج العصري في وقتنا الحاضر يعني المشاركة بين الرجل والمرأة في كل نواحي الحياة الزوجية.

5

عدم إعطاء الاهتمام الكافي بمشاعر الزوجة

عدم إعطاء الاهتمام الكافي بمشاعر الزوجة
الإستماع للزوجة وهي تعبر عن مشاعرها يعتبر من المفاتيح الأساسية لنجاح الزواج. فالمرأة قد تتحمل أي شيء، باستثناء إدراكها بأن زوجها لا يعطي الاهتمام اللازم بمشاعرها. وهي مخلوق عاطفي حساس، مليء بالمشاعر، ويجب على الرجل أن يتفهم هذه الفكرة ويتقبلها، ويحاول التعامل معها بشكل ذكي.

4

عدم الإصغاء لأحاديثها

عدم الإصغاء لأحاديثها
إن الاستماع إلى الزوجة عندما تتحدث لا يعني ولا بشكل من الأشكال أن الرجل يرضخ لها، وعندما تعطي إشارات الموافقة على جوانب من حديثها فلا يعني ذلك بأن الرجل سيفقد جانباً من رجولته.

وهناك الكثير من الخلافات البسيطة التي قد تتحول إلى مشاكل مستعصية بسبب عدم محاولة الزوج الإصغاء لزوجته وتفسيرها للأمور، فقد يكون في حديثها ما يمكن أن يساعد على حل هذه المشاكل.

3

الأنانية في العلاقة الحميمة

الأنانية في العلاقة الحميمة
هناك الكثير من الأزواج الذين ينسون وجود إنسانة معهم «شريكة حياتهم» والتي تستحق أن يتنبهوا إلى مطالبها و تلبية مشاعرها أثناء العلاقة الحميمة. فالمرأة المتزوجة يمكن أن تتغاضى عن كثير من احتياجاتها في العلاقة الحميمية لإرضاء زوجها، ولكن استمرار هذه الأنانية من قبل الرجل قد تولد كثير من المشاكل الزوجية الأخرى.

2

صرف المال بشكل عشوائي

صرف المال بشكل عشوائي
هناك العديد من الرجال الذين لا يكترثون بوضعهم المادي، ويقومون بصرف أكثر مما يكسبونه، ويقعون في نهاية الأمر تحت ديون كبيرة لا يستطيعون سدادها. وهذا يعتبر خطأً فادحاً للرجل في الحياة الزوجية، حيث أن الزوجة لا توافق على ما يفعله زوجها، ولكنها لا تستطيع التدخل كثيراً في هذا الأمر؛ لأن معظم الرجال المتزوجين لا يحبون تدخل الزوجات في شؤونهم المالية، ويعتقدون بأنهم هم الوحيدون الذين سيحلون هذه المشاكل.

1

عدم إظهار التعاطف مع الزوجة

عدم إظهار التعاطف مع الزوجة
في الحياة الزوجية أيضاً يوجد أزواج كثيرون لا يظهرون أي تعاطف مع الزوجة، ولا يُقدِّرون جهودها في تحمل مصاعب تربية الأولاد، والاعتناء بالمنزل، وغيرها من الواجبات الكثيرة الملقاة على عاتقها. فالمرأة المتزوجة تنتظر تعاطف زوجها معها عندما تكون متعبة، أو تعاني من ألم جسدي بسبب الأعمال التي قامت بها في المنزل، وعدم شعوره بالتعاطف معها يمكن أن يتسبب في خلافات حادة بينهما

*

نقطة إضافية – تقديم هدية سيئة للمرأة

نقطة إضافية - تقديم هدية سيئة للمرأة
كثيرا ما يحدث أن يرهق الرجل نفسه بحثا عن هدية مناسبة لزوجته، لكن سرعان ما يصاب بخيبة أمل كبيرة عندما يُفاجأ برد فعل زوجته تجاه الهدية. لذا ينبغي على الرجل أن يدرك أن اختيار الهدايا وطريقة تقديمها تعتبر فنا في حد ذاته. إليك هذه القائمة بأكثر 10 هدايا تكرهها المرأة:

أسوأ 10 هدايا قد تقدمها للمرأة

التعليقات