Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 أخطاء شائعة يرتكبها الرجل في مظهره

لا يوجد أي حرج عند ارتكاب أخطاء بين الحين والآخر من قبل الرجال في عالم الموضة، حتى أن كثير من المشاهير يفعلون ذلك. ما يمكنك فعله هو تخفيض عدد هذه الأخطاء بشكل ملحوظ عبر تجنبك لبعض العادات السيئة. هذه اللائحة تحتوي على أكثر الأخطاء الشائعة في مظهر الرجال:

10

الجوارب مع الصندل

الجوارب مع الصندل
من أكثر الأمور غرابة أن يُصر كثير من الرجال على إرتداء الجوارب مع الصندل. هذه الموضة القبيحة يمكن أن تغتفر إذا ما كان هناك سبب ما لها، إلا أنه لا يوجد أي مبرر لإقتران الجوارب مع الصندل. إذا كنت تشعر بالبرد لإرتداء الصندل بقدماك العاريتين فارتدي حذاء دافئا، ومهما كان السبب عليك التوقف عن هذه العادة.

9

إهمال حلاقة المناطق الصعبة في الوجه

إهمال حلاقة المناطق الصعبة في الوجه
يقع معظم الرجال في هذا الخطأ عندما يحلقون ذقونهم على استعجال خلال الروتين الصباحي. ولتجنب هذه العادة، عليك استخدام مرآة جانبية وشفرات حلاقة جيدة والتمهل والإستمتاع بفن الحلاقة.

8

إظهار العلامات التجارية بشكل صارخ

إظهار العلامات التجارية بشكل صارخ
مهما يكن فلا يجب أن تظهر كإعلان تجاري متحرك. بالإضافة إلى ذلك، فإنك قد تبدوا بأنك مهتم بالمركز أكثر من الجوهر عند ارتدائك لثياب بعلامات تجارية صارخة.

7

ارتداء الأحذية الرياضية خارج النادي الرياضي

ارتداء الأحذية الرياضية خارج النادي الرياضي
لا يجب عليك ارتداء الملابس الرياضية وبالأخص الأحذية الرياضية، خارج النادي الرياضي بشكل عام. أما إذا أردت أن ترتدي أحذية مريحة فما عليك إلا اختيار السنيكر الخفيف الذي يتلائم مع الثياب الغير رسمية.

6

حقائب الظهر مع الزي الرسمي

حقائب الظهر مع الزي الرسمي
تسخدم حقائب الظهر من قبل التلاميذ الذين يضطرون لحمل الكثير من الكتب. ولكن عند تخرجك من الجامعة يجب التخلص من هذه الحقائب واستبدالها بحقيبة جلدية رسمية لتلائم زيك الرسمي في العمل.

5

عدم ملائمة لون الحذاء مع البدلة

عدم ملائمة لون الحذاء مع البدلة
للأسف الشديد، تعد هذه العادة من أكثر الأخطاء شيوعا عند الرجال، فعدم اختيار الحذاء المناسب لا يخدم الهدف الأساسي من ارتداء البدلة. على سبيل المثال، لا يجب ابدا أن ترتدي حذاء بني اللون مع بدلة سوداء. وعليك إتباع هذه القاعدة السهلة لتجنب الوقوع في هذه المعضلة:
– إختر حذاء أسود للبدلة السوداء
– إختر حذاء أسود أو بني فاتح للبدلة الرمادية
– إختر حذاء بني للبدلة البنية
– إختر حذاء بني أو أسود أو كستنائي للبدلة الزرقاء الداكنة

4

الثياب الفضفاضة

الثياب الفضفاضة
تعد أحد أكثر المفاهيم الخاطئة في مجال الأزياء عند الرجال هي أن الثياب الفضفاضة تبدوا أكثر أناقة من الثياب الضيقة. وفي الواقع فإن الثياب ذات المقاس المناسب التي تبرز تضاريس الجسم تبدوا أكثر أناقة من الثياب الفضفاضة حتى على الرجل الضخم. إذا كنت لا تدري إن كنت ترتدي ثيابا فضفاضة أم لا فعليك تجربة مقاس أصغر من الذي ترتديه وترى ان كان يلائمك أم لا.

3

الجيوب المحشوة

الجيوب المحشوة
وجدت الجيوب لوضع اليدين بداخلها أو لوضع محفظة نحيفة للنقود، وهي ليست لحشوها بمحفظة مليئة بالأوراق وهاتف محمول ومجموعة مفاتيح. أما إذا اضطررت لحمل كل هذه الأشياء فعليك بشراء حقيبة جلدية تتسع لما تريد حمله.

2

تزرير السترة بشكل خاطئ

تزرير السترة بشكل خاطئ
إذا قمت بتزرير سترتك بشكل خاطئ فإن مظهرك سيبدوا سيئا جدا، لذا عليك اتباع التعليمات التالية بدقة: يجب تزرير السترة المزدوجة الصدر في معظم الأحيان. لذا إن كان للسترة زران فعليك تزرير الزر الأعلى فقط، أما إذا كان للسترة ثلاثة أزرار فبإمكانك إما تزرير الزر الأوسط أو الزر الأول والثاني معا. ويجب الإلتزام دائما بفك جميع الأزرار عند الجلوس.

1

الجوارب البيضاء مع الأحذية الرسمية

الجوارب البيضاء مع الأحذية الرسمية
في منتصف التسعينيات من القرن الماضي كانت الجوارب البيضاء مع الأحذية الرسمية رائجة جدا، ولكن هذا كان في الماضي البعيد فقط. أما الآن فيجب إرتداء الجوارب القطنية بألوانها الداكنة مع البدلات الرسمية، والجوارب البيضاء مع الثياب الرياضية فقط.

التعليقات