Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 أخطاء شائعة أثناء السفر

نصائح للسفر … كثيرا ما نرتكب أخطاء عند قيامنا بالسفر، إلا أن التعرف على بعضها مسبقا قد يسهم في تفاديها في المرات المقبلة حتى نصل في النهاية إلى رحلة ممتعة خالية من المشاكل التي قد تعكر صفو عطلاتنا المنتظرة. إليكم إذا أكثر 10 أخطاء يقع فيها المسافرون:

10

صرف وتحويل الأموال في المطار

صرف وتحويل الأموال في المطار
قد يضطر العديد من المسافرين إلى صرف أموال أو تحويلها في المطار وهذا يعد من الأخطاء الشائعة لسببين: الأول يتعلق بالفائدة العالية المقتطعة جراء العملية، والثاني يكمن في إعطائك سعر صرف سيئ جداً.

9

عدم التأكد من إغلاق علب السوائل بإحكام

عدم التأكد من إغلاق علب السوائل بإحكام
هناك العديد من المسافرين الذين يغفلون عن إغلاق علب السوائل والكريمات بإحكام قبل وضعها في حقائب السفر مما يؤدي إلى إنسكاب محتوياتها على الأمتعة وتلطيخها.

8

عدم ترتيب وحجز أماكن الإقامة مسبقا

عدم ترتيب وحجز أماكن الإقامة مسبقا
من منا يرغب بالوصول إلى وجهته بعد سفر متعب ليكتشف أن كل الفنادق مليئة بالسياح. التخطيط المسبق هام جدا.

7

تجاهل الفنادق وسط المدينة

تجاهل الفنادق وسط المدينة
عندما تقوم بزيارة مدينة ما فإن البحث عن أكثر الفنادق تكلفة والتي تقع في وسط المدينة يمكن أن يكون أفضل من البقاء في فندق يقع في الضواحي النائية. وهذا يعود للتكاليف الباهظة التي ستصرف على وسائل النقل من وإلى الفندق.

6

إختيار مطار بعيد لتوفير المال

إختيار مطار بعيد لتوفير المال
يقوم كثير من المسافرين باختيار مطار بعيد لتوفير المال عند شراء تذاكر السفر، ولكن ينتهي الأمر بإنفاق المزيد على وسائل النقل من المطار إلى الفندق الخاص بهم. لذلك من الأفضل اختيار المطار القريب من الوجهة المقصودة.

5

عدم ترتيب إستخدام هاتفك الخلوي خلال السفر

عدم ترتيب إستخدام هاتفك الخلوي خلال السفر
من منا يستطيع العيش بدون هاتف خلوي أو شبكة الإنترنت. ومع ذلك يستمر كثير من المسافرين بإستخدام هواتفهم خلال السفر مما يؤدي إلى تراكم مبالغ كبيرة عليهم. فالحل البسيط هو شراء خط هاتف جديد بمجرد الوصول إلى الوجهة المقصودة وإستخدامه كبديل للخط الأصلي.

4

عدم ترك الوقت الكافي بين الرحلات

عدم ترك الوقت الكافي بين الرحلات
لا يعير معظم المسافرون أي أهمية للوقت المطلوب للإنتقال من رحلة إلى أخرى بين رحلات الربط. فإذا كان الوقت هو أقل من 90 دقيقة، هناك إحتمال بألا تستطيع اللحاق بالرحلة المكملة لعدة أسباب، منها تأخر وصول الرحلة الأولى أو الإزدحام في المطار أو التأخر في إتمام إجراءات الوصول أوالمغادرة. وفي هذه الحالة سيبقى المسافر عالقا في المطار إلى أن يجد مقعدا على إحدى الرحلات التالية.

3

عدم أخذ ملابس إحتياطية داخل الحقيبة المحمولة إلى الطائرة

عدم أخذ ملابس إحتياطية داخل الحقيبة المحمولة إلى الطائرة
يفقد المسافرون في كثير من الأحيان، أمتعتهم الرئيسية أثناء الشحن. لذلك على المسافر أي يحتفظ ببعض الملابس الإحتياطية داخل الحقيبة الشخصية المحمولة إلى الطائرة.

2

الوقوع في مصيدة وزن الحقائب الزائد

الوقوع في مصيدة وزن الحقائب الزائد
أشار إحصاء لـ Travelodge إلى أن ثلثي المسافرين يعودون من رحلاتهم وبحوزتهم على الأقل ست قطع غير ملبوسة من ملابسهم. ولهذا يقع كثير من المسافرين في مصيدة وزن الحقائب الزائد عند السفر، فيكتشفون في المطار بأن حقائبهم تزن أكثر مما هو مسموح به من قبل شركة الطيران. وفي هذه الحالة عليهم إما التخلص من بعض الأمتعة في المطار أو شراء حقيبة جديدة لتخفيف أوزان الحقائب الأخرى أو دفع مبالغ لا مبرر لها لشركة الطيران. لذلك عليك الـتأكد من زنة جميع الحقائب قبل مغادرة المنزل والحرص على ألا تزن أي حقيبة أكثر من 20 كجم.

1

عدم التأكد من صلاحية جواز السفر

عدم التأكد من صلاحية جواز السفر
عدم التأكد من صلاحية جواز السفر هو من أكثر الأخطاء شيوعا عند المسافرين. فمعظم المسافرين يقومون بالتأكد من أن صلاحية جواز السفر لا تنتهي قبل تاريخ العودة… ولكنهم ينسون بأن هناك عدة دول كالصين وروسيا والإمارات العربية المتحدة، لا تسمح بالدخول إلى أراضيها إلا إذا كان جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ مغادرة أراضيها. لذا عليك التأكد من شروط الدخول إلى الدول التي سوف تسافر إليها مبكرا.

التعليقات