Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا حول العالم

التكنولوجيا تعتبر الآن هي لغة العصر ولا يمكن أبدا الاستغناء عنها في حياتنا اليومية حيث أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. شبكة الإنترنت هي أهم العناصر الأساسية للقيام بالكثير من المهام العملية والترفيهية حيث أن كل العالم ومن خلال هذه التكنولوجيا أصبح قرية صغيرة لا يمكن أن تنفصل عن بعضها البعض ، وعلى الرغم من التقدم الهائل للتكنولوجيا إلا أن التقدم ما يزال في استمرار من واقع اهتمام بعض المدن العالمية في تطويع التكنولوجيا لخدمة بني البشر ، حيث يوجد الكثير من المدن حول العالم صنفت بكونها مدن للتقنية والتكنولوجيا واستطاعت أن تحقق أحلام البشر حول العالم ، لذلك نقدم لكم أفضل 10 مدن للتكنولوجيا والتقنية في العالم :

10

سياتل , واشنطن

سياتل , واشنطن
سياتل هذه المدينة الأمريكية والتي تعد أيضا من أفضل المدن التقنية العالمية , و تضم شركات عالمية و منها مايكروسوفت و أمازون اضافة الى الاتصالات الشهيرة T-Mobile , و تتميز سياتل بتغطية الواي فاي في كل المدينة و يمكنك الجلوس في أي مقهى لاحتساء كوب من القهوة و أنت تتصفح الانترنت بالمجان كما تشاء.

9

سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا

سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا
تشتهر هذه المنطقة بإسم وادي السيلكون لما بها من شركات تطوير رقائق السيلكون لأجهزة الكمبيوتر في فترة السبعينات من القرن الماضي كما أنها تتضمن الكثير من الشركات العالمية الأخرى التي تهتم بمجال التكنولوجيا والتقنية العالية جدا مثل شركة هيوليت باكارد وجوجل وأبل.

8

مدينة ميونخ ، ألمانيا

مدينة ميونخ ، ألمانيا
تعد مدينة ميونخ هي أكبر مراكز التكنزلوجيا في العالم حيث تتضمن أكبر المؤسسات والشركات العالمية لصناعة التكنولوجيا حيث اعتبرت المركز في تحويل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز إلى لينكس ، لذلك فهي تعد أحد أكبر المدن في العالم الأوروبي والعالمي للتكنولوجيا والتقنية.

7

مدينة سيول ، كوريا الجنوبية

مدينة سيول ، كوريا الجنوبية
ما يميز هذه المدينة هو توفر الانترنت بسرعة عالية جدا مما يتيح لها الإطلاع عن كل ما يهم البشر ويحتاج إليه ، كما يوجد بمدينة سيول إيضا أكبر شركتين مصنعتين للأجهزة الكهربائية وهي شركة سامسونج وشركة إل جي ، فكل شئ هناك يعتبر متطور جدا وفائق التطور عن باقي ربوع الأرض حيث تعتبر مدينة سيول هي أكبر مدينة تكنولوجية في العالم.

6

سنغافورة

سنغافورة
كم هي مدهشة هذه المدينة بجمالها , كم هي مدهشة أيضا من ناحية تقدمها التكنولوجي و التقني , و هوس الناس فيها بكل ما هو تقني , ما يميزها هي توفرها على الانترنيت عالية السرعة في أنحائها , كما أنه انتشر فيها الدفع الالكتروني عبر الهواتف الذكية و اللوحيات , و ليس من المفاجئ أنها تتضمن كل من فروع و مكاتب مايكروسوفت و Fuji و IBM اضافة الى HP.

5

هلسنكي , فنلندا من مدن التكنولوجيا

هلسنكي , فنلندا
عند الحديث عن مدن التقنية و التكنولوجيا, فلابد من ذكر عاصمة فنلندا , فهي من المدن التي يجب أن نضعها في الأعتبار و لعل ما يجعلها احدى المدن الموجودة في هذه القائمة , هي وجود أحد افضل منتجي الهواتف في العالم هناك انها نوكيا , التي سيطرت على هذا القطاع لمدة 14 سنة , و أيضا أن أغلبية سكانها يستخدمون الأنترنت , اضافة الى وجود جامعة هلسنكي الشهيرة للتكنولوجيا في المدينة و التي تخرج سنويا ألالاف من الطلاب المتخصصين في مجال التكنولوجيا الرفيعة و المعقدة , كما تعد هلسنكي ثاني أسرع المدن الحضارية المتميزة في العالم. اقرأ أيضا:10 مواقع تعليمية مجانية عربية وأجنبية وبشهادات معتمدة

4

بنغالور, الهند

بنغالور, الهند
خمسة و ثلاتون في المئة من مواهب تكنولوجيا المعلومات بالهند , تعمل في مدينة بنغالور و تساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الاجمالي للجمهورية الهندية , و من مميزات المدينة الهندية التقنية , نجد أنها تتضمن عدد لا يحصى و لا يعد من أعلى و افضل كليات الهندسة , التي تنتج أبحاثا و نظريات تساهم بشكل كبير في تقدم تكنولوجيا المعلومات , و قد جدب المدينة العديد من مكاتب الشركات العالمية اليها , و لعل مايكروسوفت و HP اضافة الى 3M و Infosys أبرز تلك الشركات. و قد أطلق الكثيرين عليها “وادي السيليكونفي الهند” .

3

هونغ كونغ , الصين من مدن التكنولوجيا

هونغ كونغ , الصين
هونغ كونغ لها أفضلية في مجال التقنية الحديثة والتكنولوجيا لكون سكانها الأكثر تفاعلا مع الأشياء الجنونية في هذا العام , و ابسط مثال هي أن العديد من المطاعم و المقاهي هناك تستعين بالرجال الأليين لأخد الطلبات من الزبائن , كما أن الانترنت متوفر بهذه المدينة بسرعة عالية و متوفر عبر الواي فاي في أرجاءها المدينة و في كل المحلات و المتاجر , كما أنها تضم العديد من المدارس التي تستعين من خلال التحقق اللمسي من هوية التلاميذ الحاضرين الى المدارس , و الكثير من الاشياء الغريبة ..فهي أفضل من وادي السيليكون في سان فرانسيسكو , و بقية المدن.

2

مدينة تل أبيب , الأراضي المحتلة 

مدينة تل أبيب , الأراضي المحتلة “اسرائيل”
دعونا من العواطف و من السياسة , تل أبيب هي احدى المدن التقنية الأفضل في العالم , و كي نحدد فهي العاشرة ضمن الترتيب العالمي , و من مميزاتها أنها مدينة الشباب التقني حيث يوجد بها الكثير من الشباب الذين يعملون في مجالات التكنلوجيا الفائقة , و تقول أخر الاحصائيات أن واحد من كل أربعة اسرائيليين يعملون في تلك المجالات المعقدة من التكنولوجيا , دليل أخر على أن المدينة تجدب الشركات و الخبراء اليها هي حب مايكروسوفت لها و سعيها الدائم للتعاون مع العلماء و المختصين الموجودين بها.

1

طوكيو , اليابان من مدن التكنولوجيا

طوكيو , اليابان
طوكيو اليابان هي دول تقتحم المجال التقني والتكنولوجي بكل قوة, فلماذا ؟ هذه المدينة لديها الشركات و المؤسسات التي تنتج انواع متعددة من التكنولوجيا , و منها الهواتف الذكية و اللوحيات و الروبوتات , اجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة , اضافة الى منصات التشغيل , و ألات التكنولوجيا المنزلية ,كما أنها مهد للكثير من الابتكارات و الاختراعات في مجال التكنولوجيا و تضم شركات عملاقة أبرزها سوني و Nikon , Panasonic و ايضا كل من Epson و Nintendo , و تتوفر على الانتريت بسرعة أعلي بعشرة مرات من تلك المتوفرة في مدن التقنية الأمريكية.

 

المراجع/https://www.bloomberg.com/news/articles/2011-10-03/the-world-s-leading-nations-for-innovation-and-technology#:~:text=Sweden%2C%20Switzerland%2C%20Denmark%2C%20Korea,on%20the%20Global%20Technology%20Index.

You may also like...

التعليقات