Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 متاحف في العالم وفقًا للمسافرين

متاحف كثيرة تحمل قصص التاريخ العظيمة التي نستمتع بالتعرف عليها. توفر المتاحف تجربة فريدة لرؤية بعضٍ من أعظم روائع الإنسانية على مر العصور، ويتيح لك المشي في أروقة بعض من المتاحف الشهيرة الفرصة لمعرفة المزيد عن المجتمعات المختلفة، وعن أفكارها وقيمها، واحتفالًا ببعض المتاحف الرائعة في العالم وضع موقع TripAdvisor قائمة تضم أجمل المتاحف في العالم اعتمادًا على اختيارات المسافرين لعدد من الأعوام المتتالية.

10

ريجكس، امستردام، هولندا

ريجكس، امستردام، هولندا
حوالى 900،000 جسم يملئ متحف ريجكس ، فلدي هذا المتحف اكبر مجموعة من الفن والتاريخ في هولندا ، وهو المكان الذي يحتوي على اللوحات الاكثر شهرة من قبل الاسياد الهولندية في القرن ال17، بما في ذلك فرانس هالس، يوهانس فيرمير، ورامبرانت فان راين، وتم انشاء متحف ريجكس في عام 1800 لعرض المجموعات الهولندية، ويعرض متحف ريجكس ايضا الفن من العصور الوسطى، وقد تم اغلاق المبنى الرئيسي للتجديد حتى عام 2013 ، ومن عوامل الجذب الرئيسي في هذا المتحف لوحة ” ساعة الليل ” لرامبرانت .

9

معرض اوفيزي في فلورنسا، ايطاليا

معرض اوفيزي في فلورنسا، ايطاليا
يوجد في معرض اوفيزي الكثير من الآثار الخاصة بالبلاد والاعمال الفنية التي تجعل هذا العرض يحتوي على افضل مجموعة في العالم من لوحات عصر النهضة، ويشترك في هذا المعرض كل الاسماء الشهيرة الموجودة في الفن الايطالى وليس فقط سادة عصر النهضة، ولكن كان هناك نصيبا للرسامين ايضا من اوائل القرون الوسطى، ومن امثلتهم باروك، ومنريست ، ومن علامات الجذب الرئيسية في هذا المعرض لوحة “ولادة فينوس” التي كانت لبوتيتشيلي .

8

متحف متروبوليتان للفنون ، نيويورك

متحف متروبوليتان للفنون ، نيويورك
متحف متروبوليتان للفنون هو اكبر متحف في نصف الكرة الغربي ، وتضم مجموعاته اكثر من مليون قطعة تغطي العالم باسره، بداية من العصور القديمة الى وقتنا الحاضر، ويوجد في هذا المتحف حيازات كبيرة جدا في العديد من المجالات التي يمكن ان تعتبر هامة جدا لبعض المتاحف ، فنجد اللوحات الاوروبية المذهلة والمتمثلة في اعمال بوتيتشيلي، ورامبرانت، فيرمير، ديغا، رودان، والشخصيات البارزة الاخرى، ويعرض المتحف مجموعة مصرية رائعة وايضا يضم جناح امريكي يحتوي على الفنون والحرف اليدوية الامريكية، بما في ذلك غرفة فرانك لويد رايت ، ومن مناطق الجذب الرئيسية ” آدم وحواء”، وهو نقش معروف من قبل دورر، وهو ليس سوى واحد من العديد من القطع الرائعة هناك .

7

صومعة الارميتاج ، سانت بطرسبرغ، روسيا

صومعة الارميتاج ، سانت بطرسبرغ، روسيا
روسيا قد تكون معزولة تماما عن المراكز الفنية الموجود في باريس، روما، ولندن، ولكن هذه المتحف تمكن من ان يضم مجموعة مذهلة من عالم الفن.  يوجد به اكثر من ثلاثة ملايين بند والذي يغطي العديد من السنوات بداية من العصر الحجري الى اوائل القرن ال20 . يحتل المتحف ستة مبان على طول نهر نيفا، وتميزت هذه الصومعة قديما بالهيكل الازرق والابيض الرائع في عام 1764، وعلى مدى عدة قرون قادمة كانت المقر الرئيسي للقياصرة .

وفي نفس العام اشتروا حوالى 255 لوحة من برلين لتكون هي النقطة المحورية في تأسيس المتحف الكبير.  فيوجد في هذا المتحف 120 غرفة في اربعة مبان بدءا من العصور الوسطى وحتى يومنا هذا وتضم رامبرانت، روبنز، تييبولو، تيتيان، دافنشي، بيكاسو، غوغان وسيزان، فان جوخ ، ومن مناطق الجذب الرئيسية في متحف الارميتاج معرض كنز الذهب في غرف عرض التحف الذهبية من اوراسيا، والمطلة على البحر الاسود في العصور القديمة، كما يضم المتحف قطع من مجموعات خاصة بنيقولا الثاني، بما في ذلك اللوحات والرسومات، والميداليات التي نشأت لاحياء ذكرى تتويجه .

6

متاحف الاكروبوليس، اثينا، اليونان

متحف الاكروبوليس، اثينا، اليونان
هذا المعرض المذهل الذي يتمثل في الطابق الارضي المعروض على سفوح الاكروبوليس، والذي يوفر ارضية زجاجية شفافة مذهلة عبر التاريخ.

مع اطلالة مميزة من الحفريات الاثرية، وفي حين انك تقوم بالصعود الى متحف الاكروبوليس تستوقفك المقدسات الخاصة بالاثينيين من كل فترة تاريخية قريبة.

فقد تم حفر العديد من المستوطنات الصغيرة، مما اسفر عن لمحات من الحياة الاثينية، وللمرة الاولى، توجد المعروضات في معرض العتيق يسمح للزوار برؤيتها من كل الجوانب ويتميز بتغيير الضوء الطبيعي على المعروضات . ومناطق الجذب الرئيسية في هذا المتحف هي افريز مكون من البارثينون وهم على هيكل بنفس ابعاد البارثينون الحقيقيون ، وهذا يعطي رؤية شاملة لكل التفاصيل .

5

متاحف الفاتيكان

متاحف الفاتيكان
وهي عبارة عن مجموعة متاحف في نفس الوقت وتأسست عام 1506.

القسم الأول من المتحف هو معرض للفنون ويحتوي على الأيقونات واللوحات التي أنتجت للكنيسة خلال مراحل تاريخية مختلفة ولم تعد مستعملة في الكنائس أو الكاتدرائيات حول العالم. إلى جانب عدد من أشهر الأعمال حول العالم كلوحة التجلي ولوحة سيدة فالينو لرافائيل، ولوحة القديس جيروم في البرية لليوناردو دافنشي.

أما القسم الثاني من المتحف فهو متحف الفنون الحديثة والذي يشمل أعمال الحقب التالية لعهد النهضة.

4

المتحف المصري من متاحف الشرق الاوسط الجميلة

المتحف المصري
ويقع في العاصمة المصرية القاهرة ويحتوي على 136 ألف أثر فرعوني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة في مخازنه.

بدأت قصة تأسيسه عام 1835، ويتكون من طابقين خُصص الأرضي منهما للآثار الثقيلة (مثل التوابيت الحجرية والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية).

أما العلوي فقد خُصص للآثار الخفيفة (مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني).

3

متحف تشين تيرا كوتا

متحف تشين تيرا كوتا
جيش تيرا كوتا هو عبارة عن مجموعة من التماثيل الصلصالية التي تصور جيوش تشين شي هوانغ، الإمبراطور الأول للصين. وقد اكتشف الجيش في عام 1974 عندما عثر المزارعون أثناء حفر بئر ماء على قطع من محاربي التيراكوتا، ولم يعلم المزارعون حينها أنهم اكتشفوا بالصدفة واحدًا من الحفريات الأثرية الأكثر أهمية في القرن العشرين، وتمتد الحفريات على 16,300 متر مربع.

تضم أكثر من 7,000 من المحاربين والخيول بالحجم الطبيعي مرتبة في تشكيلات المعركة. اقرأ أيضا:افضل 10 دول لـ السياحة العلاجية حول العالم

2

متحف Inhotim في البرازيل

متحف Inhotim في البرازيل
Inhotim عبارة عن معرض فني عملاق وسط 500 ألف فدان من الحدائق النباتية في جنوب شرق البرازيل.

قد أسسه الملياردير باز برناردو، حيث كان متحف الفن المعاصر مزرعته الشخصية الخاصة، وحوّلها إلى هذا المتحف الذي افتُتح للجمهور في عام 2006.

1

متحف اللوفر من اجمل عشر متاحف

متحف اللوفر
يعد متحف اللوفر، والذي يقع في العاصمة الفرنسية باريس، من أهم متاحف الفن في العالم إن لم يكن الأهم على الإطلاق.

وهو عبارة عن قلعة بناها ملك فرنسا فيليب أوجست عام 1190. ثم تحول إلى متحف في 10 أغسطس 1793. تحوي قاعات المتحف أكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحة زيتية أو تمثالاً.

وبالمتحف مجموعة رائعة من الآثار الإغريقية والرومانية والمصرية ومن حضارة بلاد الرافدين العريقة والتي يبلغ عددها 5664 قطعة أثرية؛ بالإضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.

المراجع/https://www.veranda.com/travel/g1436/best-museums-in-the-world/

التعليقات