Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 شركات طيران في العالم لعام 2014

أعلنت «سكاي تراكس» عن أفضل 10 شركات طيران في العالم لعام 2014 بناء على استطلاع الرأي السنوي التي تجريه. وقد أُعلنت النتائج في حفل توزيع الجوائز في معرض «فارنبورو» الدولي للطيران، وسنطلعكم عليها حسب الترتيب.

10

خطوط لوفتهانزا

خطوط لوفتهانزا
خطوط «لوفتهانزا» هي شركة الطيران الوطنية الألمانية وتتخذ من «كولونيا» مقراً لها ومطار «فرانكفورت» مركزاً لعملياتها. وتعتبر أكبر شركات الطيران الأوروبية بعد شركة «إير فرانس- كيه إل إم» ، وهي منضوية تحت تحالف «ستار» الدولي.

9

طيران الإتحاد

طيران الإتحاد
يتخذ الناقل الإماراتي الوطني من أبوظبي مقرا له ومن مطار أبو ظبي الدولي مركزا لعملياته، ويعتبر طيران الإتحاد من الخطوط الأسرع نمواً في العالم، وتقدم أكثر من 82 وجهة عبر العالم.

8

خطوط آسيانا الجوية

خطوط آسيانا الجوية
تُعد خطوط آسيانا الجوية شركة كورية خاصة ومركز عملياتها مطار «غيمبو» الدولي، بوجهات عالمية تفوق 75 رحلة، وهي عضو أيضا في تحالف «ستار».

7

طيران جارودا إندونيسيا

طيران جارودا إندونيسيا
تتخذ الناقلة الوطنية الأندونيسية من مطار «سوكارنو هاتا» الدولي مركزاً لعملياتها، وهي أحدى أعضاء تحالف «سكاي تيم»، ولها رحلات إلى 60 وجهة عالمية، وتغطي الجزر الأندونيسية بما يقرب 500 رحلة يوميا بأسطولها المكون من 130 طائرة.

6

خطوط نيبون

خطوط نيبون
تعد خطوط «نيبون» شركة يابانية خاصة تأسست سنة 1952 وتتخذ من مطاري «ناريتا» و«نازاكا» الدوليين مركزين لرحلاتها الدولية، وهي عضو في تحالف «ستار» ولها أكثر من 70 وجهة عالمية.

5

الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية
من الخطوط الجوية التي احتلت مكانة عالمية بفضل خدماتها الراقية باتجاه أكثر من 150 وجهة عالمية، هي الناقلة الوطنية لتركيا وتتخذ من مطار أتاتورك مركزاً لعملياتها، وتعد عضوا في تحالف «ستار» العالمي.

4

طيران الإمارات

طيران الإمارات
في المرتبة الرابعة حلّت الخطوط الجوية الإماراتية، التي تتمتع بمكانة راقية في العالم وتعتبر من أرقى الخطوط الجوية وأكثرها رفاهية لما تقدمه من عناية خاصة لعملائها، مثل أجنحة إي 380 المجهزة بدش من الدرجة الأولى والذي يمنحك تجربة منعشة مثيرة فريدة من نوعها، ملؤها الخصوصية التامة بأبواب منزلقة ومقاعد جلدية بنظام تدليك تتحول إلى أسرّة مع مراتب وهناك حمامان في قسم الدرجة الأولى مجهزان بركني استحمام ومغاسل رخامية مزودة بحاجيات المرحاض ومناشف هفهافة.

3

الخطوط الجوية السنغافورية

الخطوط الجوية السنغافورية
الخطوط الجوية السنغافورية هي شركة الطيران الوطنية في سنغافورة وتتخذ من مطار «سنغافورة تشانجي» الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها. والخطوط السنغافورية إحدى أعضاء تحالف «ستار» العالمي، وتعتبر أول شركة طيران في العالم تمتلك وتشغل طائرة «إيرباص إيه 380» العملاقة.

2

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية
إحتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الثانية، وتميزت بضيافة شرق أوسطية، وعناية حكيمة، وهي شركة الطيران الوطنية في قطر ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها.

1

شركة «كاثي باسيفيك» للطيران

شركة «كاثي باسيفيك» للطيران
حازت شركة «كاثي باسيفيك» التابعة لهونج كونج على لقب أفضل شركة طيران في العالم في حفل توزيع الجوائز في معرض «فارنبورو» الدولي للطيران.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة «سكاي تراكس» «ادوارد بليستد»: “من بين جميع البائعين، اعتبرت «كاثي باسيفيك» الأفضل في الآداء في جميع أنواع رحلات الطيران،” مضيفاً أن “بعض الطائرات كانت جيدة في الاقتصاد، والبعض الآخر في الترف، لكنها كانت بالقرب من المرتبة الأولى في جميع الفئات”.

التعليقات