Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 أصحاب العمل في الشرق الأوسط

أجرت مؤسسة «Aon Hewitt» الإستشارية بحثاً لتصنيف أفضل الشركات في الشرق الأوسط التي يمكن العمل لديها. وقد اعتمد البحث على إستبيان أجري في 130 شركة حيث يعمل أكثر من 130 ألف موظف، وكانت الأسئلة تدور حول مدى تقدير الموظفين من قبل أصحاب العمل ومدى إلتزام أصحاب العمل بوعودهم للقوى العاملة. ولقد تصدرت الشركات المتواجدة في مصر والإمارات العربية المتحدة هذه القائمة.

إليكم إذا الشركات التي احتلت المراكز العشر الأولى في الشرق الأوسط:

10

TNT Express – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

TNT Express - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تعتبر شركة «TNT Express» من أكبر الشركات العالمية في مجال الشحن السريع حيث تقوم بإيصال أكثر من مليون طردٍ يومياً. وتقوم الشركة بتشغيل شبكة نقل برية وجوية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والأمريكيتين وتوظف أكثر من 77 ألف موظف حول العالم.

9

Cairo Concentrate Plant – مصر

Cairo Concentrate Plant - مصر
تعد شركة «Cairo Concentrate Plant» من الشركات المملوكة لشركة «Coca-Cola» والتي توظف أكثر من 700 ألف موظف حول العالم.

8

Path Solutions – الكويت

Path Solutions - الكويت
شركة «Path Solutions» هي الشركة المحلية الوحيدة في هذه اللائحة وهي تختص بالبرمجيات والخدمات التقنية لسوق التمويل الإسلامي. وتعد «Path Solutions» شركة خاصة وتوظف أكثر من 500 موظف في فروعها.

7

Marriott International – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Marriott International - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تعرف شركة «Marriott» في مجال إدارة وتشغيل الفنادق حول العالم ويعمل لديها أكثر من 325 ألف موظف، وتشهد حالياً نمواً متزايداً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولقد صرحت في العام السابق بأنها بصدد توظيف أكثر من 12 ألف موظف في المنطقة خلال الأعوام الخمسة القادمة.

6

Microsoft Egypt – مصر

Microsoft Egypt - مصر
لقد احتل فرع شركة «Microsoft» في مصر المركز الأول كأفضل شركة في إفريقيا في العام الماضي، وقامت «مؤسسة أفضل الشركات الإفريقية» بتقدير جهودها في إيجاد بيئة عمل تعزز الإبداع والإبتكار لموظفيها.

5

DHL Express – الكويت

DHL Express - الكويت
يعتبر فرع شركة «DHL Express» في الكويت من أهم الشركات في المنطقة وهو جزء من عملاق الشحن العالمي «Deutsche Post DHL» حيث يعمل لديه 285 ألف موظف في 220 دولة حول العالم.

4

DHL Express – عُمان

DHL Express - عُمان
لقد صنفت شركة «DHL Express Oman» من أفضل خمس شركات في المنطقة وهي في محاولة جادة لتوسيع شبكاتها في منطقة الشرق الأوسط. وأطلقت مؤخراً مشروعاً مشتركاً مع الطيران العُماني لتقديم خدمات الشحن بين مسقط ودبي.

3

P&G Near East – مصر

P&G Near East - مصر
تعتبر شركة «Proctor & Gamble» من أكبر الشركات في العالم ويعمل لديها ما يقارب من 126 ألف موظف في 180 بلد. أما في المنطقة فيعمل لديها 1200 موظف تم تدريبهم وتطويرهم محلياً.

2

Microsoft Gulf – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Microsoft Gulf - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تعتبر شركة «Microsoft» – عملاق برمجة الكمبيوتر – من أفضل الشركات في العالم ويعمل ليدها أكثر من 97 ألف موظف في 190 بلد. ومن أبرز نقاط القوة لدى هذه الشركة هو تطوير «ميثاق التوازن بين الحياة والعمل» بالمشاركة مع موظفيها من أجل توفير بيئة عمل صحية.

1

DHL Express – الإمارات العربية المتحدة

DHL Express - الإمارات العربية المتحدة
لقد احتلت «DHL Express UAE» المركز الأول كأفضل شركة للتوظيف للسنة الثانية على التوالي وذلك لإلتزامهم المستمر بالتواصل مع الموظفين وتقوية روابط الشركة معهم.

التعليقات