Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغنى 10 اطباء في العالم لسنة 2015

من المعروف أن الأطباء أثرياء جدًا حيث يبلغ معدل دخلهم السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية ما يقارب من الـ 396 ألف دولار. إليكم لائحة بأغنى 10 اطباء في العالم بحسب تصنيف مجلة «فوربز» لسنة 2015:

10

روبرت راي – 15 مليون دولار

روبرت راي - 15 مليون دولار
لقد إستُضيف جرّاح التجميل «روبرت راي» في أكثر من 100 حلقة تلفزيونية وهو أحد أفضل الجرّاحين التجميليين في منطقة «بفيرلي هيلز» في كاليفورنيا. ويقوم الجرّاح البرازيلي بلعب دور البطولة أيضًا في المسلسل التلفزيوني «Dr. 90210».

وُلد «روبرت راي» في ساوباولو في البرازيل سنة 1961 وهو متزوج من هايلي راي الكندية الأصل.

9

ليونارد هوشستين – 20 مليون دولار

ليونارد هوشستين - 20 مليون دولار
يُعتَبر د. «ليونارد هوشستين» من أفضل وأشهر الجرّاحين التجميلين في ميامي في الولايات المتحدة وهو متخصص في عمليات تجميل الثدي.

ليونارد هوشستين هو من مواليد سنة 1966 من مدينة موسكو الروسية وقد تخرج من جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية سنة 1990.

8

تيري دوبرو – 30 مليون دولار

تيري دوبرو - 30 مليون دولار
«تيري دوبرو» هو جرّاح تجميل يعمل في مقاطعة «أورانج» في الولايات المتحدة، ويختص بعمليات التجميل والترميم وله العديد من المؤلفات في هذا المجال.

وقد لعب دوراً بارزاً في البرنامج التلفزيوني The Swan حيث كان يقوم بإجراء عمليات تجميل للفتيات المشاركات في البرنامج. كما تمت إستضافته في عدة حلقات من المسلسل التلفزيوني Real Housewives of Beverly Hills.

7

جيمز أندروز – 30 مليون دولار

جيمز أندروز - 30 مليون دولار
تخرج أندروز من جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية ثم انضم لاحقا إلى جامعة ليون وجامعة فيرجينيا. لقد جنى د. «جيمز أندروز» ثروته كطبيب جراح وإختص بإصابات الرياضيين وهو كبير الجرّاحين في مركز «أندروز للطب الرياضي والعظام». كما قام بإجراء عمليات جراحية لمشاهير الرياضيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

6

دكتور فيل مكجريو – 280 مليون دولار

دكتور فيل مكجريو - 280 مليون دولار
يحمل الدكتور «فيل» شهادة جامعية في علم النفس، ويعود الفضل لغنى الدكتور «فيل» إلى «أوبرا وينفري» حيث قامت بتوظيفه في عام 1995 كمستشارها القانوني. وعند استضافته في أحد حلقات برنامجها، أحبه الجمهور وأصبح يظهر بشكل أسبوعي في برنامج «أوبرا وينفري» لتقديم نصائح إجتماعية.

وفي سنة 2002 قام الدكتور «فيل» بإطلاق برنامجه الخاص وأصبح بعد ذلك أحد أهم البرامج التلفزيونية لفترة طويلة حيث كان يجني 80 مليون دولار سنويًا. وكان يقدم د. فيل ماكجرو نصائح على شكل “استراتيجيات الحياة” من خلال تجاربه كطبيب نفسي. وفي إحدى الحلقات قام باستضافة شابة أمريكية مخطوبة إلى شاب فلسطيني في الضفة الغربية وقدّمها على أنها حالة غير طبيعية. وفي نهاية الحلقة تمكن من إقناعها بالعدول عن علاقتها معه والقيام بعلاقة مع شاب أمريكي. أثارات هذه الحلقة غضب الكثير في الأوساط العربية مما أدى إلى تناقص شعبية برنامجه إلى الحد الأقصى بعدما كان يعرض على إحدى قنوات إم بي سي ليتم إيقاف البرنامج في وقت لاحق.

5

جاري مايكلسون – 1.55 مليار دولار

جاري مايكلسون - 1.55 مليار دولار
جاري مايكلسون هو أحد أشهر جراحين العظام في الولايات المتحدة الأمريكية. في سنة 2005 جنى مايكلسون 1.35 مليار دولار من خلال تسوية قانونية مع شركة «Medtronic» بعد خلاف على طريقة إستخدام أحد براءات إختراعاته.

ويُعرف «جاري مايكلسون» بعبقريته فهناك أكثر من 250 براءة إختراع مسجلة بإسمه. وبسبب حبه المفرط للحيونات، قام بتأسيس جائزة «مايكلسون» بهدف إيجاد طريقة غير جراحية لتعقيم الكلاب والقطط.

4

وو يلينغ – 1.59 مليار دولار

وو يلينغ - 1.59 مليار دولار
لقد عَمِل «وو يلينغ» في مجال الطب الصيني لأكثر من 11 عاما، ثم قام بتأسيس شركة أدوية في عام 1992 لتصنيع الأعشاب الطبية.

3

فيليب فروست – 4.9 مليار دولار

فيليب فروست - 4.9 مليار دولار
يرأس «فيليب فروست» مجلس إدارة شركة «Teva Pharmaceuticals» وقد قام بتأسيس شركة أدوية أخرى تُدعى «IVAX» ثم باعها مقابل مبلغ 7.8 مليار دولار.

2

ثوماس فريست – 7.8 مليار دولار

ثوماس فريست - 7.8 مليار دولار
لقد عَمِل «ثوماس فريست» كطبيب جرّاح في سلاح الجو قبل إنشاء مجموعة مستشفيات مع أبيه في عام 1968. وتقوم شركته بشراء وبيع المستشفيات وتجني أكثر من 29 مليار دولار سنويًا.

1

باتريك سون شيونغ – 12.2 مليار دولار

باتريك سون شيونغ - 12.2 مليار دولار
«باتريك سون شيونغ» هو طبيب جرّاح أمريكي وُلِد في جنوب إفريقيا، وهو رجل أعمال وباحث طبي وأستاذ محاضر في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجيليس، ويُعَد أغنى طبيب في العالم وأغنى رجل في لوس أنجيليس بحسب مجلة «فوربز».

ولد باتريك سون شيونغ في سنة 1952 في مدينة بورت إليزابيث الجنوب إفريقية لعائلة صينية مهاجرة. وقد تخرج باتريك من المدرسة العليا في سن الـ16 ثم حصل على شهادة في الطب في سن الـ 23 من جامعة “ويتواترسراند”، وكان الرابع على دفعته. في سنة 1993 قام باتريك بأول زراعة لأنسجة بنكرياس مستخلصة من الخنزير، لعلاج داء السكري من النوع الأول، كما اخترع أول تقنية توافق عليها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج سرطان الثدي. ولدى باتريك أكثر من 50 براءة اختراع ونشر أكثر من 100 ورقة بحث علمية.

ولقد بنى «باتريك سون شيونغ» ثروته عبر إحداث ثورة في علاج أمراض السرطان ويقوم بتوظيف ثروته في تمويل الأعمال الخيرية وخصوصاً في مجال صحة الأطفال.

*

ترافيس ستورك – 8 مليون دولار

ترافيس ستورك - 8 مليون دولار
نظرًا لشهرته في برنامج «The Doctors» قمنا بإضافة د. «ترافيس ستورك» إلى هذه اللائحة. هو طبيب مختص بالحالات الطارئة ,عضو هيئة التدريس في قسم الطوارئ بالمركز الطبي لولاية تينيسي الأمريكية، وهو حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة ولاية فرجينيا.

شارَكَ ترافيس ستورك في العديد من حملات جمع التبرعات لأمراض سرطان الدم وبعض الأمراض الأخرى، وله عديد من الهوايات مثل ركوب الدراجات، والتجديف، والمشي مسافات طويلة. كما اشتهر أيضًا بدوره في الموسم الثامن من المسلسل التلفزيوني The Bachelor.

التعليقات