Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغلى 10 انواع اجبان في العالم

اجبان متعددة الانواع انتشرت في العالم ، فمعظم الناس لديها متعةً كبيرةً في إضافة نكهة الجبنة إلى الكثير من المأكولات كالبيتزا وغيرها من الأطعمة. وهناك أصناف عديدة من “الجبن”، مما يجعل من الصعب على المرء أن يجربها جميعها. وتتميز هذه الأصناف أو الأنواع بأنّ لكل منها طعم مختلف، أما خلطاتها فهي معقدة، وهناك أنواع محددة من الجبن تعد نادرة ولا يمكن الحصول عليها إلا في بعض الدول.

تتعدد أنواع المقبلات على طاولة الافطار في مختلف المنازل حول العالم، حيث تختار كل عائلة الأصناف المفضلة لها وتعتبر الاجبان من أهم الأصناف المتواجدة على طاولة طعام الافطار فهي تحظى بإقبال كبير بمختلف أنواعها . إخترنا لكم أغلى وأجود أنواع الاجبان في العالم:

10

اجبان Wyke Farms Cheddar

جبنة Wyke Farms Cheddar
إن هذا الجبن الغالي للغاية يجعل مذاق السندويتشات أفضل بكثير ، ويُعد واحدًا من أفضل الأجبان التقليدية ، وقد صنع عام ١٨٦١ بواسطة عائلة وايك فارمز في بريطانيا العظمى وقد فاز هو الآخر بجائزة.
سعره 200 دولار للرطل.

9

جبنة Lord of the Hundreds

جبنة Lord of the Hundreds
سعرها يتراوح بين 33 و44 دولار للكيلوغرام الواحد. وهي الأرخص ثمناً بين أنواع الجبن وتعود أصولها الى شرق مدينة «سوسيكس» في إنكلترا، حيث يتم صنعها من حليب الخراف المحلية. تكون هذه الجنبة بالعادة جافة وتحتوي على طعم لاذع قليلاً بالإضافة الى طعم بنكهة البندق.

8

اجبان Extra Old Bitto

جبنة Extra Old Bitto
سعرها 330 دولار للكيلوغرام الواحد، تمّ إنتاج هذا الجبن في إيطاليا من مزيج من حليب لأحد أنواع الماعز وحليب البقر السويدي البني ويطلق على هذا الجبن أيضاً اسم «Formaggio Italiano». هذا النوع من الجبن يخزن لمدة 10 سنوات حتى يصل الى الجودة المطلوبة، ويمكن أن نجده في الصين أيضاً.

7

اجبان Cacio Bufala

جبنة Cacio Bufala
سعرها 99 دولار للكيلوغرام الواحد. يصنع هذا النوع من الجبن من حليب جواميس البافالو الذي يتميز بضعف كمية الدهون مما يجعل هذا النوع أدسم جبن في العالم. يصنع هذا الجبن في إيطاليا ويعتق في كهوف «Casa Madaio» لمدة تتراوح بين الـ8 أشهر والسنة كي يعطي الجودة المطلوبة.

6

White Stilton Gold من اغلى اجبان العالم جبنة 

جبنة White Stilton Gold
سعرها 990 دولار للكيلوغرام الواحد. هو جبن باهظ الثمن وليس من السهل الحصول عليه، إذ كانت المزارع تصنعه قديماً في أعياد الميلاد. هذا النوع من الجبن هو اليوم الوجبات المفضلة لدى بعض المشاهير والأثرياء. يستخدم في صنع جبنة «White Stilton Gold» أوراق الذهب كما تحتوي على شراب كحولي من الذهب. اقرأ أيضا:10 حقائق غريبة عن القطط ستتعجب منها بالتأكيد

5

جبن Moose Cheese بسعر 1000 دولار للكيلوغرام الواحد (ما يعادل 455 دولار للباوند)

جبن Moose Cheese بسعر 1000 دولار للكيلوغرام الواحد (ما يعادل 455 دولار للباوند)
إن كنت ثرياً ومحباً للجبن بما يكفي لدرجة رغبتك بشراء جبنٍ يصل سعره إلى 1000 دولارا للكيلوغرام الواحد، فيجب عليك الذهاب إلى Bjursholm في السويد وزيارة مكانٍ يدعى ”منزل الظبي“ أو ”منزل الإلكة“ Elk House الذي يعتبر المكان الوحيد في العالم الذي يقوم بصنع هذا الجبن من حليب الموظ.

في الحقيقة يُصنع هذا الجبن من حليب ثلاثة حيوانات موظٍ مدجنة تُدعى Gulan وHaelga وJuna وتقوم معاً بإنتاج ما يعادل 275 كيلوغراما من الجبن كل عام.

4

جبن Caciocavallo Podolico بسعر 110 دولارات للكيلوغرام (ما يعادل 50 دولارا للباوند)

جبن Caciocavallo Podolico بسعر 110 دولارات للكيلوغرام (ما يعادل 50 دولارا للباوند)
على الرغم من أنّنا عند ترجمة الاسم حرفياً من الإيطالية سوف نحصل على كلمة ”جبنة الحصان“ إلا أنّ هذا الجبن ليس مصنوعاً من حليب الحصان، في الحقيقة يصنع هذا الجبن من حليب صنفٍ نادرٍ من الأبقار يُدعى Podolica، يصدف أنّ هذا النوع من الأبقار يتغذى على التوت والفراولة البرية والكرز وغيرها مما يمنح الجبن طعمه المميز.

يصنع هذا الجبن في مزارع Madaio Dairy وبعد تصنيعه يتم تعتيقه في كهوف Casa Madaio حيث يمنحه تعريضه لرطوبة الكهف طعماً حاداً.

3

جبن الحمير

جبن الحمير
تصنع مزرعة في صربيا ما يُعتقد أنّه أغلى أنواع الجبن في العالم، إذ يُباع الكيلوغرام الواحد منه مقابل 1000 يورو (1328 دولاراً)، لكنك قد تصاب بالدهشة إن علمت أنّه مصنوع من حليب الحمير!

ويتميز جبن الحمير بلونه الأبيض وطعمه الغني اللذيذ، بالإضافة إلى فوائده الصحية، إلا أن كيلوغراماً واحداً منه، يحتاج إلى 25 ليتراً من حليب الحمير، المعروف بندرته وقلة إنتاجيته، وفقاً لموقع “ذا إيكونوميكس تايمز”.

وكان صانع الجبن سلوبودان سيميتش، وفريقه من المزارعين، منذ عام 2012، يحلبون إناث الحمير في قطيع مكوّن من أكثر من 200 حمار، تعيش في محمية طبيعية شمالي صربيا تدعى Zasavica.

2

جبن Rogue River Blue بسعر بين 88 إلى 110 دولارات للكيلوغرام (أو 40 إلى 50 دولار للباوند)

جبن Rogue River Blue بسعر بين 88 إلى 110 دولارات للكيلوغرام (أو 40 إلى 50 دولار للباوند)
يعتبر هذا النوع من الجبن رمزا من رموز (أوريغون) في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد فاز بالعديد من الجوائز خلال السنوات السابقة.

يُصنع هذا النوع من الجبنة بشكلٍ حصريٍ خلال فصل الخريف حيث يقال أنّ حليب الأبقار يكون أفضل ما يكون في ذلك الوقت، وبعد أن يُصنع يتمّ تغليفه في أوراق العنب المنقوعة في البراندي المصنوع من الكمّثرى، كما تمنحه العروق الزرقاء القليل من طعم البندق وتجعله يتجمد قليلاً عند تعتيقه.

1

جبن Beaufort D’Ete بسعر 110 دولارات للكيلوغرام (أو 50 دولار للباوند)

جبن Beaufort D’Ete بسعر 110 دولارات للكيلوغرام (أو 50 دولار للباوند)
يعرف هذا النوع من الجبن أيضاً باسم ”أمير غرويير“ Prince of Gruyères، ويعتبر الجنة الحقيقية لعشاق الفوندو، وهو حبن جبلي مصنوع من الحليب البقري يذوب بشكلٍ مثاليٍ على كافة أنواع الأطباق، ويبدو من الخارج وكأنّه مغطى بقشور البندق.

يتميز هذا النوع من الجبنة بلونه الأصفر الباهت وقوامه الكريمي، ولكنّه وعلى عكس أنواع الجبنة التي يتم إنتاجها في (غرويير) لا يحتوي على الثقوب، وبالنسبة للرائحة فهو أيضاً يمتلك عبيراً مميزاً، وفي بعض الأحيان يقال بأنّه ذو رائحةٍ قويةٍ ولاذعةٍ تذكرك بالمراعي التي تعيش فيها الأبقار التي استُخدم حليبها لإنتاجه.

 

المراجع/https://spoonuniversity.com/lifestyle/10-most-expensive-cheeses

You may also like...

التعليقات