Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغرب 10 وجبات تقدم في المطاعم حول العالم

يرغب بعض الزبائن في المطاعم بتذوق وجبات طعام غير تقليدية، ويبحثون عن المطاعم التي تقدم هذا النوع من الوجبات، إلا أن بعض المطاعم تبالغ أحياناً في نوعية المأكولات التي تقدمها، وتحتوي على مكونات غريبة تثير اشمئزاز الكثيرين.

ويقدم موقع أوودي للعجائب مجموعة من أغرب الأطباق التي تقدم في المطاعم حول العالم، والتي لا تشكل خياراً مناسباً لدى الكثيرين.

10

الروبيان الحي

الروبيان الحي
انضم هذا الطبق الصيني إلى قائمة أغرب الأطباق في العالم وذلك لأن على الزبائن تناول حيوان الروبيان وهو على قيد الحياة، ويتم إضافة سوائل خاصة تشل حركته قبل تقديمه على المائدة.

9

حساء عش الطيور

حساء عش الطيور
يُحضر هذا الحساء عن طريق رمي العش بكامل محتوياته بما فيها بيوض الطير في المقلاة، وبعد عملية القلي تُغمر في مرقة الدجاج، ويعد هذا الطبق من الأطباق الشعبية في العديد من دول شرق آسيا.

8

طبق كافيار الحشرات

طبق كافيار الحشرات
يُعَد طبق كافيار الحشرات من الأطباق الرئيسية في العديد من المطاعم المكسيكية، ويتكون بشكل أساسي من يرقات النمل، ويشبه طعمه بشكل كبير طعم الجبنة الريفية، ويقدم كطبق مقبلات مشوي إلى جانب العجة والتاكو.

7

عيون سمك التونا

عيون سمك التونا
يمكن اعتبار هذا الطبق من الأكثر إثارة للاشمئزاز بين قائمة الأطعمة الأغرب في العالم، ويمكن العثور على كرات عيون سمك التونا بسهولة في أسواق الصين واليابان، ويتم إعدادها في المطاعم وإضافة التوابل والبهارات إليها للراغبين في تناول هذا الطبق الغريب.

6

سمك اليينغ يانغ

سمك اليينغ يانغ
تختلف طريقة تحضير هذا السمك في تايوان عن الطرق التقليدية المعروفة، بأن السمكة تشوى على النار وهي ما تزال على قيد الحياة، وهو من أكثر الأطباق إثارة للجدل في العالم، وذلك بسبب تعريض الأسماك للألم وحرارة النار قبل أن تفارق الحياة.

5

طبق الهاجيس

طبق الهاجيس
يعتبر الهاجيس الطبق الرسمي في اسكوتلندا، ويتكون من حبات كبيرة من السجق المصنوع من رئتي وقلب وكبد الغنم، ويخلط بدقيق الشوفان ولحم البقر، ثم يغط الخليط في معدة الغنم قبل أن يسلق على النار لمدة قصيرة.

4

العناكب المقلية

العناكب المقلية
من أغرب المأكولات التي يمكن أن تصادفها في كمبوديا طبق العناكب المقلية، وتعود نشأة هذا الطبق إلى ستينيات القرن الماضي، عندما عانى السكان من نقص شديد في المواد الغذائية، فكان لا بد لهم من البحث عن بدائل من الطبيعة لسد جوعهم، فنشأت بعض الأطباق التي تعتمد على الحشرات بالدرجة الأساسية.

3

طبق ملحقات البقر

طبق ملحقات البقر
يعد هذا الطبق من الأطباق التقليدية في بعض الدول العربية الشرق أوسطية، ويتكون من أقدام ورؤوس ومعدة الأبقار، وكان يقدم في البداية للأثرياء في فصل الشتاء للحصول على الدفء والطاقة، وسرعان ما تحول إلى طبق شعبي يتناوله الفقراء أيضاً.

2

طبق خصيتي الثور

طبق خصيتي الثور
يتكون هذا الطبق من خصى الثيران الشابة، التي أزيلت للتخفيف من عدوانها، ومن ثم يتم غسلها وتقشيرها وقليها مع إضافة بعض التوابل، وهو أحد أهم الأطباق الشهيرة في الغرب الأمريكي، ويقدم في المهرجانات والاحتفالات التي تقام من وقت لآخر.

1

شطيرة دماغ البقر المشوي

شطيرة دماغ البقر المشوي
تشتهر مطاعم ولاية إنديانا الأمريكية بهذا الطبق العجيب، ويعتقد أنه وصل إليها عن طريق المهاجرين الهولنديين والألمان، وتستبدل في هذه الشطيرة اللحوم العادية بدماغ البقر المشوي، ويضاف إليه المخللات والبصل والكاتشب والخردل، للحصول على نكهة مميزة.

التعليقات