Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغرب 10 كهوف في العالم… وأجملها

عادةً ما تكون الكهوف موحلة ورطبة، وقد تكون مرتبطة بالحياة البرية، أو واسعة مثل الوديان، أو مغمورة بالمياه، وقد تكون مكونة من الكريستال أو البازلت أو أي شيء آخر. باختصار، الكهوف عبارة عن شيء أكبر من مجرد ثقب في الأرض.

10

كهف «كروبيرا» ـ Krubera Cave

كهف «كروبيرا» ـ Krubera Cave
يُعتبر كهف «كروبيرا» من أعمق الكهوف في العالم حيث يُقدر العلماء عمقهُ بنحو 2080 متر. ويقع هذا الكهف في «أبخازيا» بجورجيا، ويوجد به العديد من أشكال الحياة حتى على عمق 300 متر.

9

كهوف الحظ السعيد ـ Lubang Nasib Bagus

كهوف الحظ السعيد ـ Lubang Nasib Bagus
تقع هذه الكهوف في الحديقة الوطنية في «بورينو» في «غونونغمولو»، ويبلغ ارتفاع السقف 100 متر وأبعاد الكهف 700×400 متر، ويعود عمرها إلى 5 ملايين سنة.

8

كهوف الكاتدرائية الرخامية ـ The Marble Cathedral

كهوف الكاتدرائية الرخامية ـ The Marble Cathedral
كهوف الكاتدرائية الرخامية هي كهوف منحوتة في بحيرة «كاريرا» التي تمتد على الحدود بين تشيلي والأرجنتين. ويجب على زوار هذه الكهوف أن يطيروا من العاصمة إلى «كوهايك» ثم قطع رحلة 320 كيلومتر إلى الجنوب حتى البحيرة. ولقد تكونت هذه الكهوف منذ أكثر من 6،000 عام عن طريق اصطدام الأمواج بـ«كربونات الكالسيوم».

7

نهر «بويرتو برينسيسا» الجوفي ـ Puerto Princesa Subterranean River

نهر «بويرتو برينسيسا» الجوفي ـ Puerto Princesa Subterranean River
نهر «بويرتو برينسيسا» الجوفي هو نهر تحت الأرض في منطقة «بالاوان» في الفلبين ويبلغ طوله 8 كيلومتر. ويمر النهر عبر كهف آخر محاط بالعديد من أجمل التكوينات الحجرية في العالم، وفي 28 يناير 2012 تمت تسميته أحد عجائب الدنيا السبعة.

6

كهوف الحشرات المضيئة ـ Waitomo Caves

كهوف الحشرات المضيئة ـ Waitomo Caves
هذه الكهوف هي موطن الديدان المتوهجة في نيوزيلاندا، حيث تتوهج الديدان لجذب الحشرات إليها وحبسها في شباك حريرية.

5

كهف «أوردا» ـ Orda Cave

كهف «أوردا» ـ Orda Cave
يقع كهف «أوردا» في روسيا وهو أطول كهف تحت الماء حيث يبلغ طوله 5 كيلومترات. ويتميز هذا الكهف بمياهه الشديدة الصفاء، ويعتبر مكاناً سيئاً لكي تضل طريقك فيه، فهو متشعب بدرجة كبيرة والحرارة فيه قد تصل إلى 20 درجة تحت الصفر.

4

مغارة زهور الـ«وستريا» ـ Wisteria Tunnel

مغارة زهور الـ«وستريا» ـ Wisteria Tunnel
حدائق «كاواشي» في «فوجي» هي موطن نباتات «وستريا»، حيث تنموا حوالي 150 من هذه النباتات من 20 فصيلة مختلفة بلون أرجواني وأبيض وأزرق وبنفسجي ووردي.

3

الكهف الأزرق ـ Blue Grotto

الكهف الأزرق ـ Blue Grotto
المغارة الزرقاء هي مصدر الجذب السياحي الأكبر في «كابري»، وهي عبارة عن كهف نصف مغمور بالمياه مضاء بضوء أزرق غريب. ففي العصر الروماني كان يقال ان الكهف مأوى الشياطين والحوريات وغرباء الأطوار، لكن الضوء الأزرق في الحقيقة يرجع إلى إنعكاس ضوء الشمس على فتحة قريبة من سطح البحر. ويعتبر أفضل وقت لزيارة الكهف هو الظهر عندما تبدأ الشمس في السطوع على باب الكهف.

2

كهف «فينغال» – Fingal’s Cave

كهف «فينغال» - Fingal's Cave
جزيرة «ستافا» هي جزيرة غير مأهولة قبالة ساحل اسكتلندا، وتحتوي على العديد من الكهوف البحرية. ومن أهم هذه الكهوف كهف «فينغال»، الذي يسمى أيضاً بكهف اللحن، ويبلغ عمقه 700 متر وهو مكون بالكامل من ركائز سداسية متشابكة من البازلت التي ربما تكونت نتيجة الحمم البركانية.

1

كهف العمالقة – Eisriesenwelt Cave

كهف العمالقة - Eisriesenwelt Cave
كهف العمالقة هو أكبر كهف جليدي موجود في العالم، ويقع تحديداً في النمسا، ويبلغ طوله 50 كيلومتراً. ولقد تم اكتشافه في عام 1879، ويحتوي على حجيرات متداخلة تسمح للهواء بالمرور بينها جميعاً مما يجعله شديد البرودة. ويُزيّن الثلج ذو الألوان المتعددة هذا الكهف ويعود ذلك للترسبات المعدنية داخله.

التعليقات