Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغرب 10 حيوانات بالعالم

يُعتبر كوكب الأرض المكان الوحيد الذي يصلح للحياة في هذا الكون الفسيح، حيث يوجد على سطح هذا الكوكب ملايين الأنواع من الكائنات الحية التي تعيش في أوساط طبيعية مختلفة، بحيث تتكيف على العيش في هذه الأوساط من خلال تراكيبها الوظيفية، ونوعية الطعام الذي تتناوله، والطريقة التي تتكاثر فيها، وهناك العديد من الحيوانات التي تعد مألوفة بالنسبة للكثير من الناس، وبالمقابل فإن هناك بعض الكائنات غير المألوفة بالنسبة للناس بسبب الشكل الغريب أو الطبيعة السلوكية لها، ما يجعل هذه الحيوانات يطلق عليها أغرب الحيوانات في العالم، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن بعض أغرب حيوانات  بالعالم.اكبر 10 حيوانات عُمرًا على وجه الأرض

10

تمساح جافيال الجانح- Gavialis gangeticus

تمساح جافيال الجانح- Gavialis gangeticus
أحد التماسيح النادرة والمعرّضة للانقراض ولديه مظهر غريب، وخصوصًا فكه الطويل الذي يتميز عن باقي أنواع التماسيح الأخرى.

9

الضفدع الكريستالي -Milad Ghaddar

الضفدع الكريستالي -Milad Ghaddar
كان العلماء غير قادرين على استكشاف الغابة الغنية بيئيًّا على الحدود بين البيرو والإكوادور لسنوات عديدة، وذلك بسبب النزاع المسلح العنيف الذي كان حاصلًا في تلك المنطقة.. وعندما كانت لديهم الفرصة أخيرًا لاكتشاف المنطقة في عام 2009 وجدوا نظامًا بيئيًا غنيًا مع أنواع لم يكونوا قد اكتشفوها بعد؛ من بين اغرب حيوانات بالعالم تم ايجادها كان ضفدع الكريستال، حيث جلد هذا الضفدع شفاف بشكل كامل، ومن خلال هذا الجلد الشفاف يمكننا أن نرى قلبه وهو ينبض.

8

التارسير-Tarsiidae

التارسير-Tarsiidae
أكثر ما يميز حيوان التارسير عيناه الهائلتان , فهما أكبر عينين في الثدييات بالنسبة إلى حجم الجسم وفي الواقع وزن كل عين منفردة أثقل من دماغه ، هذه العيون الضخمة مُثبتة بجمجمته بمحجر العين ولا تدور في مكانهما , ولتعويض ذلك , التارسير له عنق مرن جداََ فهو يستطيع أن يُدير رأسه 180 درجة مثل البومة لكي يُجري مسحاََ سريعا ََ على الحيوانات المفترسة والفرائس . التارسير نظره حاد إلى أقصى درجة , والرؤية الليلية لديه ممتازة . على الجانب الآخر , رؤيته للألوان ضعيفة جداََ.

7

ليمور أي أي Aye-aye

ليمور أي أي Aye-aye
أحد أنواع الليمور يعيش في مدغشقر، مخلوق لديه أسنان تشبه القوارض يستخدمها لصنع الثقوب الصغيرة في الأشجار ومن ثم يستخدم أصابعه الدقيقة لسحب اليرقات خارجها,
ويعيش على أغصان الأشجار ويقفز من شجرة إلى أخرى متجنبًا الهبوط على الأرض، يعتبره الكثير من سكان المنطقة نذير شؤم وغالبًا يقومون بقتله عند رؤيته لكي لا يسبب لهم سوء الحظ؛ يمتلك أصابع نحيلة يقوم من خلالها باصطياد اليرقات في الشجر، وهو الآن بسبب القتل المستمر مُهدّد بالانقراض

6

غزال المياه الصيني- الأيل المقنزع من أغرب حيوانات بالعالم

غزال المياه الصيني- الأيل المقنزع
أحد أنواع الأيل الصغيرة التي تتميز بمظهر غريب نوعًا ما، و يلقب بـ”الغزال مصاص دماء” بسبب أنيابه البارزة، والتي يستخدمها في المعارك .

5

حيوان الخلد نجمي الأنف من أغرب حيوانات بالعالم

حيوان الخلد نجمي الأنف
هو مخلوق عنيد قادر على تحمل البرد القارس وحياة الجحور بسهولة فهو يعيش في الجليد. يتواجد في كندا والساحل الشرقي للولايات المتحدة. انه يفضل اتباع نظام غذائي عالي البروتين من المحار والقواقع والقوارض الصغيرة والرخويات والديدان. انه ليس مخلوق كبير جدا فهو بحجم اليد تقريبا لا يتعدى وزنه 50 غراما فقط وهو وزن يعادل ضعف وزن الفأر وهى حيوانات عمياء ليس لديها أعين وإنما لها أنف على شكل نجمة وردية اللون تبرز للأمام وتتكون من 22 طرفا تخصصت في اللمس للتعرف على الغذاء بطريقة مذهلة.

4

سلحفاة كانتور الملساء العملاقة

سلحفاة كانتور الملساء العملاقة
سلحفاة كانتور العملاقة ذات الصدفة اللينة هي سلحفاة تعيش فى الرمال وفي المياه العذبة في الهند وبورما وتايلاند وماليزيا وكمبوديا والصين وسنغافورة والفلبين واندونيسيا، (دول شرق اسيا). يصل طولها الى مترين، تتميز بحجم رأسها الكبير وعينيها القريبتين من أنفها، وصدفتها اللينة التى تميزها عن باقى الانواع, تعيش السلحفاة 95% من حياتها ثابتة في مكانها، ومدفونة فى الرمال بالكامل ما عدا عينيها وفمها، حيث تخرج مرتين في اليوم للتنفس وتعود مرة اخرى للرمال

3

أرنب الأنجورا من أغرب حيوانات بالعالمAngora Rabbit

أرنب الأنجورا Angora Rabbit
يتميز هذا الأرنب بأنتشار الفرو على كل الجسد وعلى الأذنين ما عدا الفم والأنف وما فوقه وكذلك القدمين الأماميتين، وهو ذا جسد عريض، يتميز فروه بالكثافة الشديدة والخشونة وهو أرنب لطيف جداً، وهو أصغر السلالات بين السلالات الأربعة المعترف بها من قبل ARBA، وهو الأكثر شيوعاً بين المربين لما يتميز به من شكل مميز خصوصاً عند الأنف والفم حيث يشابه الدببة المحشوة وصغار الكلاب اللطيفة، تزن أرانب الأنجورا الإنجليزية بين 2.0-3.5 كجم.

2

الخفاش أنبوبي الأنف Murininae

الخفاش أنبوبي الأنف Murininae
أحد الأنواع الغريبة من الخفافيش، هو فصيلة فرعية من الخفافيش في فصيلة Vespertilionidae، ويطلق عليه أيضا اسم خفاش الفاكهة ذوالأنف الأنبوبي، اكتشفت من قبل خبراء من المنظمة الدولية للحفاظ على الحيوان في رحلة إلى بابوا غينيا الجديدة وفتحات أنفه التي تأخذ شكل الأنبوب جعلته أحد أهم الاكتشافات التي تمت في العام 2009. أي تم اكتشافه في القرن الحادي والعشرين من أغرب حيوانات بالعالم.

1

ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺸﺎﺋﻚ

ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺸﺎﺋﻚ
ﻳﺘﻤﻴﺰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺑﺸﻜﻠﻪ ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﻮﻙ, ﻫﻮ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﻣﺤﺐ ﻟﻸﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ , وﺍﻷﻣﺎﻛﻦ ﺍﻟﻘﻠﻴﻠﺔ ﺍﻷﺷﺠﺎﺭ ﺣﻴﺚ تتوفر ﺍﻟﺘﺮﺑﺔ ﺍﻟﺮﻣﻠﻴﺔ و ﻳﺘﻮﺍﺟﺪ ﺑﻜﺜﺮﺓ ﺑﻮﺳﻂ ﺃﺳﺘﺮاليا ، لذلك صنف من ضمن أغرب حيوانات بالعالم.

إن الإنسان المتأمل في مخلوقات الله تعالى يدرك عظمته من خلال عجائب خلقه، وهذا ما يجعل العلماء من أكثر الناس خشية لله تعالى بسبب استدلالهم على قدرة الله تعالى من خلال ما تحتوي عليه الكائنات الحية المختلفة من ما يثير الدهشة في نفس الإنسان.

المراجع/https://www.boredpanda.com/strange-animals/?utm_source=google&utm_medium=organic&utm_campaign=organic

التعليقات