Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغرب 10 تصاميم ذهبية في العالم

كثيرة هي تصاميم المجوهرات الذهبية، ولكن في ظل الإهتمام والإقبال الكبيرين على المعدن الثمين، إتجه المصممون إلى إستخدام الذهب في بعض الأدوات والأطعمة مقابل أسعار خيالية. إليكم عشرة من أغرب التصاميم الذهبية في العالم:

10

الحذاء الذهبي

الحذاء الذهبي
هذه الأحذية هي من تصميم «ألبيرتو موريتي»، وهي مصنوعة من مادة المخمل المغطّى بالذهب عيار 24 قيراط. ويمكن شراء هذه الأحذية من أحد فروع المصمم «ألبيرتو موريتي» في دبي أو من موقعه على شبكة الإنترنت مقابل مبلغ 2،600 دولار أمريكي. ومن بعض المشاهير الذين ارتدوا أحذية «ألبيرتو موريتي» الفنانتين «كاميرون دياز» و «ليدي جاجا».

9

شجرة عيد الميلاد الذهبية

شجرة عيد الميلاد الذهبية
أغلى شجرة عيد ميلاد في العالم هي من إبتكار مصممة الذهب اليابانية «غانزا تاناكا» ويبلغ ارتفاعها 240 سم ووزنها 12 كج من الذهب الخالص. ولقد قامت المصممة اليابانية بتزيينها بأكثر من 60 قطعة على شكل قلوب من الذهب، وعَمِلَ عليها 15 حرفي لمدة أربعة أشهر ونصف، وتُقدر قيمتها بمليوني دولار.

8

الجبنة الذهبية

الجبنة الذهبية
ابتكرت شركة الأجبان البريطانية «لونج كلاوسن» أغلى جبنة في العالم وهي مزينة بأوراق رقيقة ذهبية قابلة للأكل. وتبلغ كلفة قطعة الـ100 جرام منها 95 دولار أمريكي.

7

البوظة الذهبية

البوظة الذهبية
أغلى بوظة في العالم هي مصنوعة من فانيليا خاصة من مدغشقر، ومن أفخر أنواع الشوكولاته الفنزويلية وملفوفة بأوراق ذهبية قابلة للأكل من عيار 23 قيراط. ويبلغ سعرها 1،000 دولار أمريكي. وبسبب الإقبال الكبير عليها، يضطر محبوا هذه البوظة من حجزها قبل 48 ساعة حتي يتم إعدادها في الوقت المناسب.

6

التابوت الذهبي

التابوت الذهبي
قامت شركة «آرت فيونيرال» الإيطالية بتصميم هذا التابوت الذهبي في عام 2010 وهو مصنوع من الذهب الخالص من عيار 24 قيراط. ولقد زُوّد هذا التابوت بهاتف محمول مطلي بالذهب، وتبلغ كلفته الإجمالية 400 ألف دولار أمريكي.

5

شراب الليموناضة الذهبي

شراب الليموناضة الذهبي
هذا الشراب الفاخر هو من صنع شركة «إليكسيا فوستين» ويحتوي على رقائق ذهبية من عيار 24 قيراط.

4

القلم الذهبي

القلم الذهبي
قام المصمم الكوري «دايسونج كيم» بإنتاج قلم رصاص مطلي بالذهب من عيار 24 قيراط ويبلغ سعره 20 دولار فقط.

3

القميص الذهبي

القميص الذهبي
تبلغ كلفة هذا القميص المصنوع من الذهب الخالص نحو 23 ألف دولار وتعود ملكيته لرجل الأعمال الهندي «داتا فوجي»، وقام بتصميمه والعمل عليه 15 حرفي طوال أسبوعين كاملين. واعترف «داتا فوجي» بعدم أناقة هذا القميص «إلا أن النساء لا يستطعن مقاومة جاذبيته».

2

الحبوب الذهبية

الحبوب الذهبية
هذه الحبوب الذهبية هي من إنتاج «توبياس وونغ» وهي مُعبّأة بألياف ذهبية من عيار 24 قيراط وتبلغ كلفتها 425 دولار للحبة الواحدة. ويزعم «توبياس وونغ» بأن هذه الحبوب تحول الأكل داخل المعدة إلى اللون الذهبي بعد تفككها وهي مستوحاة من رجل يملك كل شيئ ما عدا برازٍ ذهبي.

1

أوراق الحمام الذهبية

أوراق الحمام الذهبية
قامت شركة «تويلت مان» الأسترالية بإنتاج أوراق الحمام هذه من ألياف ذهبية من عيار 22 قيراط وتبلغ كلفتها 1،376،900 دولار، وتقوم الشركة ببيعها لزبائهنا في دبي.

التعليقات