Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغرب 10 بحيرات في العالم

10

بحيرة قناديل البحر – جزيرة بالاو

بحيرة قناديل البحر - جزيرة بالاو
يبلغ عمق هذه البحيرة 30 مترًا وفي كل يوم ينتقل الملايين من قناديل البحر الذهبية من ضفة إلى أخرى.

9

بحيرة أبراهام – كندا

بحيرة أبراهام - كندا
بحيرة «أبراهام» في كندا هي بحيرة إصطناعية شُكّلت في عام 1972 عند بناء سدّ مجاور، وهي تغطي مساحة 20.7 ميل مربع. وتتميز هذه البحيرة الخلابة بفقاعات غاز الميثان المتجمدة تحت سطحها، والتي تنتجها البكتيريا بعد تحلل الأجسام العضوية كالنباتات والحيوانات في قعر البحيرة.

8

بحيرة الغليان – الدومينيكا

بحيرة الغليان - الدومينيكا
تعتبر هذه البحيرة ثاني بحيرة في العالم من حيث سخونة مياهها، حيث تبلغ درجة حرارة المياه على أطرافها 85 درجة مئوية. أما في باطنها فلم يجرأ أحد على الإقتراب لقياس درجة الحرارة، وغالبًا ما تغطيها غيوم كثيفة من بخار الماء بسبب غليانها.

7

بحيرة مانيكوغان – كندا

بحيرة مانيكوغان - كندا
تُعتبر بحيرة «مانيكوغان» الكندية البحيرة الوحيدة في العالم على شكل خاتم، ويصل عمقها في بعض الأماكن إلى 350 متر. ويقول بعض العلماء أن هذه البحيرة قد تشكلت بعد إرتطام مذنب بالأرض بقطر 5 كيلومترات.

6

بحيرة الأسفلت – ترينيداد

بحيرة الأسفلت - ترينيداد
تحتوي بحيرة الأسفلت في ترينيداد على ملايين الأطنان من الأسفلت السائل وتمتد على مساحة مئات الهكتارات. وتُعد هذه أكبر حقل طبيعي للإسفلت في العالم حيث يبلغ عمقها أكثر من 70 مترًا، كما أنها تجذب بحيرة الإسفلت 20 ألف سائح سنويًا.

5

بحيرة بالخاش – كازخستان

بحيرة بالخاش - كازخستان
تحتل بحيرة «بالخاش» المركز الثاني عشر عالميًا من حيث المساحة ولكن ما يُميزها هو إحتواء نصفها الأول على مياه عذبة والنصف الآخر على مياه مالحة.

4

بحيرة هيليير – أستراليا

بحيرة هيليير - أستراليا
تمتلئ بحيرة «هيليير» بمياه وردية اللون حتى أن المياه تحافظ على لونها هذا لو أُخِذت بزجاجة صغيرة. ويبلغ طول هذه البحيرة 600 متر وعرضها 250 متر ويرجع لونها الوردي إلى وجود فطريات من فصيلة «دوناليلا سالينا».

3

بحيرة نونغ هارن – تايلاند

بحيرة نونغ هارن - تايلاند
في شهر أكتوبر من كل عام، تنبت أزهار اللوتس في هذه البحيرة وتحولها إلى حديقة وردية خلابة. وتبلغ مساحة بحيرة «نونغ هارن» ما يقارب من 125 كم مربع بعمق 1.9 متر.

2

بحيرة نايوس – الكاميرون

بحيرة نايوس - الكاميرون
تبدوا بحيرة «نايوس» مكان مسالمًا للوهلة الأولى ولكنها من أخطر الأماكن على وجه الأرض. ففي 21 آب/أغسطس من عام 1986 إنفجرت البحيرة وخرج غاز سام منها أدى إلى مقتل أكثر من 1،700 شخص ونفوق 3،500 رأس من الماشية. وأرجع العلماء هذا الإنفجار إلى تسرب غاز ثاني أكسيد الكربون إليها من باطن الأرض وتكدسه في مياهها. وبدل خروج الغاز من سطح البحيرة، إستمر في التكدس في مياهها حتى وصل إلى مستويات عالية جدًا أدت إلى حدوث إنفجار ضخم قضى على معظم الكائنات الحية حول البحرية.

1

بحيرة ناترون – تانزانيا

بحيرة ناترون - تانزانيا
تتراوح درجة حرارة المياه في بحيرة «ناترون» من 40 إلى 140 درجة مئوية وهي قادرة على تحويل الحيوانات إلى حجارة في بعض الأحيان.

التعليقات