Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغرب 10 أسرار يخفيها الـ”طيارين” عن المسافرين

اعترافات طيارين لا يمكن تصديقها على الاطلاق … قامت مجلة «Reader’s Digest» بإجراء مقابلات مع 17 طياراً وناقشت معهم عدة مواضيع كالسلامة والضغط النفسي وتأخير الرحلات والهبوط الغير السلس. وتنوعت إعترافات الـ طيارين ومنها السفر بكميات وقود قليلة وتأخير موعد الإقلاع حتى يتمكنوا من تناول وجبات سريعة.

إليكم إذا لائحة بأغرب 10 أسرار يُخفيها معظم الـ طيارين عن المسافرين:

10

إضائة إشارة ربط الأحزمة

إضائة إشارة ربط الأحزمة
يجب على جميع المسافرين الجلوس في مقاعدهم عند إضائة إشارة ربط الأحزمة وذلك بسبب الطيران في منطقة إضطرابات جوية. ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن الطيار يضيء هذه الإشارة عند ذهابه إلى دورة المياه أيضاً، وفي هذه الحالة يقوم كبير المضيفين بحراسة قمرة الطائرة حتى يعود الطيار إليها.

9

الهبوط على سطح الماء

الهبوط على سطح الماء
لا يوجد شيء إسمه الهبوط على سطح الماء كما تصرح شركات الطيران، إنما في الواقع هو تحطم في المحيط.

8

الهبوط السلس

الهبوط السلس
يُعتبر الهبوط السلس والهادئ للطائرة من أهم الدلائل على مهارة وخبرة قائد الطائرة. ولذلك يحب معظم الطيارون توجيه المديح لهم عند القيام بهبوط سلس.

7

وجبات الطعام

وجبات الطعام
يُقدّم لقائد الطائرة ولمساعده وجبات طعام مختلفة لتجنب تسمم كليهما في حال تناول طعام فاسد. ولكن ما لا يعرفه معظم المسافرون هو أن الطيارين لا يبالون بتلك التعليمات ويتناولون ما يشائون في الوقت الذي يشائون.

6

الإلتزام بمواعيد الوصول

الإلتزام بمواعيد الوصول
تتوجس معظم شركات الطيران من تأخر وصول رحلاتها نظراً للقيود التي تفرضها عليها وزارة الموصلات. لذلك تلجأ تلك الشركات إلى زيادة المدة المعلنة للرحلات، فعلى سبيل المثال يمكن لشركة الطيران أن تعلن بأن الرحلة سوف تستغرق ساعتين بينما في الواقع تستغرق ساعة و 45 دقيقة.

5

أسرار الأمان

أسرار الأمان
يفضل المسافرون السفر مع شركات طيران معروفة بسجلها الممتاز في السلامة والأمان ولكن ما يجهله الكثيرون هو أن أكثر من نصف رحلات هذه الشركات تُسيّرها شركات نقل محلية. وهذه الشركات المحلية لا تحكمها معايير السلامة كالشركات الكبرى ولا يتمتع طياروها بنفس القدر من التدريب والخبرة.

4

السبب الحقيقي وراء تأخر موعد الإقلاع

السبب الحقيقي وراء تأخر موعد الإقلاع
في معظم الأحيان ترفض شركات الطيران إعطاء الوقت الكافي للطيارين حتى يتناولوا وجباتهم، لهذا يقوم هؤلاء الطيارون بإختلاق أي أعذار تقنية قد تؤخر موعد الإقلاع حتي يتمكنوا من إكمال وجباتهم.

3

الطيران بأقل كمية وقود ممكنة

الطيران بأقل كمية وقود ممكنة
صرح بعض الطيارين بأن شركات الطيران دائماً ما تجبرهم على تزويد طائراتهم بكمية وقود قليلة حتى يُخففوا من حمولة الطائرة وبالتالي إستهلاك وقود أقل خلال الرحلة. ولكن إذا ما واجهت الطائرة عاصفة رعدية أو أي تأخير آخر خلال الرحلة فسيجد قائد الطائرة أن طائرته قد نفذت من الوقود وأن عليه الهبوط إضطرارياً في مطار آخر.

2

النوم أثناء الطيران

النوم أثناء الطيران
يعمل معظم الطيارون لأكثر من 16 ساعة متواصلة، لهذا يلجؤوا إلى النوم لعشر دقائق أو أكثر أثناء رحلة الطيران.

1

علامة اختطاف الطائرة

علامة اختطاف الطائرة
في حالة اختطاف الطائرة يقوم قائد الطائرة برفع رفارف الجناح إلى الأعلى عند هبوط الطائرة وتوقفها ليشير إلى موظفي المطار بأن هناك عملية اختطاف تجري على متن الطائرة.

التعليقات