أصعب 10 رياضات في العالم

هناك خلاف قديم بين الخبراء حول تحديد اكثر رياضات صعوبة في العالم. فهناك رياضات تعتمد على مقدرة القلب والأوعية الدموية وأخرى تعتمد على السرعة والرشاقة. لذا قمنا بتقييم جميع الرياضات بناء على أربع عوامل وهي: القوة العضلية، السرعة والرشاقة، قدرة تحمل القلب، والمقدرة على التحمل والثبات.

10

السباحة – درجة الصعوبة 5

السباحة - درجة الصعوبة 5
قد تكون السباحة واحدة من الـ رياضات المرهقة وذلك نظراً لطبيعتها التي تجبر الجسم بجزئيه العلوي والسفلي على التحرك بإسمترار وعدم ترك الوقت الكافي للراحة. ولكن ما يجعل السباحة تحتل المركز العاشر هو ممارستها على الماء وبالتالي تبقى أقل إرهاقاً من الرياضات الأخرى في القائمة.

القوة العضلية: 3
السرعة والرشاقة: 6
قدرة تحمل القلب: 9
المقدرة على التحمل: 2

9

كرة المضرب – درجة الصعوبة 5.25

كرة المضرب - درجة الصعوبة 5.25
غالباً ما تحظى رياضة كرة المضرب باهتمام كبير من المتابعين وهي من الرياضات التي تتطلب الكثير من اللياقة والإندفاع البدني والقوة والسرعة والقدرة على التركيز على فترات متقطعة، وغالباً ما تُلعَب تحت حرارة الشمس الحارقة.

القوة العضلية: 3
السرعة والرشاقة: 8
قدرة تحمل القلب: 6
المقدرة على التحمل: 4

8

التجديف – درجة الصعوبة 6.25

التجديف - درجة الصعوبة 6.25
تتطلب حركات التجديف مزيج من القوة والتقنية العالية ومقدرة عضلات الظهر ووسط الجسم على تحمل ضغوطات عالية لفترة طويلة من الزمن.

القوة العضلية: 8
السرعة والرشاقة: 1
قدرة تحمل القلب: 9
المقدرة على التحمل: 7

7

كرة السلة – درجة الصعوبة 6.25

كرة السلة - درجة الصعوبة 6.25
كرة السلة هي شبيهة بكرة المضرب من حيث تطلبها لرشقات قصيرة من الحركة والسرعة والمرونة والقدرة على القفز. كما أنها تتطلب الكثير من التركيز والتخطيط مع باقي أعضاء الفريق.

القوة العضلية: 5
السرعة والرشاقة: 8
قدرة تحمل القلب: 7
المقدرة على التحمل: 5

6

كرة القدم – درجة الصعوبة 6.5

كرة القدم - درجة الصعوبة 6.5
تحتل أكثر الرياضات شهرةً في العالم المركز السادس في قائمتنا، ويتميز لاعبوا كرة القدم بسرعتهم الفائقة وقدرتهم على التوقف السريع وتغيير إتجاههم. ومما يزيد من صعوبة هذه الرياضة هو الصراع المستمر بين اللاعبين للسيطرة على الكرة والتقدم بإتجاه المرمى المقابل ومتابعة تحركات الخصم على مساحة أرض واسعة.

القوة العضلية: 5
السرعة والرشاقة: 9
قدرة تحمل القلب: 8
المقدرة على التحمل: 4

5

الكروس – درجة الصعوبة 7.25

الكروس - درجة الصعوبة 7.25
تعد لعبة الكروس من الألعاب الأقل شهرة من كرة القدم إلا أن لها نفس المتطلبات البدنية من السرعة والتركيز والقوة الجسدية. وما يزيد من صعوبة هذه اللعبة هو محاولة تفادي اللاعبين لعُصى الخصم وخطورتها.

القوة العضلية: 7
السرعة والرشاقة: 8
قدرة تحمل القلب: 7
المقدرة على التحمل: 7

4

الهوكي على الجليد – درجة الصعوبة 8.25

الهوكي على الجليد - درجة الصعوبة 8.25
تتطلب لعبة الهوكي الكثير من الجهد والسرعة وتغيير إتجاه الحركة وتحمل الإصطدامات المتكررة مع الخصم، ومما يزيد من صعوبتها هو لعبها فوق الجليد ووقوف اللاعبين على شفرة فولاذ رقيقة للغاية.

القوة العضلية: 8
السرعة والرشاقة: 9
قدرة تحمل القلب: 8
المقدرة على التحمل: 8

3

الرجبي – درجة الصعوبة 8.25

الرجبي - درجة الصعوبة 8.25
كما في الرياضات السابقة، تتطلب لعبة الرجبي مزيج من السرعة والرشاقة والقوة والتكيف. ولكن ما يميز هذه اللعبة هو طول مدة الصراع على أرض الملعب ومقاومة لاعبي فريق الخصم.

القوة العضلية: 8
السرعة والرشاقة: 8
قدرة تحمل القلب: 8
المقدرة على التحمل: 9

2

كرة القدم الأمريكية – درجة الصعوبة 8.75

كرة القدم الأمريكية - درجة الصعوبة 8.75
يعد لاعبي كرة القدم الأمريكية من أسرع وأضخم وأقوي الرياضيين في العالم. وعلى الرغم من أن معظم الحركات تستمر لأربع ثوان فقط، إلا أنه يجب على جميع اللاعبين تقديم لياقة بدنية عالية على أرض الملعب وتحمل الصدامات القوية مع الخصوم.

القوة العضلية: 10
السرعة والرشاقة: 9
قدرة تحمل القلب: 6
المقدرة على التحمل: 10

1

رياضات الفنون القتالية المختلطة – درجة الصعوبة 9

رياضات الفنون القتالية المختلطة - درجة الصعوبة 9
تتميز الفنون القتالية المختلطة بتنوع كبير في حركات وتقنيات الهجوم والسيطرة على الخصم. وخلال الجولات القتالية التي تستمر لخمس دقائق، يجب على اللاعب تقديم مستوى عالٍ من القوة البدنية والذهنية حتى لا يقع فريسة للخصم المقابل. وبعكس الرياضات الجماعية التي من الممكن أن يستعين اللاعب بفريقه، تتطلب رياضة الفنون القتالية المختلطة الإعتماد على النفس إعتماداً كلياً خلال المبارزة.

القوة العضلية: 8
السرعة والرشاقة: 10
قدرة تحمل القلب: 8
المقدرة على التحمل: 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *