Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أشهر 10 أسماء شركات في مجال السيارات

السيارات هي من أفضل الاختراعات قط، فنظرًا للطلب الكبير على السيارات في جميع بلدان العالم، أزداد حجم مبيعات الشركات الكبرى المصنعة لهذه السيارات، وأصبحت تنتج مئات الآلاف من السيارات في كل شهر.

والآن، وخاصةً في الدول المتقدمة، أصبحت شركات السيارات إحدى أهم مصادر الدخل الوطني وتدر مليارات الدولارات من الأرباح وتشغل الملايين من الموظفين في مختلف القطاعات.
سنتطرق أدناه إلى ذكر أشهر 10 أسماء شركات السيارات العالمية، وهي مجموعة من الشركات التي أثبتت جدارتها في هذا المجال، وأصبحت اسمًا تفخر به بلدانها.

10

لامبرغيني

لامبرغيني
لامبورغيني أوتوموبيلي هي علامة تجارية إيطالية تم تأسيسها للسيارات الترفيهية والرياضية وسيارات الدفع الرباعي والجرارات، مقرها في سانت أجاتا بولونيز.

الشركة مملوكة لمجموعة فولكس فاجن من خلال فرعها في أودي.
أسس فيروتشيو لامبورغيني ، وهو ملياردير وصناعي إيطالي، شركة أوتوموبيلي فيروتشيو لامبورجيني في عام 1963 للتنافس مع سيارات الماركيز الراسخة، بما في ذلك فيراري.

اكتسبت الشركة شهرة واسعة في عام 1966 مع سيارتها Miura الرياضية، والتي أسست عصر السيارات عالية الأداء في ذلك العصر. نمت لامبورغيني بسرعة خلال العقد الأول، ولكن انخفضت المبيعات في أعقاب الأزمة المالية 1973 في جميع أنحاء العالم وأزمة النفط.
تغيرت ملكية الشركة ثلاث مرات بعد عام 1973، كما مرت بمرحلة الإفلاس في عام 1978.

9

رينو

رينو
رينو هي اسم عائلة الإخوة الثلاثة الذين أسسوا الشركة في نهاية القرن التاسع عشر، وهم مارسيل وفرناند ولويس. كانت أول سيارة أطلقت تحت اسم رينو هي سيارة رينو فويتوريت، لكن السيارة الأكثر شهرة كانت “تاكسي دي لا مارن”، مع اثنين من المقاعد الداخلية وأريكة للسائق في المقدمة، وقد كانت هذه السيارة تستخدم كسيارة عامة في باريس في أوائل القرن العشرين. وأصبحت هذه الآلة بطولية عندما استخدمها الجيش الفرنسي لنقل الجنود والعتاد العسكري بأكمله وبسرعة من ضواحي العاصمة باريس والمدن الأخرى والمعسكرات إلى جبهة مارن في عام 1914.

8

فيراري من أجمل السيارات

فيراري
فيراري هي شركة إيطالية فاخرة لصناعة السيارات الرياضية مقرها في مارانيلو. أسست الشركة على يد إنزو فيراري في عام 1939، حيث قامت ببناء أول سيارة لها في عام 1940. ومع ذلك، فإن الشركة كانت تصنع في عام 1947، عندما تم الانتهاء من أول سيارة تحمل شعار فيراري. .
في عام 2014، تم تصنيف فيراري كأقوى علامة تجارية في العالم من قبل Brand Finance. في شهر مايو 2012، أصبحت سيارة 1962 GTO 250 أغلى سيارة في التاريخ، وبيعت في مزاد بسعر 38.1 مليون دولار لعملاق الاتصالات الأمريكي كريغ مكاو.
استحوذت شركة Fiat SpA على 50٪ من Ferrari في عام 1969 ووسعت حصتها إلى 90٪ في عام 1988. وفي أكتوبر 2014 أعلنت فيات كرايسلر للسيارات NV (FCA) عن نيتها في فصل سيارات Ferrari SpA عن FCA. واعتبارًا من هذا الإعلان، أصبحت FCA تملك 90 ٪ من شركة فيراري.

7

فورد أقوى السيارات

فورد
‏Ford Motor Company هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في ديربورن، وهي إحدى ضواحي مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية. تأسست هذه الشركة من قبل هنري فورد وأدرجت في 16 يونيو 1903. تبيع الشركة السيارات والمركبات التجارية تحت اسم العلامة التجارية فورد ومعظم السيارات الفاخرة تحت اسم العلامة التجارية لينكولن. كما أنها تمتلك الشركة البرازيلية SUV المصنعة لترولر، بالإضافة إلى حصة تقدر بـ 8 ٪ من أسهم شركة أستون مارتن البريطانية المصنعة للسيارات في المملكة المتحدة، وحصة 49 ٪ من أسهم جيانغلينغ موتورز في الصين.
بالإضافة إلى ذلك، شركة فورد لديها مشاريع مشتركة في الصين (تشانجان فورد) وفي تايوان (فورد ليو هو) وفي تايلاند (AutoAlliance Thailand) وفي تركيا (Ford Otosan) وفي روسيا (Ford Sollers). وهي مدرجة في بورصة نيويورك وتسيطر عليها عائلة فورد. التي لديها جزء ضئيل من الملكية المالية لكن لهم الأغلبية في التصويت داخل المجلس التنفيذي للشركة.

6

تسلا TESLA ٣٩ مليار دولار

تسلا TESLA ٣٩ مليار دولار
على الرغم من أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تيسلا خسرت 9 مليارات دولار من حيث القيمة السوقية منذ مايو 2018 ، إلا أنها لم تتحرك صعودًا أو هبوطًا في تصنيفات أكبر شركات السيارات في العالم ، مع الحفاظ على مكانتها كسابع أكبر صانع سيارات في العالم. كما أثبت الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، على الرغم من أنه لامع وجريء ، أنه غير منتظم وغير موثوق به ، حيث أدت التغريدات غير الحكيمة وظهور البودكاست إلى مشاكل مع المنظمين والمستثمرين على حد سواء. لا يزال التداول على أمل إلى حد كبير ، تداول الأسهم لـ 56 مرة الأرباح المتوقعة المتوقعة. يمكن للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أن تؤثر بشكل غير متناسب على تسلا ، التي اضطرت إلى رفع سعر سيارات موديل 3 المستوردة في الصين إلى أكثر من 50000 دولار قبل رفع الرسوم الجمركية في ديسمبر على السيارات الأمريكية الصنع من 15 ٪ إلى 40 ٪.

5

‏Toyota Motor ٢١١ مليار دولار

‏Toyota Motor ٢١١ مليار دولار
لا تزال شركة Toyota Motor Corp اليابانية بسهولة أكبر شركة سيارات في العالم ، على الرغم من أن سعر سهمها كان يدوس بشكل أساسي منذ عام 2013.

في صناعة تعثرت بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، فإن حقيقة TM الأسهم قد ذهبت إلى جانب لقد زاد العام الماضي الإضافي فقط من تقدمه على المنافسين: تبلغ قيمته أربع مرات تسلا قبل 16 شهرًا فقط ، والآن تساوي TM خمس مرات من بنات أفكار مسك.

كانت تويوتا تتقدم على الحزمة في السوق الهجينة مع بريوس ، لكن سياراتها الكهربائية بالكامل تترك في الوقت الحالي شيئًا مطلوبًا.

يجب أن يتوقع المستثمرون نموًا في الإيرادات من رقم واحد إلى متوسط منخفض من مالك علامات تجارية أخرى مثل Lexus و Avalon و Crown. وبالنظر إلى أن كلا من TM و GM يتمتعان بهامش ربح النخبة – أعلى بقليل من 6٪ – لحجمهما ، ما الذي يجعل تويوتا أكثر من ضعف القيمة؟ الإجابة: ضعف إيرادات GM.

4

‏BMW ٤٢  مليار دولار

‏BMW ٤٢ مليار دولار
تأسست في ميونيخ في عام 1916 ، وحصلت BMW على بعض المواقع في قائمة أفضل صانعي السيارات في العالم في العام الماضي زائد.

هذا منطقي ، لأنه كان يساوي 29 مليار دولار في مايو 2018 أكثر مما هو عليه اليوم. هذا السقوط الدراماتيكي لا يزال يرسو على فتحتين فقط .

ومن الممكن أن يكون صانع السيارات الفاخرة بأقل من قيمته الحالية ؛ بلغت الإيرادات السنوية 107 مليار دولار العام الماضي ، مما يجعل نسبة السعر إلى المبيعات 0.4 فقط. كما هو الحال مع الآخرين في هذه القائمة ، تسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين في تصاعد ثقة المستثمرين. إن زيادة التعريفة الجمركية القادمة في بكين بنسبة 25 ٪ على السيارات الأمريكية الصنع ستضر بي ام دبليو ، والتي ، مثل تسلا ، تصدر الكثير من المركبات من المصانع الأمريكية إلى السوق الصينية النهائية.

3

فولفو

فولفو
فولفو هي شركة صناعية متعددة الجنسيات مقرها يقع في مدينة غوتنبرغ السويدية. في حين أن نشاطها الأساسي هو إنتاج وتوزيع وبيع الشاحنات والحافلات ومعدات البناء، فإن فولفو توفر أيضًا أنظمة القيادة البحرية والصناعية والخدمات المالية. وفي عام 2016، كانت ثاني أكبر شركة مصنعة للشاحنات الثقيلة في العالم.
كانت شركة فولفو للسيارات التي يقع مقرها في غوتنبرغ أيضًا، جزءًا من شركة AB Volvo حتى عام 1999، عندما بيعت لشركة فورد موتور.

ومنذ عام 2010، أصبحت مملوكة لشركة جيلي القابضة، وهي شركة صينية متعددة الجنسيات متخصصة في صناعة السيارات. تشترك كل من AB Volvo وVolvo Cars في شعار Volvo وتتعاون في إدارة متحف Volvo في السويد.
تم إدراج الشركة لأول مرة في بورصة ستوكهولم في عام 1935، وكانت على مؤشرات ناسداك في الفترة من 1985 إلى 2007.
تأسست شركة فولفو في عام 1915، وقد طرحت سلسلة السيارات الأولى من إنتاجها بشكلٍ كامل في 14 أبريل 1927.

2

هيونداي “Hyundai” من اروع السيارات

هيونداي “Hyundai”
هي مجموعة متعددة الجنسيات تأسست عام 2000، ويقع المقر الرئيسي لها في العاصمة الكورية الجنوبية سيول. وتنتج هذه الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات، وقد نمت حتى أصبحت أكبر شركة مُصنعة للسيارات في كوريا الجنوبية.
باعت “هيونداي” 7.507 مليون سيارة العام الماضي، وتقوم مختلف الشركات التابعة للمجموعة بتصنيع وتوزيع كل شيء من السيارات واليخوت وحتى أجهزة الاستريو.

1

جنرال موتورز ” General Motors”

جنرال موتورز ” General Motors”
تُدير الشركة الأميركية “جنرال موتورز” التي تأسست عام 1908 مصانع لتصنيع وتجميع السيارات المتنوعة، ورغم أنها تشتهر بكونها شركة منتجة للمركبات.

إلا أنها تُقدم خدمات مالية أيضًا، وقد تم تصنيفها العام الماضي في قائمة “فورتشين 500” كعاشر أكبر شركة أميركية من حيث الإيرادات، وقد باعت 8.786 مليون سيارة في 2018.
تضم “جنرال موتورز” العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل “بويك” و”شيفروليه” و”كاديلاك” و”هامر”، ويقع مقرها الرئيسي في ميشيغان في أميركا وتتولى ماري بارا منصب المديرة التنفيذية بها.
وفي حين تقوم “جنرال موتورز” بتجميع معظم سياراتها في الولايات المتحدة، يتم تصنيع عدد كبير من سياراتها في آسيا، وكانت أول سيارة يتم تجميعها في مصنع الشركة بشنغهاي عام 1998 من نوع “بويك”. اقرأ أيضا:10 تطبيقات مجانية لتعلّم اللغات

 

المراجع/https://cars.usnews.com/cars-trucks/best-car-brands

التعليقات