Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم

لاعبين كثر اشتهروا في العالم بسبب تميزهم في لعب كرة القدم. يحتاج لاعب كرة القدم إلى مهارات فنية متعددة ليكون لاعباً مكتملاً، أهم هذه العوامل هي السرعة، التي تساعد كثيراً لتكون لاعب كرة قدم أفضل.
عامل السرعة يعود بفوائد عدة على لاعب كرة القدم، والتي تمكنه من اللعب في مواقع مختلفة، حيث يكون اللاعب السريع مفيداً في تأدية الجوانب الدفاعية إلى جانب أدواره الهجومية، إضافة لأنه سلاح فتاك لنقل فريقه من الخلف إلى الأمام.
في حين أن كل لاعب لا يستطيع التباهي بإمتلاكه سرعات جيدة، إلا أن البعض لديه هذا الامتياز المفيد.
موقع “tops Arabia “ يُلقي في التقرير التالي نظرة على أسرع عشرة لاعبين كرة قدم على مستوى العالم

10

محمد صلاح

محمد صلاح
بطل دوري أبطال أوروبا 2019 و هداف الدوري الإنجليزي آخر موسمين محمد صلاح في المركز السابع ، و قدرت سرعته ب35 كم / ساعة

9

آريين روبن بسرعة 37 كم / ساعة

آريين روبن بسرعة 37 كم / ساعة
روبن هو واحد من أكثر لاعبي كرة القدم الذين لديهم تقنيات وسرعة في العالم. في المباراة الناجحة له بشكل كبير بنتيجة 5-1 من هولندا ضد المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية من كأس العالم 2014 ، حقق روبن أداءً رائعًا. بسرعته تجاوز راموس والدفاع لتصويب في مرمى كاسياس.
في ذلك الوقت ، تم تسجيل السرعة ووصلت حتى 37 كم / ساعة. عندما حمل الكرة ، لم يستطع أي لاعب دفاعي الركض إلى سرعته في التعامل مع الكرة. بفضل هذا الأداء ، صنف روبن نفسه في المرتبة الأولى من بين أسرع 10 لاعبين لكرة القدم في العالم في عام 2014. ومع ذلك ، فقد حطم كريستيانو رونالدو هذا الرقم القياسي بعد أربع سنوات.

8

غاريث بيل (36.9 كم / ساعة)

غاريث بيل (36.9 كم / ساعة)
إنها ليست مفاجأة أن يتم اختيار الويلزي غاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني كأسرع لاعب في العالم، في الجيل الحالي، على الرغم من تراجع مستواه الكبير منذ وصوله إلى سانتياغو بيرنابيو.
بيل الذي يبلغ معدل سرعته 36.9 كم / ساعة فشل في استغلال سرعاته الخرافية لمساعدة فريقه ريال مدريد في السنوات الماضية، التي كان فيها رونالدو النجم الأول في مدريد.
اللاعب صاحب الـ29 عاماً يمر بأوقات حرجة في مدريد، مع رفض زين الدين زيدان مدرب الريال استمراره، وعدم تلقيه أي عروض قوية في الصيف الحالي.

7

إيرلينغ هالاند – بوروسيا دورتموند (36 كم/ساعة)

إيرلينغ هالاند – بوروسيا دورتموند (36 كم/ساعة)
هو موهبة شابة ظهرت خلال الموسمين الأخيرين، وسيكون من أبرز اللاعبين الذين يمكن الرهان عليهم في المستقبل القريب لحصد جائزة الكرة الذهبية، خاصة أنه أفضل مهاجم شاب في العالم حالياً، وتطور مستواه بشكل واضح منذ انتقاله في الشتاء الماضي لبوروسيا دورتموند، إذ سجل 16 هدفاً برفقة الفريق خلال 18 مباراة بجميع المسابقات.
وفضّل هالاند دورتموند على مانشستر يونايتد، لكن على ما يبدو أنه لن يظل طويلاً في ألمانيا، بفضل مستواه التصاعدي وسرعته الكبيرة، وسط اهتمام كبرى الأندية الأوروبية بضمه في مقدمتها ريال مدريد، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد أيضاً.

6

أداما تراوي – وولفرهامبتون (36.2 كم/ساعة)

أداما تراوي – وولفرهامبتون (36.2 كم/ساعة)
بات تراوري في الموسم الأخير مصدر رعب مطلق للدفاعات في الدوري الإنجليزي، بفضل تطور مستواه الكبير مع وولفرهامبتون، الذي وجد نفسه معه أخيراً، منذ خروجه من برشلونة، لا سيما أنه أحد أبناء أكاديمية “لاماسيا الشهيرة”.
ويعتبر تراوري أحد أسرع لاعبي الجناح في العالم، ويملك كذلك مهارات استثنائية في المراوغة، إذ يعتمد مدربه نونو إسبيرتو سانتو عليه كثيراً لإزعاج دفاعات الخصوم، ويتم استخدامه في مركز الظهير خلال العديد من المباريات، علماً أنه ارتبط بالانتقال إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول خلال الأشهر الأخيرة.

5

أشرف حكيمي – إنتر ميلان (36.3 كم/ساعة)

أشرف حكيمي – إنتر ميلان (36.3 كم/ساعة)
عندما قرر ريال مدريد بيع أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو هذا الصيف، أثار هذا القرار الكثير من الدهشة، لا سيما أن النجم المغربي تطور كثيراً مع بوروسيا دورتموند خلال إعارته مدة موسمين، وكان من المتوقع أن يتنافس بقوة مع دانيل كارفاخال على مركز الظهير الأيمن.
ولكن على ما يبدو أن “الملكي” اختار رحيله كأفضل قرار، ليكون الإنتر هو المستفيد الأكبر من هذه الصفقة، خاصة مع امتلاك الدولي المغربي مهارات التمرير الجيدة، والقدرة المذهلة على المراوغة، وكل ذلك يعود لسرعته الكبيرة داخل الملعب.

4

ليروي سان – بايرن ميونيخ (35 كم/ساعة)

ليروي سان – بايرن ميونيخ (35 كم/ساعة)
يُعد ليروي ساني أحد أفضل اللاعبين الشبان في كرة القدم العالمية، وقد وصفه الكثيرون بأنه الأحسن في مركز الجناح، إذ تطورت مسيرته الكروية مع مانشستر سيتي في 2016، قبل أن ينضم هذا الصيف لبايرن ميونيخ.
ويمتاز ساني بالسرعة والموهبة والقوة في أدائه، وغالباً ما تمت مقارنته بكريستيانو رونالدو بسبب مهاراته داخل الملعب، ومن المتوقع أن يكون عنصراً رئيسياً في نجاحات البايرن ومنتخب ألمانيا في المستقبل. اقرأ أيضا:اغرب 10 حقائق حول لعبة الـ ليغو

3

 كريم بلعربي (35.27 كم / ساعة) من لاعبين كرة القدم المحبوبين

كريم بلعربي (35.27 كم / ساعة)
الألماني كريم بلعربي نجم فريق بايرن ليفركوزن صاحب الـ28 عاماً والذي انضم للفريق منذ عام 2011 العالم، خاصة في الهجمات المرتدة.
بصرف النظر عن سرعته المتفجرة على أرضية الملعب، يحمل بلعربي سجلاً في تسجيل أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني في شباك بوروسيا دورتموند بعد 9 ثوانٍ فقط، وهو صاحب الهدف رقم 50000 في تاريخ الدوري الألماني.
على الرغم من أنه سجل هذا الهدف منذ أربع سنوات، إلا أنّه لا يبدو أن سرعته قد تركته بعد، يسجل الألماني من أصل مغربي السرعة الكافية للتغلب على عدد من لاعبي الدراجات السريعة ليتم احتسابهم بين أسرع اللاعبين في العالم في الوقت الحالي.
ورغم تسجيله هذا الهدف منذ أربع سنوات، إلّا أنّه لا يبدو أن سرعته قد تركته بعد، يسجل الألماني من أصل مغربي السرعة الكافية للتغلب على عدد من لاعبي كرة القدم ليتم احتسابه من بين أسرع اللاعبين في العالم في الوقت الحالي.

2

كيليان مبابي (36 كم / ساعة) من لاعبين الكرة المميزين

كيليان مبابي (36 كم / ساعة)
يعد كيليان مبابي الجوهرة الفرنسية ونجم باريس سان جيرمان واحداً من أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، خاصة مع تتويجه بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب الديوك الفرنسية في روسيا.
الموهوب الشاب مبابي بزغ بسرعة الصاروخ في كرة القدم العالمية، بفضل سرعاته الكبيرة ومهاراته العالية، التي كلفت خزينة سان جيرمان 180 مليون يورو لجلبه من موناكو.

1

كريستيانو رونالدو 38.6 كم / ساعة من افضل لاعبين 

كريستيانو رونالدو 38.6 كم / ساعة
على رأس القائمة ، يجب أن يكون كريستيانو رونالدو.
في مباراة البرتغال ضد أسبانيا في المباراة الاولى لهم في كاس العالم الماضي ، نجح كريستيانو رونالدو في كسر الرقم القياسي للاعب آرين روبن الذي استطاع الركض بسرعة 37 كم / ساعة. ثم أصبح رونالدو أسرع لاعب كرة قدم في العالم على الرغم من أنه كان في سن 33.
وفقًا للسجل الرسمي ، فإن سرعة لاعب كرة القدم كرستيانو رونالدو هو بالضبط 38،6 كم / ساعة في ذلك الوقت ، وفي الوقت الحالي يصنف الاول من بين أسرع 10 لاعبين في العالم.

المراجع/https://www.theguardian.com/global/ng-interactive/2019/dec/17/the-100-best-male-footballers-in-the-world-2019

التعليقات