أروع 10 وجهات سياحية في المغرب‎

المغرب

 المغرب من الدول السياحية التي لها طعم خاص، فهى بلد بها ثقافات مختلفة حيث تجد مزيج بين الثقافات حيث الاسواق المكدسة لارقى البراندات والطبيعة الخلابة خاصة فى الصحراء. كما تجد هناك السحرة والمشعوذين, فهى بلد تدمج بين العالمين العربىي والافريقي كما ان شعبها غارق فى التمسك بالعادات القديمة والتراث المغربى القديم رغم ظهور بعض مظاهر الثقافات الغربية.

10

ايت بن حدو

ايت بن حدو
هى احدى المدن على طريق القوافل بين مراكش والصحراء . تطل على النهر واغلب سكانها الان يعيشون فى قرى حديثة، ولكن هناك اقلية يزالوا يعيشون داخل اسوارها . وهى مدينة عريقة وغنية بالتاريخ وقد ظهرت فى العديد من الافلام السينمائية مثل المصارع، و عرب لورنس.

9

شاطئ الجزيرة ، سيدي إفني

شاطئ الجزيرة ، سيدي إفني
يمتد شاطىء الجزيرة الصخري على امتداد الساحل الجنوبي للمحيط الأطلسي في المغرب ، ويشتهر بمنحدراته الحمراء وقوسه الحجري الطبيعي. وعلى الرغم من انهيار الممر الحجري الرائع، لا يزال هناك قوس جميل متبق آخر. الساحل الساحر ذو مناظر خلابة، كما تجتذب ظروف الرياح تجتذب وهواة الطيران بالمظلات.

8

شلالات أوزود ، تاناجميلت

شلالات أوزود ، تاناجميلت
تقع شلالات أوزود على مقربة من قرية تاناجميلت في جبال الأطلس الكبير ، وهي سلسلة كبيرة من الشلالات التي تحيط بها المنحدرات ذات اللون الأحمر المحمر والوديان الخضراء. يمكن للزوار المشي على طول المسارات التي تصطف عليها أشجار الزيتون للوصول إلى الجزء السفلي من الشلالات وسط أجمل المشاهد الطبيعية.

7

أغادير

أغادير
تعد أغادير وهي جوهرة مطلة على الساحل المغربي أحد أجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها عند السياحة في المغرب، وذلك للاستمتاع بروعة الشوارع الواسعة والشوارع المزينة بالنخيل والمباني البيضاء المشرقة.

وتعتبر أغادير هي واحدة من أفضل وجهات العطلات في المغرب، حيث يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ الجميلة و 300 يوم من أشعة الشمس مع أجواء مثالية للاستمتاع على مدار العام، الأمر الذي يجعل منها قاعدة رائعة لاستكشاف بعض المعالم الطبيعية الرائعة في المغرب.

6

الصويرة

الصويرة
تعد الصويرة وهي قرية رائعة على شاطئ البحر من أكثر المدن سحرا في المغرب، إذ تتميز بزوارق الصيد الملونة التي تتمايل على الماء بشكل ساحر، مع مجموعة من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة، ما يجعل منهها مكان جميل لا تفوت زيارته ايضا فى المغرب.

5

الدار البيضاء

الدار البيضاء
هي مدينة كبيرة يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة ، وتعد العاصمة الاقتصادية والمالية للمغرب ، وهي مدينة أكثر حداثة حيث يأتى الآلاف من الأجانب من جميع أنحاء العالم ليس فقط لزيارة المدينة، ولكن أيضا للعمل والعيش في هذه المدينة المليئة بالتاريخ مع تراث معماري مذهل.

وباعتبارها ضمن أكبر مدن المغرب، تعد الدار البيضاء هي المكان المناسب للتعرف على ثقافة المغرب وتاريخه وشعبه. كما أنها قاعدة رائعة في موقع مركزي للتجول في الساحل، مع اكتشاف الكثير من المعالم السياحية الرئيسية والتي يعد أشهرها مسجد الحسن الثاني والذي يعتبر رمز الفخامة بالمدينة . فهو بناء فخم صمم بشكل هندسى معقد حيث ان بناءه قائم على قطع الرخام المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياه ورمز الحضارة الاسلامية القديمة. وبالفعل يمثل مكان رائع لا تفوت زيارته اثناء السياحة في المغرب.

4

شفشاون

شفشاون
شفشاون تتمتع بجبال الريف الجميلة، مع متاهة رائعة من المباني ذات اللون الازرق الذي يحتوي بهجه رقيقة بشكل لا يصدق. أنها مدينة سلمية وهادئة ومكان عظيم للاسترخاء اذا كان لديك فترة من الوقت . وهى واحده من مناطق الجذب السياحى فى المغرب فلا تفوت زيارتها اثناء السياحة في المغرب.

وتعد زيارة ساحة وطاء الحمام أحد أجمل الأماكن السياحية في شفشاون باعتبارها القلب النابض للمدينة والأكثر حيوية على مدار اليوم، لذا فتعد وجهة مثالية للزيارة من قبل السائحين جنبا إلى جنب مع السكان المحليين، فضلا عن ذلك، لا تفوت زيارة المدينة القديمة الرائعة التي تعج بالمشاهد التاريخية المثالية والعديد من المباني المغربية التقليدية.

3

مدينة طنجة في المغرب

مدينة طنجة
طنجة مدينة من اهم مدن المغرب وهى مركزا للشركات والبنوك ونظرا لتقدمها الاقتصادى اصبحت مركزا ايضا للثقافات الفنية وبها العديد من مسارح الفنون والموسيقى والمتاحف وغيرها من الجمعيات الثقافية المشهورة. ورغم ذلك تعد طنجة ذات طراز خاص حيث تتمتع بالمقاهى على الطراز البوهيمي، مع مجموعة من المعالم السياحية الساحرة، بما في ذلك القصبة التاريخية والسوق الكبير، إضافة إلى مجموعة من أجمل الفرص الترفيهية المثيرة للاهتمام والتي تبدأ من التسوق وحتى تناول الشاي بالنعناع في مقهى الحافة المميز وهو أحد أشهر الأماكن في المدينة، بفضل موقعه المميز وإطلالته الخلابة على أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة.

2

مدينة فاس في المغرب

مدينة فاس المغربية
جنبا إلى جنب مع مراكش، مدينة فاس هى الوجهة الاخرى في المغرب لاكتشاف الثقافات العريقة، ما بين الأزقة الخلفية مع الشوارع المرصوفة بالحصى، والأبواب القديمة التى تمنحك فرصة رائعة للتوقف والتقاط الصور في كل زاوية فى زوايا هذه المدينة التاريخية الساحرة.
ولعل اهم ما يميز مدينة فاس المغربية هى منطقة دباغة الحلود التي تعد واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في المدينة، ذلك جنبا إلى جنب مع المدينة القديمة ذات الأسوار والأبواب التاريخية التي تستحق الاكتشاف. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

1

مدينة مراكش في المغرب

مدينة مراكش
مراكش مدينة مليئة بالألوان وغنية بالتاريح. يمكنك هناك القيام باشياء كثيرة , فقط اعتماداً على كم من الوقت سوف تقيم بالمدينة يمكنك وضع جدول يومى لزيارة اجمل الامكان فيها واستكشافها والتمتع بها.
هى مدينة ملونة صاخبة ونابضة بالحياة تزدحم بالزوار من جنسيات مختلفة . تجد فى المدينة مزيج بين الثقافات القديمة واخرى حديثة وتداخل بين الثقافات الشرقية والغربية ” فهى مدينة نصف شريقة ونصف غربية ! ”
فهناك تجد الباعة الجائلين واصحاب الاكشاك , كما تجد البهلوانات وسحرة الثعابين والمشعوذين والعديد والعديد من الفئات المختلفة. وهناك العديد من الاماكن والانشطة التى يمكنك القيام بها فى مراكش اثناء السياحة في المغرب, مثل زيارة جامع الكتبية , مدرسة بن يوسف, ضريح السعديين , قصر البديع والعديد من الاماكن الاخرى التى يمكنك زيارتها والتمتع بها .

 

المراجع/https://www.viator.com/Morocco-tours/City-Tours/d825-g12-c5330?m=28353&supag=68732029897&supsc=aud-887585439813:dsa-650389793948&supai=420120885807&supap=&supdv=c&supnt=nt:g&suplp=1009908&supli=&supti=aud-887585439813:dsa-650389793948&tsem=true&supci=aud-887585439813:dsa-650389793948&supap1=&supap2=&gclid=CjwKCAjwjbCDBhAwEiwAiudBywDLld1TdET8HPxdLPN5XGZOv88cJhJPfK6waBrh5aWb0kPcXv2GMhoC_0cQAvD_BwE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *