Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخطر 10 هكر في تاريخ عالم الحوسبة

هكر أو الاختراق (بالإنجليزية: Hacker, Hacking) يشير تاريخياً إلى الذكاء، والتفكير الاستنتاجيّ، ولم يكن مقترناً فقط بأنظمة الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت.
و من بين المجالات الرقمية الأكثر شهرة أيضا ، هو مجال الإختراق و الحماية ، فالعديد من الأشخاص حاولو برهنة قدراتهم في الإختراق فقط من أجل الشهرة، فقط من أجل الحصول على نفس قدر الإهتمام كما الشخصيات الأخرى. بعضهم قد نجح في فعل ذلك حقا ، و الآخر فشل في تحقيقه ، مقالنا هذا سنستعرض فيه مجموعة من ” الوحوش ” الرقمية التي تم تصنيفها على مر التاريخ بأقوى الأساطير و أقوى الشخصيات في مجال الإختراق ، تعرفو معي أعزائي القراء على أخطر 10 هكر و مخترقين على مر التاريخ :

10

الجيش السوري الإلكتروني – هكر

الجيش السوري الإلكتروني
من أخطر فرق الاختراق الأمني، وقد بدأ عمله عام 2011 لتأييد الرئيس السوري في مواجهة الجماهير الرافضة له، ومن بين جرائمه اختراق صحيفة “نيويورك تايمز” وموقع “هافنجتون بوست” وشبكة “لينكد إن.

9

Micheal Calce

Micheal Calce
إسمه الحقيقي Micheal Calce ، و هو كندي الجنسية ، لربما لا يتذكر احد أحداث سنة 2000 فأنا أيضا لا أتذكرها ، لكن إن شاهدت بعض الوثائقيات حول عالم التقنية و الإختراق ( سأترك لك رابطا في أسفل المقال لوثائقيات جيدة ).

 في سنة 2000 ثم شن أكبر هجوم واسع DDOS على مجموعة ضخمة من الشركات و المواقع من بينها ياهو و مايكروسوفت و أمازون و مواقع الألعاب مثل Fifa و eBay و حتى المواقع الإخبارية مثل CNN .

و تم إعتباره واحدا من أكبر هجومات الـ DDOS في التاريخ . ما علاقة هذا بـ MafiaBoy ؟ ببساطة لقد كان هو قائد هذا الهجوم و المنسق له ، فهو من قاد هذه الحرب الإلكترونية ضد هذه الشركات ، لقد قام بإسقاط نصف المواقع العالمية في هجوم لا مثيل له سنة 2000 ، و بذلك يستحق الدخول الى هذه القائمة و عن جدارة .

8

ادريان لامو Adrian Lamo هكر

ادريان لامو Adrian Lamo
ولد في عام 1981 ، وهو من أشهر الهاكرز في العالم ، أمريكي كولومبي ، يصنف ضمن الهاكرز ذو القبعة الرمادية .

اشتهر باختراقه لصحيفة النيويورك تايمز وموقع ياهو وشركة مايكروسوفت ، وقد تم اعتقاله في عام 2003 .

كما أنه اكتشف تورط برادلي مانينغ الذي كان يعمل محلل استخبارات للقوات البرية الأمريكية في تسريبه الاف الوثائق الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي قبض عليه .

7

استرا Astra

استرا Astra
هاكر يوناني ، استطاع اختراق أنظمة الحاسوب لدى مجموعة داسو الفرنسية لمدة خمس سنوات.

وقد سرق البيانات التكنولوجية الخاصة بالأسلحة ، بالإضافة على برمجيات ثري دي وقام ببيعها لـ250 شخص على الأقل في البرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط ، مما تسبب في خسارة كبيرة للشركة تفوق الـ 360 مليون دولار أمريكي.

وقد تم القبض عليه في عام 2008 وحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات.

6

كيفين بولسن Kevin Poulsen

كيفين بولسن Kevin Poulsen
هاكر من ذوي القبعة السوداء ، أمريكي الجنسية ، ولد في عام 1965 ، اشتهر يلقب بـ Dark Dante.

اشتهر باختراقه لخطوط الهاتف لإحدى إذاعات لوس أنجلس ، حيث كانت تنظم مسابقة على جائزة مالية للمتصل رقم 102 ، قام بولسن بالاتصال على جميع الخطوط التي استولى عليها حتى يفوز بسيارة بورشيه وهي الهدية المقدمة من الإذاعة.

كما أنه قام باختراق مشاريع خاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بهدف الحصول على معلومات سرية ، وقد تم اعتقاله في عام 1991 ، وبعد خروجه من السجن عمل في صحيفة الكترونية شهيرة في قسم التقنية .

5

فلاديمير ليفين Vladimir Levin

فلاديمير ليفين Vladimir Levin
هكر روسي ولد في عام 1974 ، درس التكنولوجيا في جامعة بتسبرغ ، يعد من أخطر الهاكرز في العالم.

حيث أنه استولى على عشرة ملايين دولار من سيتي بانك الذي يعتبر من أكبر البنوك عالميا في عام 1994.

وهي العملية الأولى في العالم التي تم سرقة الأموال فيها من خلال شبكة الإنترنت ، وقد تم القبض عليه من السلطات الروسية بتعاون أمريكي وروسي .

حيث كان يقوم بالاتصال بحاسوب سيتي بنك الرئيسي عن طريق الهاتف ليقوم بإجراء التحويلات التي كانت تصل إلى 500 مليار يوميا وكان يقوم بهذه العملية بعد منتصف الليل حتى يتأكد بأنه عمليات السرقة غير مراقبة .

 تم القبض عليه وحكم بالسجن لمدة ثلاثة أعوام بتهمة السرقة والقرصنة الإلكترونية .

4

ماكس راي بتلر

ماكس راي بتلر
كان خبيرا تقنيا قبل أن يتحول لأحد أخطر هاكرز العالم، وقد تمكن من الحصول على بيانات 2 مليون بطاقة ائتمان وسرقة 86 مليون دولار بالاحتيال، وهو يخضع لعقوبة بالسجن لـ13 عاما، وهي أطول عقوبة على جرائم الاختراق الإلكتروني. اقرأ أيضا:العاب على الانترنت وافضل 10 برامج ستستمتع بها

3

Gary McKinnon

Gary McKinnon
هكر اسكتلندي الجنسية ، دعونا نقول ان Gary قد قام بإخضاع الولايات المتحدة الأمريكية كاملة إلكترونية ، ففي سنة 2002 قام بأكبر عملية إختراق في التاريخ للحكومة الأمريكية.

إذ قام بإختراق اكواد وكالة الأمن القومي NSA و الإستخبارات الأمريكية و الإستخبارات العسكرية و الحكومة الأمريكية ، و التحكم الكامل فيها ، و قام بحذف و تعديل مجموعة من البيانات و المعلومات في إختراقه.

قام بكل هذا بإستخدام حاسوب صديقته ، تم معاقبته بالعديد من التهم ، و تم إطلاق سراحه سنة 2012 بعدما تسبب بخسائر مالية للولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 700.000 دولار امريكي .

2

Jonathan James هكر

Jonathan James
ذو جنسية أمريكية ، في سن الـ 15 ، قام بإختراق وكالة الفضاء NASA و سحب العديد من البيانات ، لم تستطع الـ NASA إيقافه فقامت بإغلاق نظامها لمدة 3 أسابيع مما سبب لها بخسائر جسيمة .

قام أيضا بتحميل طريقة صناعة و تشغيل مكوك فضائي من خلال الملفات المُخترقة ، و العديد من البيانات التي يمكننا ان نقول عنها انها كافية لصناعة وكالة فضاء أخرى بنفس المعلومات و البيانات .

للأسف قام جوناثان بالإنتحار بإطلاق النار على رأسه في سن الـ 25 .

1

Kevin Mitnick هكر

Kevin Mitnick
لا أعتقد ان احدا لم يتوقع المركز الأول بالتأكيد ، كيفن ميتنك دخل التاريخ من أوسع أبوابه في مجال الأختراق ، فقد إمتلك قدرة هائلة في التعامل مع الإلكترونيات و عالم الحواسيب .

مكنه ذلك من إختراق كبرى الشركات مثل IBM و غيرها ، و سرقة معلومات قيمتها ملايين الدولارات ، و صار واحدا من أكثر الأشخاص المطلوبين للعدالة حينها.

و رغم زجه مرات عديدة في السجن ، الا انه يعاود الكرة يوما بعد يوم ، يشتغل كيفن ميتنك الآن في مجال الحماية و توقف عن الـ Black Hacking .

 

المراجع/https://www.kaspersky.com/resource-center/threats/top-ten-greatest-hackers

التعليقات