Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخطر 10 رياضات في العالم

لا نقصد هنا كرة القدم أو كرة السلة أو التنس أو السباحة، إنما نتحدث عن تلك الـ رياضات التي يقترب مزاولوها من حافة الهاوية، مثل الانزلاق من أعلى قمم الجبال أو التحليق فوق المرتفعات العالية بالمظلات أوغيرها من الرياضات القاتلة التى سنعرضها في هذه القائمة:

10

القفز بالحبال – معدل الوفيات 1 من كل 500 ألف

القفز بالحبال - معدل الوفيات 1 من كل 500 ألف
القفز من أعلى الجبال أو الجسور الشاهقة الارتفاع مع وجود شريط مطاطي كبير معلق في قدمك هو أمر غاية في الروعة وسيجعلك تشعر بالمخاطرة. ولكن في حال حدوث أي خطأ في حساباتك أو إذا ما انقطع شريط الأمان فستكون النهاية غالباً. وعادةً ما يؤدي الإرتداد من السقوط إلى إرتفاع مفاجئ في ضغط الدم إو إلى تضرر العينين أو إصابة العمود الفقري.

9

القفز بالمظلات – معدل الوفيات 1 من كل 133 ألف

القفز بالمظلات - معدل الوفيات 1 من كل 133 ألف
قد لا تجد هواية أروع وأخطر من القفز من الطائرات مستعيناً بالمظلات، حيث ستشعر وكأنك تغوص في السماء، وستعرف المعنى الحقيقي لسرعة الجاذبية، ولكن إذا ما تعطَّلت المظلة أو اشتبكت مع رفيقك، فسوف تهوي إلى الموت.

8

الغوص العميق – معدل الوفيات 1 من كل 34،400

الغوص العميق - معدل الوفيات 1 من كل 34،400
الماء هو أصل الحياة، وثلثي الكائنات الحية في العالم تعيش في البحار والمحيطات، لذلك فإن رياضة الغوص تجعلك تدخل إلى هذه العوالم الرائعة. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فالغوص في الأماكن الشديدة العمق له مخاطر عديدة أولها نقص الهواء، وآخرها الكائنات الخطرة التي تعيش في الأعماق.

7

القفز بالمزلاج – معدل الوفيات 1 من كل 8،333

القفز بالمزلاج - معدل الوفيات 1 من كل 8،333
يأتى القفز بالمزلاج ضمن قائمة الرياضات بالغة الخطورة، والتى تتراوح، ويأتي مصدر خطورة هذه الرياضة من أن كل ما يفصل ممارسها عن الأرض هو الارتفاع الشاهق، وسرعة الجاذبية وقطعتين صغيرتين من الخشب، لذا فإن أي خطأ في إعداد مستلزماته أو في تنفيذ القفزات سيكون كسر ظهره أقل المخاطر التي قد تواجهه.

6

القفز من الطائرات المروحية للتزلج على الثلوج – معدل الوفيات 1 من كل 5،560

القفز من الطائرات المروحية للتزلج على الثلوج - معدل الوفيات 1 من كل 5،560
تخيل نسبة الخطورة عند القفز من طائرة مروحية للوصول إلى منحدر ثلجي والتزلج عليه بسرعة فائقة، فلو تمت القفزة من الطائرة بشكل خاطئ أو حدث انهيار جليدي أو ارتطم الشخص بشيء ما سيكون مصيره الهلاك.

5

القفز الحر في الماء – معدل الوفيات 1 من كل 2،317

القفز الحر في الماء - معدل الوفيات 1 من كل 2،317
يشعر البعض بالإثارة عند القفز في الماء من مكان مرتفع، والبعض الآخر لا يشعر بالإثارة إلا حينما يقفز من جبال ارتفاعها مئات أو آلاف الأمتار، دون أن يدرك كم المخاطر المميتة التي قد تكون بانتظاره ومنها الارتطام بصخور حادة.

4

ركوب الأمواج – معدل الوفيات 1 من كل 2،100

ركوب الأمواج - معدل الوفيات 1 من كل 2،100
تعد رياضة ركوب الأمواج من أخطر الرياضات المائية على الإطلاق، وتحدث فيها الكثير من الحوادث القاتلة رغم متعتها.

3

التسلق الحر للجبال – معدل الوفيات 1 من كل 1،750

التسلق الحر للجبال - معدل الوفيات 1 من كل 1،750
إذا كان أغلب البشر لا يستطيعون تسلق شجرة فما بالكم بمن يتسلقون الجبال الشاهقة ويصلون إلى أعلى نقطة فيها من غير الإعتماد على الحبال والأدوات الأخرى.

2

القفز مع الدراجات النارية – معدل الوفيات 1 من كل 1،000

القفز مع الدراجات النارية - معدل الوفيات 1 من كل 1،000
هل تظن أن سباقات الدراجات النارية العادية ليست خطيرة بما فيه الكفايه؟ إذاً ماذا عن القفز بسرعة عالية من إرتفاع 30 قدماً !

1

الطيران الشراعي – معدل الوفيات 1 من كل 1،000

الطيران الشراعي - معدل الوفيات 1 من كل 1،000
قد يتخيل البعض أن الطيران الشراعى رياضة سهلة لكن الإحصاءات تشير إلى أنها من أخطر الرياضات القاتلة التي سجلت أعلى نسبة وفيات بنسبة 1 من كل 1،000 شخصاً، فإن حدث أي عطل في المعدات أو تغيرت قوة أو اتجاه الرياح، سيكون الهلاك بغير شك.

التعليقات