Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أجمل 10 ولايات في امريكا

امريكا هي حلم الكثيرين فحلم السفر  إلى امريكا يُراود ملايين البشر من جنسيات العالم المُختلفة إلى حد السعي الفعلي إليه رغم صعوبته التي تصل حدود المُستحيل بالنسبة إلى بعض الدول.

بينما ترى آخرون يتعجبون ماذا بها الولايات الأمريكية لتجذب أنظار كل هؤلاء!! أهي جنة الله على أرضه بالفعل؟؟

ربما تكون، وربما إن رأوا ما تضمّه من كنوز طبيعية وتصاميم مُبهرة لمباني تجمع بين النحوتات الكلاسيكية الدقيقة والواجهات العصرية الفجّة ومُتنزهات خضراء شاسعة ومُغامرات مُثيرة لن تجدها في مكانٍ آخر إلا في ولايات أمريكا.

إضافة لثقافات مُتعددة ومُتفرّدة مُستقلة رغم أن كيان واحد يضمّها، سيعلمون لِمَ كل هذا التهافت على السفر سواء من أجل السياحة في أمريكا أو الإقامة بها، وسيعلمون أن الأمر يستحق أن تحمل أمريكا لقب أحد أجمل دول العالم الجاذبة للسياحة.

لذا وسواء كنت قد قررت وحزمت حقائبك أو ما زلت مثلهم مُترددًا نُقدم لك هذا المقال حول أجمل ولايات أمريكا السياحية فتابعنا.

10

كولورادو من ولايات امريكا

كولورادو
تقع ولاية كولورادو في منطقة جبال روكي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المرتبة الثّامنة بين الولايات المتّحدة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية نحو269,596كم2 وتُكنّى الولاية باسم الولاية المئوية .
وتتوفر في الولاية العديد من الحدائق الوطنية الكبيرة والآثار الرائعة الجاذبة للزوار، بالإضافة إلى أماكن خاصةٍ بالتزلج، وتجد فيها المدن التاريخية العريقة، كما توجد العديد من المحميات الطبيعية الموزعة في جميع أنحائها. ويكمُن في الولاية عالمٌ جميلٌ يتدرج من جبال روكي إلى الأخاديد العميقة والمحفورة بفعل نهر كولورادو، والتي تُشكّل عالماً يستحق الاستكشاف. كل هذه الأمور مجتمعةً تضع ولاية كولورادو ضمن قائمة أجمل الولايات في أمريكا.

9

ميشيغان من ولايات امريكا

ميشيغان
تقع ولاية ميشيغان في الجزء الأوسط من شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المرتبة الثالثة والعشرين (23) بين الولايات المتحدة من حيث المساحة، أما ترتيبها بين الولايات الواقعة على نهر المسيسيبي فهي الثالثة من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها الإجمالية باستثناء مياه البحيرات العظمى منها نحو 151,585كم2، وتُعرف الولاية باسم ولاية ولفيرين أما مناطق جذب السياح في الولاية فهي كثيرةٌ ومتنوعةٌ ويتعلق أغلبها بالموارد المائية، حيث يُفضل الزوار السباحة في بحيراتها الداخلية، كما يعيش السكان على بُعد أميالٍ قليلةٍ منها، وتوجد في الولاية فرصٌ متعددةٌ للتخييم؛ حيث يوجد العديد من المُخيّمات العامّة والمخيّمات الخاصّة في الولاية. كما تشتمل الولاية على أمورٍ أخرى تجذب السياح مثل المعالم الصخرية البارزة، بالإضافة إلى وجود جزيرة ماكيناك الرائعة القائمة على الطراز الفكتوري المذهل.

8

أوريغون ولاية امريكا

أوريغون
تقع ولاية أوريغون على ساحل المحيط الهادئ في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل الولاية المرتبة العاشرة بين الولايات المتحدة من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 251,419كم2، وتُعرف الولاية باسم ولاية القُندس .
وتتنوع المناطق الجاذبة للزوار في الولاية، ومن أهمها ساحل ولاية أوريغون الذي يمكن للزوار الصيد على الشاطئ الخاص به، وبحيرة كريتر، ونهر روج (بالإنجليزية: the rogue river)، والعديد من الحدائق الترفيهية، بالإضافة إلى جبل منطقة هود، الذي يجذب متسلقي الجبال من مختلف الأنحاء. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

7

يوتا من ولايات امريكا

يوتا
تقع ولاية يوتا في منطقة جبال روكي في الجزء الغربي من أمريكا، وتحتل المرتبة الحادية عشر بين الولايات من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 219,899 كم2، وتُكنّى بولاية خليّة النّحل، وتجذب الولاية السّياح إلى درجةٍ كبيرةٍ؛ لما تتمتّع به من أماكن سياحيةٍ مثل حديقة صهيون الوطنية، ومركز غلين كانيون الترفيهي الوطني، وحديقة واساتش الجبلية، وبحيرة لاغون، وتوجد في ولاية يوتا نحو 41 حديقةٍ حكوميةٍ، بالإضافة إلى 5 حدائق وطنية. ومن النشاطات الترفيهية التي يُمكن القيام بها في الولاية تسلق الجبال، وصيد الأسماك، والتزلج.

6

أريزونا

أريزونا
ولاية أريزونا من أهم مقاصد السياحة في أمريكا المُفضّلة لمُحبي السياحة البيئية أو السياحة الطبيعة لما تتمتع به من طبيعة جبلية خلابة ومساحات شاسعة من الخضرة وصنوف مُتنوعة من الكائنات البرية.

ولعل أهم معالم أمريكا الطبيعية في أريزونا:

المُنخفض الأرضي المنحوت بجانب نهر كولورادو والمعروف باسم منتزه غراند كانيون الوطني، مدينة فلاغستاف الجبلية التي تشتهر بأشجار الصنوبر، منتزه ساجوارو الوطني في صحراء أريزونا التي تشتهر بأشجار الصبار مع متحف أريزونا سونورا بمُحيط الجامعة.

5

هاواي

هاواي
من أكثر ولايات أمريكا التي اكتسبت صيتًا واسعًا خلال العقدين الأخيرين خاصةً بين الأزواج الجُدد الراغبين في تنظيم عطلات شهر العسل أو أولئك الباحثين عن الهدوء والاسترخاء في بلاد الصخب.

تتميّز جزر هاواي عن بقية الولايات الأمريكية بطبيعتها الخلابة التي تعكسها الشواطئ الصافية والجبال والكهوف التي نحتتها البراكين القديمة والمُنتجعات الراقية على قُرب من القرى الريفية البسيطة ذات السحر، مع المواقع الأثرية التي تعكس ثقافة الجزر التي تميل لتكون كيان مُستقل ثقافيًا وتاريخيًا وحتى جغرافيًا عن مقاصد السياحة في أمريكا الأخرى، بل أن كل جزيرة من جزر هاواي هي بالفعل كيان مُستقل تُعاصر فيه ما لن تجده في جزيرة أخرى.

4

نيويورك

نيويورك
نيويورك هي أشهر ولايات أمريكا التي لا يُمكن لسائح إسقاطها من حساباته أثناء السياحة في الولايات المُتحدة والمدرجة ضمن أجمل المدن في العالم وأكثرهم استقطاباً للمسافرين، وذلك لما تتميّز به من طبيعة خلابة بصفتها نقطة التقاء نهر هدسن والمحيط الأطلنطي في ثوبٍ عصري تعكسه ناطحات السحاب السكنية والمباني التجارية والمالية العملاقة في مانهاتن، مع المُتنزهات والمتاحف والمسارح.

ولعل من أهم معالم أمريكا في نيويورك: تمثال الحرية – متحف الفن الحديث – مركز روكفلر – متحف المتروبوليتان للفنون – ميدان التايمز – سنترال بارك.

3

ألاسكا

ألاسكا
تقع ولاية ألاسكا -وعاصمتها جونو- التي تحتلّ المرتبة 49 من حيث انضمامها إلى الاتِّحاد في عام 1959م في قارّة أمريكا الشماليّة، وتحديداً في الجزء الشماليّ الغربيّ منها، وهي أكبر ولاياتها؛ حيث تبلغ مساحتها 1,530,699كم2، وتجدر الإشارة إلى أنّ الولاية تتمتّع بتنوّع رائع من التضاريس التي تشكّلها؛ فهي تضمّ العديد من الجبال، مثل: سلسلة جبال ألاسكا، وجبال بروكس، والجُزر، والدلتا النهريّة، والبحيرات، والأنهار، مثل نهر يوكون الذي يحتلّ المرتبة الثالثة بين أطول الأنهار في أمريكا، بالإضافة إلى الأنهار الجليديّة، وغيرها من المظاهر الطبيعيّة التي تُعَدّ عوامل جذب للسيّاح، والزوّار.

2

كاليفورنيا

كاليفورنيا
تتميّز كاليفورنيا بجمالها السّاحر، وباحتوائها على الشّواطئ الشهيرة، والغابات الهادئة، والجبال الوعرة، بالإضافة إلى البحيرات، والحدائق، والصحاري، وتُكنّى كاليفورينا بالولاية الذّهبية، أما موقعها فهو على ساحل المحيط الهادئ في الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل كاليفورنيا المرتبة الثالثة بين الولايات من حيث المساحة بعد ألاسكا وتكساس، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 411,048 كم2، وتُعدّ كاليفورنيا واحدةً من الوجهات السياحية الرائدة في الولايات المتحدة، حيث يجذب مناخها المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة فيها السياح من مختلف أنحاء العالم، وسواء كانت المناظر الجبلية، أو الساحلية، أو الصحراء، فجميعها تجعل كاليفورنيا من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبيةً، وتوجد في الولاية العديد من المتاحف، ودور الأوبرا، وتعتبر لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو من أجمل المناطق في الولاية.

1

فلوريدا

فلوريدا
تقع ولاية فلوريدا في أقصى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المرتبة الثانية والعشرين بين الولايات من حيث المساحة، وهي ثاني أكبر ولايةٍ بين الولايات الواقعة شرق نهر المسيسيبي، وتبلغ مساحتها نحو 151,939 كم2، وتُعرف باسم ولاية الشمس المشرقة وتمتلك الولاية مزيجاً رائعاً من الشواطئ العصرية الرائعة، والمدن المترامية الأطراف، بالإضافة إلى وجود المنارات المذهلة، والحس اللاتيني الذي يسيطر على المدينة، ويقع منتجع عالم ديزني الشهير في هذه الولاية، كما أنّ فيها العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة والاسكتشاف.

 

المراجع/https://www.britannica.com/place/United-States

You may also like...

التعليقات