Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أجمل 10 ملاعب كرة قدم في مونديال قطر 2022

إقترحت قطر بناء تسعة ملاعب جديدة وترميم ثلاثة ملاعب لمونديال 2022 بتكلفة 3 مليار دولار. وتتوزع الملاعب على سبع مدن قطرية وهي الداعن والخور والريان والشمال والوكرة والدوحة وأم صلال. وقد صرحت الحكومة القطرية أن هذه الملاعب سوف يتم التحكم بدرجة حرارتها وسوف يتم إتخاذ إجراءات للحد من أشعة الشمس وتأثير الرياح الحارة. والجدير بالذكر أن بعض هذه الملاعب سوف يتم تفكيكها وإرسالها إلى بعض الدول النامية ليتم بناء 22 ملعب جديد بها. أما الملاعب فهي:

10

ملعب احمد بن علي

ملعب احمد بن علي
يقع استاد احمد بن علي في منطقة أم الأفاعي في الريان غرب الدوحة، والإستاد يتبع نادي الريان الرياضي وقد تم إنشاؤه في عام 2003، حيث أفتتح في نهاية كأس أمير دولة قطر في نفس العام. ويتسع الملعب حاليا لـ 25,000 متفرج وسوف يتم زيادة قدرته الإستيعابية لـ 45،000 متفرج.

9

ملعب الخور

ملعب الخور
سوف يتم بناء ملعب الخور في مدينة الخور وسوف تعود ملكيته للحكومة القطرية واللجنة الأولومبية القطرية ومن المنتظر أن يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر. ويتسع هذا الملعب لـ 45،000 متفرج.

8

ملعب جامعة قطر

ملعب جامعة قطر
سوف يتم بناء هذا الملعب في العاصمة القطرية وسوف تعود ملكيته للحكومة القطرية ولجامعة قطر وسوف يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر، ويتسع لـ 43،500 متفرج.

7

ملعب ميناء الدوحة

ملعب ميناء الدوحة
سوف يتم بناء هذا الملعب في العاصمة القطرية وسوف يحتضن بعض مباريات المجموعات ودوري الستة عشر ومباريات الربع النهائي، ويتسع لـ 45،000 متفرج.

6

ملعب أم صلال

ملعب أم صلال
سوف يتم بناء ملعب أم صلال في مدينة أم صلال وسوف تعود ملكيته لللجنة الأولومبية القطرية والحكومة القطرية ومن المنتظر أن يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر ويتسع لـ 45،000 متفرج.

5

ملعب الوكرة

ملعب الوكرة
سوف يتم بناء هذا الملعب في مدينة الوكرة القطرية وسوف يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر وتبلغ قدرته الإستيعابية 45،120 متفرج.

4

ملعب المدينة التعليمية

ملعب المدينة التعليمية
سوف يتم بناء هذا الملعب في الريان وسوف تعود ملكيته للحكومة القطرية ومؤسسة قطر وسوف يحتضن مباريات المجموعات ودوري الستة عشر أما سعته فهي 45،300 متفرج.

3

ملعب الشمال

ملعب الشمال
ملعب الشمال هو ملعب كرة قدم، قيد الإنشاء في مدينة الدوحة في دولة قطر، ويتسع لـ45،330 متفرج.

2

ستاد خليفة الدولي

ستاد خليفة الدولي
ستاد خليفة الدولي هو ملعب دولي لكرة القدم في دولة قطر والمعروف أيضا باسم الاستاد الوطني وهو ملعب متعدد الأغراض في الدوحة، ويعد جزء من مجمع المدينة الرياضية التي تضم أيضا أكاديمية أسباير ومركز حمد للبحرية، وبرج أسباير. وقد إفتتج الملعب عام 1976، ولكن تم تجديده بالكامل وتوسيعه في عام 2005 قبل دورة الألعاب الآسيوية في 2006 من أجل زيادة قدرته الإستيعابية من 20،000 إلى 40،000 متفرج. كما تم بناء سقف على الجانب الغربي للملعب، جنبا إلى جنب مع قوس كبير على الجانب الشرقي الذي كان يستخدم كمنصة لإطلاق الألعاب النارية. ومن المتوقع زيادة سعته إلى 68،000 متفرج قبل مونديال 2022.

1

ملعب لوسيل

ملعب لوسيل
ملعب لوسيل الدولي، هو ملعب كرة قدم، قيد الإنشاء في مدينة لوسيل في دولة قطر، ويتسع لـ 86,000 متفرج. وهو قيد الإنشاء لإستضافة مباراة الإفتتاح واختتام نهائيات مونديال 2022. وعلى غرار الملاعب الأخرى المخططة لنهائيات كأس العالم 2022، سيتم تعميم تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل باستخدام الطاقة الشمسية ولها بصمة صفر كربونية وذلك نتيجة للستائر الموجودة فوق الملعب. ومن المتوقع أن يفتتح هذا الملعب في عام 2019.

التعليقات