Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أجمل 10 شلالات في العالم

الشلالات هي من أروع ما يمكن أن يخرج من الطبيعة الساحرة من دون منازع، حيث تتدفق آلاف الأطنان من المياه من فوق منحدرات لتكون بحيرة أو نهر أسفل منها. وهناك العديد من الشلالات الجميلة في العالم، لكن بعضها يتميز بقوته وجماله وهذه قائمة لأجملها في العالم.

10

الشلالات الذهبية – Golden Falls

الشلالات الذهبية - Golden Falls
تقع الشلالات الذهبية أو Gullfoss، على نهر هفيتا في جنوب غرب أيسلندا، وهي عبارة عن شلالين يصب أحدهما في الآخر بارتفاع كلي يساوي 32 متراً. ويعتبر هذا الشلال من أحد أهم المناطق السياحية في أيسلندا حيث تتدفق المياه من الأمطار العادية وجريان المياه الجليدية في فصل الصيف.

9

شلالات ديتيان – Detian Falls

شلالات ديتيان - Detian Falls
تعتبر هذه الشلالات من أجمل الشلالات في قارة آسيا ورابع أكبرها في العالم بعد شلالات اجوازو وفيكتوريا ونياغارا. وتقع على امتداد نهر كواي الإبن على جانبي الحدود الصينية و الفيتنامية.

8

شلالات ساذرلاند – Sutherland Falls

شلالات ساذرلاند - Sutherland Falls
تقع شلالات ساذرلاند بالقرب من ميلفورد ساوند في نيوزيلندا وتعتبر واحدة من أطول وأقوى الشلالات في العالم. والمياه تأتي من حوض بحيرة كويل الصخرية التي تمتد مباشرة على وجه جرف شبه عمودي. وقد سميت باسم دونالد ساذرلاند المستكشف الذى وجدها.

7

شلالات جوغ – Jog Falls

شلالات جوغ - Jog Falls
يبلغ ارتفاعها 253 متراً، وتقع في منطقة شيموجا بولاية كارناتاكا بالهند حيث تزداد قوة هذه الشلالات خلال الرياح الموسمية. وتسقط المياه من علي ارتفاع 253 مترا وهو اعلي الشلالات في الهند.

6

شلالات يوسمايت – Yosemite Falls

شلالات يوسمايت - Yosemite Falls
تعد هذه أعلى شلالات في أمريكا الشمالية وتقع في منتزه يوسمايت الوطني في سييرا نيفادا في كاليفورنيا. وهي نقطة جذب رئيسية للسياح في الحديقة، وخصوصا في أواخر الربيع عندما يكون تدفق المياه في ذروته. وترتفع شلالات يوسمايت 739 متر وبهذا تكون سادس أعلى شلالات في العالم.

5

شلالات كايتير – Kaieteur Falls

شلالات كايتير - Kaieteur Falls
انها واحدة من اكثر الشلالات نفوذاً في العالم وتقع في ولاية غيانا الصغيرة في الزاوية الشمالية الشرقية لأمريكا الجنوبية. وهي إحدى الأماكن التي تقدم رحلات جوية لمشاهدة الإطلالة الرائعة على نهر Poturo. ويبلغ ارتفاع السقوط الحر من شلالات كايتير 226 متر وبذلك تكون اعلى بحوالي خمس مرات من شلالات نياجرا وحوالي مرتين من شلالات فيكتوريا.

4

شلالات آنجل – Angel Falls

شلالات آنجل - Angel Falls
تقع شلالات آنجل (بالإسبانية: Salto Ángel) في فنزويلا وتعد أعلى شلالات العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 979 مترا. وقد وصفها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لاكروث سنة 1912، غير أنه لم ينشر اكتشافه، ولذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933 وذلك على يد الطيار جيمز آنجل، الذي أطلق اسمه عليها. والمفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان.

3

شلالات إجوازو – Iguazu Falls

شلالات إجوازو - Iguazu Falls
تقع شلالات نهر إجوازو على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا (20%) والمحافظة الأرجنتينية مشينز(80%). وتقسم الشلالات النهر إلى إجوازو العالي و إجوازو المنخفض. ويشتق إسم الشلالات من اللغة الجوارانية أو اللغة التوبية القديمة ويعني الماء الكثير.

2

شلالات نياجرا – Niagara Falls

شلالات نياجرا - Niagara Falls
هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية. ويبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر وفي الجانب الكندى 54 متر. وهي تتألف من ثلاث شلالات: الأشهر وهو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الاميركي يسمى شلال برايدال فايل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.

1

شلالات فيكتوريا – Victoria Falls

شلالات فيكتوريا - Victoria Falls
تقع شلالات فيكتوريا في نهر زمبيزي، على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، في جنوب وسط أفريقيا. ويبلغ عرضها 1.7 كلم وإرتفاعها 128 متر.

التعليقات