Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أجمل 10 قطع من الاحجار الكريمة على وجه الأرض

الاحجار الكريمة هي معادن صلبة لا يمكن خدشها بسهولة وتتميز بألوان جذابة وصفاء لا مثيل له. ونظرياً، تُعرّف المعادن على أنها مواد صلبة طبيعية لها تركيبة كيميائية محددة. وهناك 4،900 نوع من المعادن منها الياقوت الأزرق والماس الأبيض.

إليكم لائحة بأجمل 10 قطع من الاحجار الكريمة لا يمكن التصديق بأنها موجودة في الطبيعة:

10

مجرة داخل العقيق الأزرق، أجمل الاحجار الكريمة على الإطلاق

مجرة داخل العقيق الأزرق، أجمل الاحجار الكريمة على الإطلاق
للوهلة الأولى يبدوا هذا الحجر وكأنه قادم من أحد أفلام الخيال العلمي وبأن هناك مجرة عالقة بداخله. ولقد بيع هذا الحجر الذي يبلغ وزنه 119 قيراط، في مزاد علني بمبلغ 20 ألف دولار.

9

عقيق نار غروب الشمس

عقيق نار غروب الشمس

8

العقيق الأحفوري

العقيق الأحفوري

7

المحيط داخل العقيق

المحيط داخل العقيق

6

البزموت

البزموت
البزموت أو البزموث هو عنصر كيميائي في الجدول الدوري يرمز له بالرمز Bi، وله العدد الذري 83. ولقد جاءت تسميته من الألمانية « Weisse Masse » بمعنى الكتلة البيضاء.

5

جيود المَرْو الوردي

جيود المَرْو الوردي

4

العقيق الأحمر

العقيق الأحمر
العقيق الأحمر هو من الاحجار الكريمة التي يكون لونها عادة بين البني والأحمر. وهو في الأصل عقيق أبيض من معادن السيليكا، لكنه اكتسب لونه من الشوائب المتكونة من أكسيد الحديد. ويمكن أن تتنوع ألوان الحجر وتختلف اختلافا كبيرا، بدءا من اللون البرتقالي الشاحب إلى اللون الأسود تقريبا. ويتواجد العقيق الأحمر في البرازيل والهند وسيبيريا وألمانيا.

3

اللازورد

اللازورد
اللازورد أو حجر العَوْهَق هو فِـلِـزّ سماوي الزرقة يستخدم كحجر كريم للزينة. وتعتبر أجود أنواع اللازورد ما كانت زرقته صافية وضاربة إلى الحمرة أو الخضرة. ولقد قدر العلماء تاريخ بداية استخراج حجر اللازرد إلى ما قبل 6500 عام حيث كان يستخرج من بدخشان في أفغانستان وجبال القوقاز وموريتانيا.

استخدم اللازورد في المجوهرات منذ العصور القديمة ويحتوي قبر الملك الفرعوني توت عنخ أمون الذي حكم مصر خلال القرن الرابع عشر قبل الميلاد على العديد من الأشياء المصنوعة من الذهب واللازورد. وقد اعتقد القدماء بأنّ للازورد خصائص طبية، فكانوا يسحقون الحجر ويمزجونه بالحليب، وكان المزيج يستعمل طلاء للبثور والتقرّحات. وقد سُحِقَ اللاّزورد ذات يوم لإنتاج الصباغ اللازوردي وهو صبغ أزرق استُخدم للرّسم كما تم البدء مؤخراً باستخدام اللازورد في صناعة المسبحة التي تتكون من الأحجار الكريمة.

2

التورمالين

التورمالين
التورمالين (Tourmaline) حجر شبه كريم وهو بلورة مشكلة من البورون ومعادن السيليكات وعناصر أخرى مثل البوتاسيوم والألمنيوم والصوديوم والحديد والليثيوم والمغنيسيوم. وقد تم جلبه من سيريلانكا إلى أوروبا بكميات كبيرة من قبل شركة الهند الشرقية الهولندية لتلبية الطلب على الأحجار الكريمة.

1

الزريخ الأحمر

الزريخ الأحمر

التعليقات

  1. Reem 2016-12-24 الرد
  2. محمد العربي 2017-01-21 الرد

التعليقات